طرق لتسريع ويندوز 7

طرق لتسريع ويندوز 7

نتحدث في هذا التقرير عن طرق لتسريع ويندوز 7 ، حيث أن الكثيرين يعانون من مشكلة بطء كمبيوتر ويندوز 7، إذ يرجع هذا إلى عدد كبير من الأسباب مثل، كثرة الاستعمال ؛ كتخزين وحذف الملفات، وتسطيب البرامج، وإلغاء تسطيبها، وقفل الجهاز بشكل غير سليم، وتدهور نظام التشغيل، ما يسبب الإزعاج للمستعمل، لأنه يعيقه عن العمل.

طرق لتسريع ويندوز 7

إيقاف تشغيل بعض البرامج

انتقل إلى رمز التشغيل Run، واكتب الأمر التالي msconfig، إذ ستبدو نافذة جديدة لإعداد وتجهيز النظام system configuration، بعدها اختر Startup، إذ ستبدو كل البرامج التي تعمل عند بداية إقلاع نظام ويندوز، والتي يجب أن توقفها جميعها عن طريق الانتقال إلى كل برنامج منفردا، وانقر عليه بزر الماوس الأيمن، بعدها اختر إلغاء التفعيل.

 تنظيف الهارد ديسك

انتقل إلى شريط ستارت، واختر أدوات النظام، بعدها اختر تنظيف القرص، ونشير هنا إلى أن اختيار القرص الذي سينظف، وعادةً ما يكون قرص C، بعدها اضغط على كلمة أوك، حيث سيجرى فحص القرص، وستبدو قائمة بالملفات التي يجب أن تحذفها عن طريق النقر على Delete File.

 مسح الملفات الناتجة عن عملية إقلاع نظام ويندوز

انتقل إلى زر التشغيل Run، واكتب الأمر التالي prefetch، ثم انقر على كلمة أوك، إذ ستبدو نافذة جديدة تشتمل على كل الملفات الناتجة عن عملية إقلاع النظام، والتي يجب تحديدها كلها، حتى تنقر على زر Delete للتخلص منها.

 مسح الملفات الناتجة عن اتصال الجهاز بالإنترنت

يجب أن تذهب إلى زر التشغيل Run، واكتب الأمر الآتي %temp%، ثم انقر على كملة موافق، إذ ستبدو نافذة جديدة بكل الملفات الناتجة عن عملية اتصال الجهاز بالشبكة العنكبوتية، والتي يجب أن تحددها كلها، وانقر على زر Delete لكي تتخلص منها.

 تنظيف الذاكرة العشوائية Ram

يجب أن تذهب إلى برنامج Notepad، وشغله، واكتب الأمر الآتي، (00000000)FreeMem=Space، ثم ضع الحجم الذي يخص الذاكرة العشوائية في جهازك بالبايت بدلاً من الأصفار، ثم اذهب إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بك في شريط ابدأ.

ثم انقر عليه بزر الماوس الأيمن، واختر الخصائص، إذ ستبدو حجم الذاكرة العشوائي بالجيجا بايت، لذلك يجرى تحويلها إلى بايت عن طريق الرابط التالي، http://www.whatsabyte.com/P1/byteconverter.htm، بعدها ضع القيمة بدلًا من الأصفار، ثم انقر على كلمة سيف ، ثم سمي الملف باسم CLEANER.

 تنظيف الجهاز من البرامج الفيروسات الضارة

انقر إلى زر التشغيل Run، واكتب الأمر التالي cmd، والذي سيقوم بتشغيل شاشة الأوامر السريعة، بعدها اكتب الأمر التالي mrt، ثم انقر على زر الإدخال، بعدها ستبدو نافذة تخص أداة تنظيف الجهاز من برامج الفيروسات.

بعدها سيجرى النقر على اختيار التالي، بعدها اختر الخيار الأول لعمل فحص سريع للجهاز، بعدها انقر على كلمة الآتي، بعدها سيجرى فحص الجهاز الخاص بك لتستطيع أن تتخلص من البرامج الخبيثة.