ترتيب الجيش المصري 2020 على مستوى العالم

محمد علي4 ديسمبر 2019100 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوع واحد
ترتيب الجيش المصري 2020 على مستوى العالم

لسنوات طويلة عرف الجيش المصري بإنه واحد من أقوى الجيوش على مستوى الشرق الأوسط، وظلت القوات المسلحة المصرية متربعة على عرش أقوى الجيوش العربية بدون منافس، وذلك بحسب ما أكده تقرير مؤسسة جلوبال فاير باور والذي صدر في الفترة الأخيرة للحديث عن ترتيب أقوى الجيوش في العالم 2020، والذي وضع القوات المسلحة المصرية كثاني أقوى جيش في منطقة الشرق الأوسط للعام الجاري.

وخلال التقرير التالي من موقع المصطبة سوف نستعرض سويًا ترتيب الجيش المصري 2020 على مستوى العالم، كما نرصد لكم حديث جلوبال فاير باور عن القدرات البشرية والإمكانيات الحربية التي تمتلكها القوات المسلحة المصرية خلال هذه الفترة.

ترتيب الجيش المصري 2020

وضعت مؤسسة جلوبال فاير باور، الجيش المصري في المركز الثاني عشر على مستوى العالم في تصنيف 2020، مؤكدة إن هذا التصنيف يجعل الجيش المصري في المركز الأول عربيًا وبفارق شاسع عن أقرب منافسية وهو الجيش السعودي الذي جاء في المركز الثاني عربيًا ولكنه في المركز السادس والعشرين على مستوى العالم العربي.

وكذلك نجح الجيش في مصر في الحفاظ على مكانه كثاني أقوى جيش في منطقة الشرق الأوسط، خلف الجيش التركي الذي جاء في المركز التاسع عالميًا، ومتفوقًا على جيش الإحتلال الصيهوني والذي جاء في المركز السابع عشر بحسب أخر تصنيف 2020.

ترتيب الجيش المصري

ويذكر إن جيش مضر كان قد إحتل الترتيب ذاته في أخر تصنيف للمؤسسة ذاتها، وهو الأمر الذي يعني مدى الإستقرار الذي تعيش فيه القوات المسلحة المصرية خلال السنوات الماضية.

تصنيف القوات المسلحة المصرية على مستوى العالم 2020

التقارير العسكرية الأخيرة سلطت الضوء على الأسباب التي تجعل الجيش المصري يحافظ على مكانته بين أقوى الجيوش على مستوى العالم على مدار سنوات، وما هو السبب الحقيقي وراء كون مصر هي ثاني أقوى جيش في منطقة الشرق الأوسط.

مؤسسة جلوبال فاير باور قد ردت عن هذا التساؤل بعدما رصد المعدات والإمكانيات والتعداد البشري الهائل الذي يملكه الجيش المصري وقالت:

  • التعداد السكاني لمصر في أخر إحصائية رسمية وصل إلى نحو 99 مليون نسمة، منهم على الأقل 34 مليون نسمة قادرون على أداء الخدمة العسكرية، ولكن العدد الفعلي للجيش المصري يصل لنحو مليون شخص، وعدد الجنود الحاليين داخل كتائب الجيش يصل إلى نحو 440 ألف جندي.
  • بجانب التعداد البشري الهائل لجنود الجيش المصري، ولكن القوات المسلحة المصرية لا تعتمد فقط على شجاعة وباسلة المقاتل المصري، بل تم دعم القوات المسلحة بالعديد من الأسلحة والمقاتلات والمعدات العسكرية المتطورة والحديثة.
  • حيث أصبح الجيش المصري يملك الآن نحو 1092 طائرة حربية متنوعة ومتطورة، وعلى رأسها المقاتلات مثل الرافال والطائرات الهيلوكوبتر المتطورة وغيرها، وهذا بالإضافة إلى إمتلاك القوات المسلحة في مصر  2100 دبابة ومدرعة حديثة.
  • وبالحديث عن الأسطور البحري للقوات المسلحة المصرية، فإن الأخيرة تملك قرابة 319 قطع بحرية مقسمة ما بين حاملات الطائرات والمقاتلات والغواصات والسفن البحرية.

اترك تعليقك..