تشغيل الإنترنت على التلفزيون

تكنولوجيا
1 أكتوبر 20191٬397 مشاهدة
تشغيل الإنترنت على التلفزيون

نتحدث في هذا التقرير عن تشغيل الإنترنت على التلفزيون إذ يحتاج بعض المستخدمين القيام بهذا الأمر لزيادة عدد المتفرجين على مادة الفيديو بالإضافة إلى ضعف صورة شاشة الكمبيوتر مقارنة بشاشة التلفاز.

تشغيل الإنترنت على التلفزيون

توصيل الحاسوب المحمول بشاشة التلفاز

يمكن أن توصل جهاز الحاسوب النقال أو الحاسوب الشخصي بشاشات التلفاز الحديثة بشتى الطرق والوسائل السهلة، ما يساعد على أن تتحول شاشة الحاسوب الصغيرة إلى شاشة حاسوب ضخمة، بالإضافة إلى توفر كل خدمات الويب عليه على العكس من بعض الحلول التي تستعمل لتشغيل الإنترنت على التلفزيون، والتي قد تؤدي إلى الحد من مستوى الويب الذي يجرى بثه  عن طريق التلفزيون.

صندوق بث التشفير

يعتبر هذا الصندوق حلا سهلا وشعبياً من أجل تشغيل الإنترنت على التلفزيون، إذ يُمكن أن يقوم المستخدم بإعداد تلك الأجهزة واستعمالها بكل سهولة، حيث تتسم بأن تكلفتها قليلة للغاية إذا ما قورنت مع الحلول الأخرى المتوفّرة، بالإضافة  إلى أن هناك مزود بجهاز تحكم عن بعد، حيث يستخدمها المستعمل على أي جهاز تلفاز.

أنظمة ألعاب الفيديو

تتيح أنطمة ألعاب الفيديو الاوسع انتشارًا على مستوى العالم خدمة الاتصال بالشبكة العنكبوتية، إذ تجعل مستعمليها قادرين على أن يصلوا إلى محتوى رائع من الإنترنت، بما في ذلك تنزيل البرامج والأفلام التلفزيونة مقابل مقابل مادي للاطلاع على محتواها كما تعمل على أن توفر براوزر ويب كامل يسمح بالوصول إلى كل المواقع التي جرى تفضيلها وبالرغم من عدم تمكن أنظمة ألعاب الفيديو من أن تبلغ إلى كل محتوى الإنترنت غير أنها تعتبر اختيارا رائعا لوصل التلفزيون به.

تشغيل الإنترنت على تلفاز سامسونج الذكي

شغل جهاز تلفزيون سامسونج، واعمل على أن تذهب إلى الإعدادات (Settings) من لوحة الاتجاهات التي تظهر على الشاشة الأساسية، ثم انقر على اختيار عام (General) بعدها اختر الشبكة (Network).

حدد اختيار فتح إعدادات الشبكة (Open Network Settings)، ثم حدد نوع الشبكة المطلوبة، بعدها حدد خيار لا سلكي (Wireless)، بعدها حددشبكة Wi-Fi المطلوبة، بعدها أدخل كلمة المرور ثم اضغط على تم (Done)، يعدها اضغط على (OK).

جوجل كروم كاست

يمكن أن يستعمل المستخدم قطعة إلكترونية تُعرف باسم “دنجل”، والتي قد يبلغ ثمنها حوالي 30 دولاراً حيث يشغل مقاطع الفيديو التي يُشغلها المستعمل على هاتفه النقال أو الشخصي بعدها يمكن أن يبث تلك المقاطع إلى التلفزيون، ونشير هنا إلى ضرورة أن يتأكد المستعمل من أن تلك القطعة تناسب مع جهاز الهاتف الخاص به قبل أن يشتريها.

وصلة HDMI

يمكن أن تشغل مقاطع فدييوهات موقع التواصل الاجتماعي “يوتيوب” على جهاز الكمبيوتر النقال أو الجهاز اللوحي “تابلت”، الذي يخص المستعمل بعدها اربطه مع التلفزيون عن طريق وصلة HDMI، بالإضافة إلى يشتمل بعض أنواع الكمبيوترات النقالة على تقنية الإنترنت اللاسلكي التي تدعم للبث على شاشة التلفزيون.