ترتيب الجيوش العربية لعام 2020 من حيث القوة والعدد

محمد علي
2019-12-03T19:07:58+02:00
ثقافة ومعلومات
ترتيب الجيوش العربية لعام 2020 من حيث القوة والعدد

نقدم لكم ترتيب الجيوش العربية لعام 2020 وذلك بحسب التصنيف الذي صدر عن منظمة جلوبال فاير باور المتخصصة في الأمور العسكرية، والذي يعد من أكبر وأهم التصنيفات التي تحدد القوة العسكرية وترتيب الجيوش على مستوى العالم على مدار السنوات الأخيرة.

وكان مؤسسة جلوبال فاير باور قد أصدرت تصنيفها الجديد لترتيب الجيوش العربية لعام 2020، والتي نجحت مصر في احتلاله بفارق كبير عن أقرب منافسيها في المنطقة العربية، وهو الجيش السعودي، وخلال السطور التالية سوف نصحبكم في جولة سريعة للتعرف على ترتيب القوة العسكرية في المنطقة العربية، وكذلك نرصد لكم ترتيب جيش الاحتلال الصهيوني وكيف كان موقعه بالمقارنة مع الجيوش العربية خلال عام 2020.

ترتيب الجيوش العربية 2020 من حيث القوة

تمكن الجيش المصري من الحفاظ على صدارته في ترتيب الجيوش العربية خلال عام 2020 من حيث القوة، وهذا طبقًا للتصنيف الأخير الذي صدر عن منظمة جلوبال فاير باور في الساعات الماضية، حيث احتل الجيش المصري المركز الثاني عشر على المستوى العالمي والأول على المستوى العربي والثاني على مستوى المنطقة العربية خلف الجيش التركي الذي جاء في المركز التاسع عالميًا.

ترتيب الجيوش العربية 2020

وقد جاء ترتيب أقوى خمس جيوش عربية خلال عام 2020 على النحو التالي:

  1. الجيش المصري “الثاني عشر عالميًا”
  2. الجيش السعودي “السادس والعشرين عالميًا”
  3. الجيش الجزائري “الثامن والعشرين عالميًا”
  4. الجيش العراقي “السادس والأربعين عالميًا”
  5. الجيش المغربي “المركز الستين عالميًا”.

وكذلك نجح الجيش الإماراتي في إحراز تقدم كبير في عام 2020، وذلك بعدما وصل إلى المركز ال61 على المستوى العالمي، ليصبح في المركز السادس عربيًا خلف الجيش المغربي.

وبحسب التصنيف الأخير للمؤسسة الأكثر شعبية فيما يتعلق بترتيب الجيوش على المستوى العالمي، فإن أغلب الدول العربية قد نجحت في إحراز تقدم واضح في الترتيب هذا العام بالمقارنة مع العام السابق، وهو ما ظهر بوضوح في وجود أكثر من 5 دول عربية في قائمة أقوى 60 جيش على المستوى العالمي.

تصنيف جلوبال فاير لأقوى جيوش المنطقة العربية

يتساءل الكثيرون كذلك عن ترتيب جيش الاحتلال الصهيوني في تصنيف جلوبال فاير باور لعام 2020، وكيف كان موقف جيش الاحتلال بالمقارنة مع الجيوش العربية خلال التصنيف الأخير، الإجابة عن هذه التساؤلات تأتيكم في السطور التالية.

فقط جيش عربي واحد هو من نجح في التفوق على الجيش الصهيوني في ترتيب الجيوش لعام 2020، وهو الجيش المصري والذي احتل المركز الثاني عشر في ترتيب أقوى الجيوش العالمية، في حين جاء جيش الاحتلال الصهيوني في المركز السادس عشر عالميًا خلال التصنيف الأخير.