ترتيب الدول من حيث الضمان الصحي 2019

ترتيب الدول من حيث الضمان الصحي 2019

تساعد البيئات الصحية في المساهمة في وجود أشخاص أصحاء، ويتم تبني مفهوم الصحة الفردية المرتبطة بالبيئة المحيطة بشكل متزايد، طبقا لمجموعات من البيانات مثل مؤشر الأداء البيئي التي طورتها جامعة ييل وتقييم تأثير السياسات الحكومية على الصحة البيئية يؤثر أيضا على الناس وحيوية النظام البيئي للأمة، وفي هذا الموضوع نتناول ترتيب الدول من حيث الضمان الصحي 2019 ، والذي يعتمد على نتائج المسح العالمي القائم على التصورات المتعددة والتي تصنف البلدان على أساس تجميع لثلاث سمات أساسية هي: الاهتمام بالبيئة والصحة والوعي والابتكار.

ترتيب الدول من حيث الضمان الصحي 2019

وتسيطر الدول الاسكندنافية على المراكز الأولى في تصنيف أكثر الدول التي تعيش حياة صحية، وذلك كله بفضل الطبيعة المنتشرة بكثرة والمقومات المتقدمة التي تحظى بها هذه الدول وتوفرها لمواطنيها بما يسمح لهم بالعيش في جو نظيف وخالي من التلوث الأمر الذي ينعكس على صحتهم ويجعلهم يتصدرون المراكز الأولى في التصنيف.

مملكة السويد

تأتي مملكة السويد في المرتبة الأولى من ترتيب الدول من حيث الضمان الصحي 2019 وبهذا تكون حافظت على ترتيبها في الصدارة والمحجوز لها منذ تصنيف عام 2018 حيث كانت تسيطر على المركز الأول أيضا.

والسويد هي الدولة التي تحيط بها كلا من النرويج إلى الغرب وإلى الشرق بحر البلطيق كما أنها تمتد عبر معظم شبه الجزيرة الاسكندنافية وهي واحدة من أكبر الدول في الاتحاد الأوروبي من حيث الكتلة الأرضية.

سويسرا

جاءت سويسرا في المركز الثاني من ترتيب الدول من حيث الضمان الصحي 2019 وبذلك تكون قد حافظت على ترتيب عام 2018 والذي وضعها في المركز الثاني أيضا.

وسويسرا هي الدولة التي يطلق عليها رسميا اسم الاتحاد السويسري، وتعد إحدى الدول الصغيرة الموجودة في وسط أوروبا وتعد جزء من جبال الألب والبحيرات والوديان المنحوتة بالجليد، كما إنها واحدة من أغنى بلدان العالم وقد اشتهرت منذ قرون بحيادها ووقوفها على مسافة واحدة من جميع الأطراف المتنازعة.

مملكة النرويج

احتلت النرويج المركز الثالث ضمن ترتيب الدول من حيث الضمان الصحي 2019 مسجلة تقدما على فنلندا صاحبة المركز الثالث في العام 2018 وأخذت هي مكانها في تصنيف 2019.

والنرويج هي الدولة الواقعة في أقصى الغرب في شبه الجزيرة الاسكندنافية، والتي تتكون في معظمها من التضاريس الجبلية ويعيش جميع سكانها تقريبًا في الجنوب، وتحيط بالعاصمة أوسلو.

يتكون ساحل النرويج من آلاف الأميال من الخلجان وشواطئ الجزيرة، ولقد طور النرويجيون ثقافة بحرية ونشاط طوال حقبة الفايكنج، وأقاموا مستوطنات في أيسلندا وغرينلاند.

فنلندا

جاءت فنلندا في المركز الرابع ضمن ترتيب الدول من حيث الضمان الصحي 2019 وهي دولة من أكثر البلدان التي تتمتع بطقس شمالي، وتحدها الدول الاسكندنافية وروسيا وبحر البلطيق وخليج بوثنيا وفنلندا ومساحاتها الشاسعة من الأراضي المفتوحة الشجرية ذات الكثافة العالية كبوابة شمالية بين الغرب والشرق.

اليابان

أما اليابات فجاءت في المركز الخامس ضمن ترتيب الدول من حيث الضمان الصحي 2019 وذلك بفضل تمتعها بالكثير من المقومات الطبيعية والثقافة التي تسعى الى تعزيز الاهتمام بالحياة الصحية.