ترتيب الدول من حيث التقاعد المريح 2019

29 يناير 20191٬159 مشاهدة
ترتيب الدول من حيث التقاعد المريح 2019

ينتقل عدد متزايد من الناس وخاصة الأمريكيين إلى الخارج عندما يتقاعدون، وإن مدى رغبة البلد في الاستقرار في وقت متأخر من الحياة يعكس في كثير من الأحيان تكاليف المعيشة ونوعية الحياة وإمكانية الوصول الثقافي، وﺗﻌﺗﺑر ﻣﺻﺎﻟﺢ اﻟﺗﻘﺎﻋد ﻓﻲ أي ﺑﻟد واﺣد ﻣؤﺷرا ﻋﻟﯽ اﻹدراك اﻟﻌﺎﻟﻣﻲ ﻟﮭذه اﻟدوﻟﺔ، ويتم ترتيب الدول من حيث التقاعد المريح 2019 ، استنادًا إلى عشرات الأشخاص الذين يبلغون من العمر 45 عامًا أو أكثر والذين يعتبرون أنفسهم “الطبقة العليا” على سبعة سمات وهي: بيئة ضريبية ميسورة التكلفة ومقبولة، الود، مكان أعيش فيه، مناخ لطيف، احترام حقوق الملكية ولديها نظام صحة عامة متطور، وهذه هي الخمس دول الاوائل.

ترتيب الدول من حيث التقاعد المريح 2019

نيوزلندا

بالرغم من أنها كانت خارج التصنيف خلال عام 2018 إلا أن نيوزلندا استطاعت أن تتصدر ترتيب الدول من حيث التقاعد المريح 2019 وذلك نظرا للجهود التي بذلتها من أجل راحة كبار السن عند التقاعد وتوفير بيئة مناسبة لهم.

وتؤثر البريطانية و البولينيزية على مسار نيوزيلندا، وهي دولة عبارة عن جزيرة في المحيط الهادئ جنوب شرق أستراليا، وتنازل مستوطنو الماوري الأوائل عن السيادة البريطانية على الغزاة البريطانيين بمعاهدة وايتانجي في عام 1840، والمستوطنون الأوروبيون غارقون فيها.

واليوم ، فإن 70٪ من مواطني نيوزيلندا من أصل أوروبي، ولقد ازداد الشعور بالفخر بين الماوري، أول مستوطنين في البلد والذين يمثلون الآن حوالي 14 في المائة حيث أصبحت المظالم الداخلية أكثر استجابة من المسئولين الحكوميين.

سويسرا

أتت سويسرا في المرتبة الثانية من ترتيب الدول من حيث التقاعد المريح 2019 متقدمة عن تصنيف العام 2018 بمركز واحد حيث كانت في المركز الثالث.

ومن الطبيعي أن تستحوذ دولة مثل سويسرا على هذا المركز، فمن المعلوم أن سويسرا دولة محايدة ومسالمة منذ القدم ولذلك تبتعد عن دوائر الصراع وتولي اهتمامها الأكبر بمواطنيها بما فذ ذلك كبار السن.

أستراليا

تراجعت أستراليا في ترتيب الدول من حيث التقاعد المريح 2019 عن المركز الثاني الذي كانت تحتله في تصنيف 2018 واكتفت في تصنيف 2019 بالمرتبة الثالثة.

وبفضل الطبيعة التي تتمتع بها أستراليا استطاعت أن تستغلها في توفير كافة وسائل الراحة للكبار بعد سن التقاعد بما منحها مركزا متقدما في هذا المجال بين دول العالم

كندا

تأتي كندا في المرتبة الرابعة من ترتيب الدول من حيث التقاعد المريح 2019 متقدمة بمركزين عن تصنيف عام 2018 والذي احتلت فيه المركز السادس.

وتتمتع كندا بالكثير من المقومات الطبيعية والصناعية التي تمنح كبار السن المتقاعدين وسائل كبيرة من الترفيه والراحة التي تجعلها في مصاف الدول المؤهلة للتقاعد فيها، نظرا لما يشعر به المتقاعد من اهتمام ملحوظ بعد وصوله هذا السن المتقدم.

إسبانيا

دخلت إسبانيا ترتيب الدول من حيث التقاعد المريح 2019 إلا أنها تأخرت مركزا عن تصنيف العام 2018 والذي كانت فيه صاحبة المركز الرابع من حيث الراحة التي توفرها للمتقاعدين من كبار السن.