ترتيب الدول من حيث دخل الفرد 2019

ترتيب الدول من حيث دخل الفرد 2019

الدخل القومي الإجمالي هو مجموع القيمة المضافة لجميع السلع والخدمات المنتجة في بلد محدد، بما في ذلك الاستثمار الأجنبي الذي يضاف إليه أي ضرائب على المنتجات، والقيمة التي اكتسبتها الدولة من خلال المشاريع في الخارج، ويمثل نصيب الفرد من الدخل القومي الإجمالي (الدخل القومي الإجمالي مقسومًا على جميع المقيمين في البلد في منتصف العام) وفي هذا الموضوع نحاول استعراض ترتيب الدول من حيث دخل الفرد 2019 .

ترتيب الدول من حيث دخل الفرد 2019

إن الثروة والحالة الصحية بين السكان مهمة للغاية لأن الظروف الاقتصادية لأي فرد يمكن أن تصبح محدودة بسبب الأموال المتاحة لهم شخصيا والبنية التحتية المحيطة بهم، وعلاوة على ذلك فإن الأشخاص الأكثر صحة وأكثر سعادة يشكلون أسراً أكثر سعادة وصحة ومجتمعات وبلدان، الأمر الذي يؤدي في كثير من الأحيان إلى زيادة قدرات العمل والذي سيزيد من تعزيز الدخل القومي الإجمالي بما يشكل حلقة تغذية راجعة إيجابية، وضمن هذه السياقات الاجتماعية-الاقتصادية أظهرت كيف يؤدي ذلك بشكل عام إلى زيادة رفاهية شعوب هذه الدول.

النرويج

وفقًا لبنك البيانات العالمي فإن النرويج تحتل المرتبة الأولى في ترتيب الدول من حيث دخل الفرد 2019 حيث يصل نصيب الفرد من الدخل القومي الإجمالي 103 آلاف دولار أمريكي وتتمتع النرويج باقتصاد مزدهر ومتطور في كل من قطاعي الدولة والقطاع الخاص.

علاوة على ذلك فإن البلاد غنية بالموارد الطبيعية وتسيطر الحكومة على العديد من المجالات الرئيسية لاقتصاد الموارد الطبيعية مثل قطاع البترول، وعلى الرغم من أن البلد اختار عدم الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي إلا أنه لا يزال يحافظ على علاقات تجارية جيدة مع جيرانه كعضو في المنطقة الاقتصادية الأوروبية.

قطر

تعد قطر هي الدولة الثانية في ترتيب الدول من حيث دخل الفرد 2019 والتي يبلغ فيها نصيب الفرد من الدخل القومي الإجمالي 92 ألف دولار أمريكي. وقطر هي بلد غني يتميز بقطاعات قوية من النفط والغاز الطبيعي وقطاعات صناعية وخدمات صناعية متزايدة الأهمية.

وتركز السياسات الاقتصادية للبلاد على جعل احتياطيات البلد من الغاز الطبيعي مستدامة قدر المستطاع مع زيادة الاستثمارات المحلية والخارجية في القطاعات غير المتعلقة بالطاقة، كما أن البلد من بين الرتب العليا في العالم من حيث القضاء على معدلات البطالة.

الدول الأعلى دخلًا

نستعرض هنا ترتيب الدول من حيث دخل الفرد 2019 من المركز الثالث وحتى العاشر.

  • ماكاو ويبلغ نصيب الفرد فيها 76 ألف دولار أمريكي.
  • لوكسمبرغ ويبلغ نصيب الفرد فيها 75 ألف دولار أمريكي.
  • أستراليا ويبلغ نصيب الفرد فيها 64 ألف دولار أمريكي.
  • السويد ويبلغ نصيب الفرد فيها 61 ألف دولار أمريكي.
  • الدنمارك ويبلغ نصيب الفرد فيها 61 ألف دولار أمريكي.
  • الولايات المتحدة ويبلغ نصيب الفرد فيها 55 ألف دولار أمريكي.
  • سنغافورة ويبلغ نصيب الفرد فيها 55 ألف دولار أمريكي.
  • هولندا ويبلغ نصيب الفرد فيها 51 ألف دولار أمريكي.