ترتيب الدول من حيث التعليم 2019

25 يناير 201915٬217 مشاهدة
ترتيب الدول من حيث التعليم 2019

يتفاوت اهتمام دول العالم بالتعليم من دولة لأخرى، فهناك دول تسخر أكبر إمكانياتها للصرف على التعليم والتطوير وهناك دول أخرى تفتقد لهذه الاستراتيجية في التخطيط، ونطالع في هذا الموضوع ترتيب الدول من حيث التعليم 2019.

ترتيب الدول من حيث التعليم 2019

المملكة المتحدة البريطانية

تحتل المملكة المتحدة المرتبة الأولى من ترتيب الدول من حيث التعليم 2019 وهي دولة متقدمة للغاية تمارس نفوذًا اقتصاديًا وسياسيًا وعلميًا وثقافيًا دوليًا. تقع قبالة الركن الشمالي الغربي من أوروبا ، وتشمل البلد جزيرة بريطانيا العظمى – التي تحتوي على إنجلترا واسكتلندا وويلز – والجزء الشمالي من جزيرة أيرلندا.

ويبلغ إجمالي الناتج المحلي 2.6 تريليون دولار، بينما يبلغ تعداد السكان 66 مليون نسمة.

الولايات المتحدة الأمريكية

تقع الولايات المتحدة الأمريكية في المركز الثاني من ترتيب الدول من حيث التعليم 2019 وهي دولة في أمريكا الشمالية وهي القوة الاقتصادية والعسكرية الأكثر هيمنة في العالم. وبالمثل ، فإن بصمته الثقافية تمتد إلى العالم ، ويقودها إلى حد كبير بثقافتها الشعبية المعبر عنها في الموسيقى والأفلام والتلفزيون.

ويبلغ إجمالي الناتج المحلي للولايات المتحدة الأمريكية 19.4 تريليون دولار، بينما يبلغ تعداد السكان 325.7 مليون نسمة.

كندا

تقع كندا في التصنيف الثالث من ترتيب الدول من حيث التعليم 2019 وتستهلك كندا حوالي خمسي قارة أمريكا الشمالية ، مما يجعلها ثاني أكبر دولة في العالم بعد روسيا. وتتمتع البلاد بكثافة سكانية منخفضة ، حيث يعيش معظم سكانها البالغ عددهم 35.5 مليون نسمة على بعد 125 ميلاً من حدود الولايات المتحدة. وتلعب البرية الكندية الشاسعة في الشمال دورًا كبيرًا في الهوية الكندية ، التي ترحب بالمهاجرين.

ويبلغ إجمالي الناتج المحلي لكندا 1.7 تريليون دولار، بينما يبلغ تعداد السكان 36.7 مليون نسمة.

ألمانيا

تأتي ألمانيا في المرتبة الرابعة في ترتيب الدول من حيث التعليم 2019 وتعد ألمانيا أكبر دولة من حيث عدد السكان في الاتحاد الأوروبي ، وواحدة من أكبر الاقتصادات في العالم وشهدت دورا في المجتمع الدولي وتنمو باطراد منذ إعادة التوحيد.

ويبلغ إجمالي الناتج المحلي لألمانيا 3.7 تريليون دولار، بينما يبلغ تعداد السكان 82.7 مليون نسمة.

فرنسا

تحتل فرنسا الترتيب الخامس من ترتيب الدول من حيث التعليم 2019 وهي واحدة من أقدم البلدان في العالم ، ويمتد انتشارها في جميع أنحاء العالم من خلال العلوم والسياسة والاقتصاد وربما الثقافة قبل كل شيء ابتداءا من العصور الوسطى ، تطورت فرنسا من خلال المملكة ، الإمبراطورية وأخيرا ، إلى جمهورية وكانت واحدة من أوائل الدول التي تناصر حقوق الفرد.

دول أخرى

في هذه الفقرة نتناول الدول الأقل في ترتيب الدول في التعليم 2019 من الترتيب السادس وحتى ترتيب الدولة رقم 30 في مستوى التعليم في العالم.

أستراليا ثم سويسرا والسويد، وتليها اليابان، وبعدها هولندا، ثم الدنمارك، والنرويج، ثم نيوزيلندا، وبعدها بلجيكا، تليها فنلندا، قم إيطاليا، وأيرلندا، وأسبانيا بعد ذلك، وتليها لوكسمبورغ وسنغافورة.

وفي الترتيب الـ 21 تأتي كوريا الجنوبية ثم بعدها روسيا وتليها إسرائيل وبعدها البرتغال ثم الصين وبولندا ثم اليونان وكذلك المجر والتشيك وفي المركز الـ30 تأتي الأرجنتين.