ترتيب الدول من حيث السعادة 2019

Abdullah Ghareb29 يناير 2019494 مشاهدةآخر تحديث : منذ 10 أشهر
ترتيب الدول من حيث السعادة 2019

السعادة أمر مهم جدا للشعوب خاصة التي تتمتع بمعدل دخل عالي بالنسبة للأفراد، وتتقدم في هذا المجال الدول الغنية، وفي هذا الموضوع نستعرض ترتيب الدول من حيث السعادة 2019 والذي يعتمد على مدى الرفاهية التي يتمتع بها المواطنون في الدول، والخدمات الصحية والتعليمية والترفيهية المتوفرة في البلد، إضافة إلى مدى رضاء الشعب على نظام الضرائب الذي تفرضه البلد.

ترتيب الدول من حيث السعادة 2019

فنلندا

قفزة هائلة قامت بها فنلندا على جيرانها الاسكندنافيين من المرتبة الخامسة إلى الأولى في ترتيب الدول من حيث السعادة 2019، ويتمتع سكان فنلندا البالغ عددهم 5.5 مليون نسمة بغابات أكثر من أي بلد أوروبي آخر، كما أن المعايير البيئية عالية للغاية ومستوى التهديدات منخفض للغاية مما يجعله واحداً من أكثر الأماكن سلماً على الأرض، ومع النسبة العالية من المهاجرين الذين يسافرون إلى فنلندا فإن تقرير السعادة العالمي يجعل المواطنين في فنلندا أكثر الناس سعادة.

النرويج

اختيار النرويج في العام الماضي كأجمل بلد في أوروبا ساعد بلا شك في زيادة حجم الابتسامات على وجوه الناس، وانعكست هذه النتائج على تصنيفها في ترتيب الدول من حيث السعادة 2019 ووضعها في المركز الثاني.

وكما هو الحال مع جيرانها، فإن المساواة الاجتماعية والرفاهية الاجتماعية يضعان النرويج في مرتبة عالية، وغالباً ما توجد على قمة مؤشرات الازدهار في جميع أنحاء العالم.

الدنمارك

تتمتع الدنمارك بالسمات الاسكندنافية النموذجية على مستويات المعيشة المرتفعة ونظام الضرائب والصحة والتربية والرفاهية الرائعة، مما يجعلها في مرتبة متقدمة ضمن ترتيب الدول من حيث السعادة 2019.

أيسلندا

دائما ما رقصت أيسلندا كونها أكثر دول العالم مساواة وسلاما ونزاهة بفضل ضرائبها المنخفضة والرعاية الصحية المجانية والتعليم، كل هذه المقومات جعلتها في المركز الرابع في ترتيب الدول من حيث السعادة 2019.

كما أن أيسلندا معروفة بسحرها، مما جعل أعداد الزائرين لها تزيد بأربعة أضعاف في السنوات الأخيرة، خاصة مع المناظر الطبيعية التي تلهم الجميع.

سويسرا

بعد سقوطها من أعلى نقطة في عام 2015، لا تزال سويسرا مكانًا مبهجًا للغاية وتحظى بتصنيف متقدم في ترتيب الدول من حيث السعادة 2019 وذلك بفضل نظامها الضريبي المتميز والاقتصاد المزدهر، والبنية التحتية الهائلة والخدمات التعليمية ويمكنك أن تفهم من كل ذلك سر نجاحها.

هذا قبل أن تنظر في المناظر الطبيعية لجبال الألب التي تحتوي على بطاقات بريدية ونوع الهواء النظيف الذي أرسل متوسط ​​العمر المتوقع لدى الأفراد إلى  85 عاما.

هولندا

يشتهر شعب هولندا بالنهج الليبرالي القائم على عدم التدخل في الحياة، افعل ما يفعله السكان المحليون، تمتع بقيادة الدراجة وسط المناظر الطبيعية المشهورة، هذه المشاهد المتكررة في هولندا تجعلها في مكان متقدم ضمن ترتيب الدول من حيث السعادة 2019.

كندا

يبعث جو كندا على الاسترخاء بسبب الطبيعة التي تحظى بها والخدمات والرفاهية التي يعيش فيها سكانها مما يجعلها في مصاف ترتيب الدول من حيث السعادة 2019.

اترك تعليقك..