ترتيب الجيش اليمني 2020 على مستوى العالم

محمد علي4 ديسمبر 201949 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوع واحد
ترتيب الجيش اليمني 2020 على مستوى العالم

أثرت الظروف الأخيرة على ترتيب الجيش اليمني 2020، وذلك بحسب ما أكده تقرير مؤسسة جلوبال فاير باور الشهيرة والمتخصصة في إعداد التقارير العسكرية خلال السنوات الماضية، حيث قال التقرير إن الجيش اليمني قد فقد مكانته كواحد من أقوى الجيش العربية وتراجع بشكل ملحوظ سواء على المستوى العالمي أو على مستوى الوطن العربي ومنطقة الشرق الأوسط خلال تصنيف 2020.

وخلال هذا التقرير من موقع المصطبة سوف نستعرض سويًا ترتيب الجيش اليمني 2020 على مستوى العالم، كما نسلط الضوء على الإحصائيات الرسمية للتعداد البشري للجيش في اليمن، وكذلك المعدات والأسلحة والذخيرة التي يمتلكها الجيش اليمني في الوقت الحالي.

ترتيب الجيش اليمني 2020

بحسب التقارير والإحصائيات الأخيرة، فإن الجيش اليمني قد أصبح في المركز الـ73 على مستوى العالم، والمركز السابع على المستوى العربي، خلف مصر صاحبة المركز الأول ثم المملكة العربية السعودية ثم الجيش الجزائري الذي جاء في المركز الثالث عربيًا والركز السابع والعشرين على مستوى العالم.

كما جاءت القوات المسلحة في اليمن خلف الجيش السوري صاحب المركز الرابع على المستوى العربي، والجيش العراقي الخامس عربيًا، وجيش دولة الإمارات العربية المتحدة الذي جاء في المركز السادس عربيًا.

وبحسب تصنيف جلوبال فاير باور، فإن القوات المسلحة في اليمن قد تراجع بشكل ملحوظ بالمقارنة مع التصنيف السابق، حيث خرج الجيش في اليمن من ترتيب أقوى 70 جيش على مستوى العالم، ومن المتوقع أن يتراجع بشكل أكبر من ذلك في حالة ما إذا استمر الوضع على ما هو عليه في الوقت الراهن.

ترتيب الجيش اليمني

تصنيف القوات المسلحة اليمنية على مستوى العالم 2020

في الكثير من الأحيان قد تظهر التساؤلات عن السبب وراء التراجع الكبير الذي حدث للجيش اليمني في ترتيب أقوى الجيوش على مستوى العالم، ولماذا وصل ترتيب الجيش في اليمن إلى هذا الحد وخرج من قائمة أقوى 70 جيش نظامي على مستوى العالم.

الإجابة تأتيكم في السطور التالية..

  • في البداية يجب أن نعرف إن تعداد السكان في اليمن بحسب الإحصائيات الأخيرة قد وصل إلى نحو 28 مليون نسمة منهم على الأقل 8 مليون نسمة جاهزون لأداء الخدمة العسكرية، ولكن الرقم الصادم هو إن عدد الجيش اليمني الآن يصل إلى نحو 30 ألف جندي فقط.
  • وبالحديث عن المعدات والإمكانيات العسكرية، فإن التسليح داخل القوات المسلحة في اليمن قد تدهور بشكل واضح بسبب الظروف الأخيرة، ولكن على الرغم من ذلك فإن القوات المسلحة في اليمن لازالت تملك حتى الآن نحو 170 طائرة حربية مقاتلة ومن بينها طرازات متطورة للغاية، وهذا بالإضافة إلى إمتلاك اليمن لنحو 800 دبابة ومدرعة حربية.
  • وبالحديث عن الأسطول البحري في اليمن، فإن الجيش اليمني يملك 30 قطعة بحرية فقط، وهو الأمر الذي قد أثر بشكل كبير على ترتيب القوات المسلحة اليمينة بين كافة الجيوش على مستوى العالم.

اترك تعليقك..