تسجيل مكالمة فيديو على سكايب وحقائق مذهلة حول برنامج السكايب

شريف عاطف
تكنولوجيا
17 أكتوبر 20192951 مشاهدة
تسجيل مكالمة فيديو على سكايب وحقائق مذهلة حول برنامج السكايب

نتحدث في هذا التقرير عن تسجيل مكالمة فيديو على سكايب وحقائق مذهلة حول برنامج السكايب، إذ أن برنامج او تطبيق سكايب هو عبارة برنامج هجين يشتمل على نظامين من الخدمات، أولهما الرسائل والآخر للخدمات الصوتية، حيث يسمح لمستعمليه أن يتواصلوا فيما بينهم من شتى دول العالم، ومن أهم الذي يميز برنامج السكايب، أنه يوطد العلاقات بين الناس، كما يوفر للمستعملين  خدمة الرسائل السريعة، بالإضافة إلى أن تكلفته متدنية لإجراء المكالمات، كما أنه مرن في استعماله سواء على الأجهزة الخلوية أم التابلت أم الكمبيوتر.

كيفية تسجيل مكالمة فيديو على السكايب

في بعض الأحيان يريد مستعملو برنامج السكايب أن يسجلوا المكالمات التي ييقومون بإجرائها من خلال ذلك البرنامج مع أصدقائهم وعائلاتهم، ويلزم بهذا الشأن أن يتنبه المستخدم إلى مسألة قانونية، حيث يجب أن تحصل على الإذن مسبقًا من الطرف الآخر بتسجيل المكالمة التي تدور بينكما.

وإلا فستكون معرضًا للمساءلة القانونية، إن جرى اكتشاق أية تجاوزات لا يمكن أن يسمح القانون بها والتي تتعلق بتلك المسألة، علاوة على هذا ومن ثم كان واجبًا عليك أن تحصل على أحدث إصدار لبرنامج السكايب عن طريق موقعه الرسمي، وتتعلق طريقة التسجيل الصوتي لمكالمات السكايب بالنظام التشغيلي للكمبيوتر.

طريقة تسجيل مكالمة فيديو على سكايب

يوجد الكثير من البرامج التي تتيح للمستخدم تسجيل مكالمات فيديو على سكايب عن طريق نظام الويندوز، فمثلًا هناك برنامج MP3 Skype Recorder، الممتاز بكفائته وصغر حجمه في التسجيل الصوتي، كما أنك يمكن أن تحصل عليه بشكل مجاني، وفيما يلي إجراءات تسجيل مكالمات على برنامج سكايب، الخطوة الأولى، تحميل آخر إصدار لبرنامج MP3 Skype Recorder من موقعه الرسمي.

أما الخطوة الثانية، فهي تثبيت البرنامج على الكمبيوتر لكي تظهر صفحة واحدة بعد ذلك تتضمن خيارات وإعدادات البرنامج، بعدها أكد على الإعدادات المرغوب بها مثل خيارات السماعات والميكروفون وجودة المكالمة.

ثم تأكد من أن كلمة تشغيل تتميز بلونها الأخضر، في الناحية اليسرى العلوية للشاشة أضيئت، بعدها يكون البرنامج معدًَا لتسجيل مكالمات السكايب دون الحاجة إلى أية اجراءات، كما أن هناك برنامج Evaer الذي يمتاز بسهولة الاستعمال وتوفر نسخة تجريبية مجانية منه، إذ يسمح للمستخدم بتسجيل مكالمة سكايب قد تبلغ خمس دقائق، وإذا كان المستعمل يرغب في أن يسجل مكالمات أطول ومدعومة بالفيديو فيجب أن يدفع 20 دولار أمريكي.

حقائق مذهلة حول برنامج السكايب

تعدشركة سكايب واحدة من أهم شركات الاتصال على الشبكة العنكبوتية حيث كانت تابعة لشركة إيباي، وفي الموضع التالي من المقال سنذكر أهم الحقائق حول تلك الشركة، يبلغ عدد مستعملي برنامج السكايب نحو 560 مليون مستعمل منهم 128 مليون، يقومون بتسجيل الدخو للبرنامج شهريا.

و8.1 مليون شخص يقومون بدفع مقابل مادي لتسجيل المكاملات، كما أن عدد الدقائق وصل إلى 95 بليون دقيقة في أول نصف سنة من عام 2010م، كما أن  نسبة مكالمات الفيديو – الفيديو عبر السكايب وصلت إلى 40%.