ترتيب الجيش الياباني 2020 على مستوى العالم

ترتيب الجيش الياباني 2020 على مستوى العالم

تحرز اليابان تقدم هائل على المستوى العسكري خلال السنوات الماضية، ولذا لن يكون من الغريب أن يتواجد الجيش الياباني في ترتيب أقوى عشر جيوش على مستوى العالم 2020، وذلك بحسب التصنيف الأخير الذي صدر عن مؤسسة جلوبال فاير باور والتي تعد من بين أشهر المؤسسات المتخصصة في أعداد الدراسات العسكرية على مستوى العالم خلال الفترة الراهنة.

وفي التقرير التالي من موقع المصطبة سوف نستعرض سويًا ترتيب الجيش الياباني 2020 بين كافة الجيوش على المستوى العالمي خلال العام الجاري، كما نسلط الضوء على المعدات والأسلحة والقطع الحربية وكذلك عدد أفراد الجيش الياباني والذي نجح في أن يصبح قوة عسكرية كبرى خلال السنوات الأخيرة.

ترتيب الجيش الياباني 2020

بحسب أخر تقارير جلوبال فاير باور، فإن الجيش الياباني 2020 يحتل المركز السادس في ترتيب أقوى الجيوش على المستوى العالمي، وذلك كثالث أقوى قوى عسكرية في قارة آسيا خلف كلًا من الصين والهند.

وفقط خمس جيوش عالمية تتفوق على الجيش الياباني في ترتيب أقوى الجيوش 2020، وهي الولايات المتحدة الأمريكية صاحبة المركز الأول، ومن بعدها روسيا صاحبة المركز الثاني، ثم أقوى قوة عسكرية في آسيا وهي الصين والتي تحتل المركز الثالث عالميًا، وبعدها الهند في المركز الرابع، ثم فرنسا والتي نجحت في خطف المركز الخامس من اليابان التي جاءت في الترتيب السادس عالميًا بالنسبة لقوة الجيوش.

تصنيف القوات المسلحة اليابانية بين أقوى الجيوش 2020

بكل تأكيد هناك الكثير من العوامل التي ساهمت بصورة أو بأخرى في جعل اليابان تنجح في الوصول إلى المركز الرابع في ترتيب أقوى الجيوش 2020 بحسب تقرير جلوبال فاير باور، وخلال هذه السطور سوف نستعرض بالتفاصيل الإمكانيات التي يملكها الجيش الياباني والتي نجحته في تحويل إلى قوة عسكرية كبرى في القارة الصفراء بشكل خاص وعلى المستوى العالمي بشكل عام.

الجيش الياباني
  • عدد سكان اليابان يصل إلى نحو 126 مليون مواطن، من بينهما نحو 43 مليون مواطن جاهز لأداء الخدمة العسكرية، ولكن العدد الفعلي للجيش الياباني يصل لنحو 250 ألف جندي فقط.
  • أما عن المعدات والإمكانيات العسكرية، فإن اليابان معروفة بإستخدامها للأسلحة الحديثة والمتطورة والتي تستطيع سد العجز الموجود في عدد افراد الجيش الياباني بالمقارنة مع الجيوش الضخمة مثل الصين والهند والولايات المتحدة الأمريكية، حيث تملك اليابان نحو ألف و500 طائرة مقاتلة ومتنوعة، وكذلك نحو ألف دبابة ومدرعة عسكرية من أعلى الطرازات الموجودة في العالم.
  • أما عن الأسطول البحري، فإن اليابان تملك نحو 131 قطع بحرية مقسمة بين الغواصات وحاملات الطائرات وكذلك المقاتلات والسفن البحرية وغيرها من القطع الحربية.