ترتيب الجيش الهندي 2020 على مستوى العالم

محمد علي
ثقافة ومعلومات
ترتيب الجيش الهندي 2020 على مستوى العالم

تحول الجيش الهندي إلى قوة عسكرية لا يمكن الإستعانة بها وذلك على مدار الفترة الأخيرة، لتنجح في إقتحام ترتيب أقوى الجيوش على مستوى العالم 2020، وذلك بفضل عدد الجنود الكبير الذي تملكه القوات المسلحة الهندية في التوقيت الحالي، والذي يجعلها ضمن أفضل خمس جيوش على وجة الكرة الأرضية.

وخلال السطور التالية ستكونوا على موعد مع تغطية خاصة من موقع المصطبة للحديث حول ترتيب الجيش الهندي 2020 بين كل جيوش العالم، وكذلك نرصد لكم بعض الإمكانيات التي تملكها القوات المسلحة في الهند والتي جعلتها تقتحم قائمة الأفضل على مستوى العالم خلال العام الجاري.

ترتيب الجيش الهندي 2020 على مستوى العالم

بحسب مؤسسة جلوبال فاير باور المتخصصة في إعداد الدراسات العسكرية على مستوى العالم، فإن الجيش الهندي قد أصبح في المركز الرابع على مستوى الجيوش 2020، وذلك بفضل الإمكانيات الهائلة التي يحظى بها الجيش في الهند خلال السنوات الماضية.

وكانت جلوبال فاير قد أشارت إلى كون تصنيف الجيوش 2020 لا يخضع فقط لحسابات العدد والمعدات الحربية القديمة، بل أصبح التصنيف يعتمد على العديد من المعايير والتي يأتي على رأسها إستخدام الأسلحة الجديدة والذكية والمتطورة، وكذلك الأسلحة النووية.

الجيش الهندي

تصنيف القوات المسلحة الهندية بين أقوى الجيوش 2020

بعد الإعلان عن وجود الجيش الهندي في المركز الرابع كأكبر قوة عسكرية في العالم خلف الولايات المتحدة الأمريكية صاحبة المركز الأولى، وخلف الدب الروسي صاحب المركز الثاني، وخلف الصين صاحبة المركز الثالث، ظهرت التساؤلات عن السبب الحقيقي وراء وصول الجيش الهندي إلى المرتبة الرابعة متفوقة على العديد من الدول المتقدمة مثل فرنسا وبريطانيا وألمانيا.

خلال السطور التالية سوف نرصد لكم بعضًا من الإمكانيات الهائلة التي يملكها الجيش الهندي والتي جعلته قوة عسكرية حقيقية على مستوى العالم بحسب تصنيف جلوبال فاير باور.

  • يصل عدد سكان الهند إلى نحو مليار و200 مليون شخص، ما بين قرابة الـ500 مليون شخص قادرين على أداء الخدمة العسكرية، ولكن العدد الفعلي للجنود داخل الجيش الهندي قد وصل إلى نحو مليون و300 ألف جندي وذلك بحسب الإحصائيات الأخيرة.
  • وبالحديث عن الإمكانيات العسكرية الهائلة لدى القوات المسلحة الهندية، فإن الأخيرة تملك نحو ألفين طائرة مقاتلة، ومن بينهم 692 طائرة هيلكوبتر، بالإضافة إلى طائرات من طرازات حديثة ومتطورة.
  • ويملك الجيش في الهند، نحو 4 الأف دبابة ومدرعة قادرة على الدخول في المعارك الحربية بشكل فوري، وذلك بجانب 300 قطعة بحرية ضمن الأسطول البحري الهندي، مقسمة بين حاملات الطائرات والمقاتلات والسفن الحربية وكذلك الغواصات وغيرها من القطع الحربية.