ترتيب الدول من حيث التأثير 2019

ترتيب الدول من حيث التأثير 2019

تهتم الكثير من الدول في العالم بوجودها ضمن أكثر الدول تأثيرا خلال العام، ويعتمد هذا التصنيف على مدى القوة العسكرية التي تتمتع بها الدولة وكذلك التحالفات التي تبرمها ومستوى الطعام الأساسي في البلد ووسائل الترفيه المتوفرة، ويلقى هذا التصنيف رواجا واهتماما كبيرا بين دول العالم، حيث يتم تصنيف الدول الأكثر تأثيرا من خلال مسح عالمي قائم على التصورات، ويتم تصنيف الدول بناء على أعلى الدرجات بين أكثر من 11000 من النخب المطلعة في مجموعة من خمس سمات أساسية: سمة القائد، التواصل مع بقية دول العالم، الثقافة المؤثرة، التحالفات السياسية المؤثرة دوليا. وفي هذا الموضوع نقدم لكم قائمة ترتيب الدول من حيث التأثير 2019.

أكثر 5 دول تأثيرا

الولايات المتحدة الأمريكية جاءت في المرتبة الأولى ضمن ترتيب الدول من حيث التأثير 2019 وذلك بفضل سياستها المتطورة وتأثير ثقافتها على مختلف دول العالم.

وجاءت روسيا في التصنيف الثاني لأكثر الدول تأثيرا في العالم كله بعد الولايات المتحدة الأمريكية وحافظت على تصنيفها منذ عام 2018، لتبقى في المركز الثاني لعام 2019 أيضا.

تقدمت الصين في ترتيب هذا العام مركزا واحدا لتأتي في المتربة الثالثة بعد روسيا بعدما كانت في المركز الرابع العام الماضي، وذلك بفضل جهودها في العديد من المجالات التي يعتمد عليه هذا التصنيف.

المملكة المتحدة البريطانية كانت في المركز الثالث العام الماضي ولكنها تراجعت في هذا العام، ويعتقد الخبراء أن التراجع سببه الأحداث التي شهدتها بريطانيا والتي كانت تدعو الى الخروج من الاتحاد الأوروبي، وجاءت هذا العام في التصنيف الرابع ضمن أكثر الدول تأثيرا في العالم.

وحافظت ألمانيا على ترتيبها ضمن الخمسة الكبار في مجال التأثير على دول العالم، لتبقى في المركز الخامس بدون تقدم أو تراجع عن العام الماضي.

التصنيف من المركز السادس وحتى العشرين

في هذه الفقرة نتناول ترتيب الدول من حيث التأثير 2019 من المركز السادس وحتى العشرين والذي جاء كالتالي:

فرنسا جاءت في المركز السادس واليابان بعدها في المركز السابع وتلتها إسرائيل في المركز الثامن ثم إيطاليا صاحبة المركز التاسع أما كندا فبقيت في المركز العاشر.

وجاء في المراكز من الحادي عشر وحتى العشرين كلا من الدول الآتية على التوالي: إسباني وبعدها المملكة العربية السعودية ثم كوريا الجنوبية وبعدها الإمارات العربية المتحدة وتلتها الهند ثم سويسرا وأستراليا واليونان بعد ذلك وجاءت بلجيكا في المركز التاسع عشر وتركيا في المركز العشرين من حيث التأثير لعام 2019.

الترتيب من المركز الـ21 وحتى الـ30

وجاء ترتيب الدول من حيث التأثير 2019 من المركز الحادي والعشرين وحتى الثلاثين على النحو الآتي:

جاءت هولندا وبعدها السويد ثم مصر في المركز الثالث والعشرين، قبل البرتغال والنرويج ثم جاء بعدهما المكسيك ثم البرازيل وبعدها سنغافورة ثم الدنمارك وفي المركز الثلاثين جاءت أيرلندا.