ترتيب الجيش الكويتي 2020 على مستوى العالم

ترتيب الجيش الكويتي 2020 على مستوى العالم

نجح الجيش الكويتي في إحراز تقدم كبير للغاية على مستوى ترتيب الجيوش العالمية 2020 وذلك بحسب مؤسسة جلوبال فاير باور الشهيرة، والذي صدر في الساعات الماضية وأكد على كون الكويت قد نجحت في تطوير منظومتها العسكرية بصورة واضحة لتدخل ضمن قائمة أقوى 85 جيش على مستوى العالم وذلك لأول مرة، حيث تفوق على العديد من الدول العربية وبعض الدول في الشرق الأوسط وقارة آسيا.

وخلال السطور التالية سوف نقدم لكم تغطية خاصة للحديث عن ترتيب الجيش الكويتي 2020 على مستوى العالم، وكذلك سوف نسلط الضوء على التجهيزات والأسلحة والمعدات العسكرية التي تملكها الكويت في الوقت الحالي وجعلتها تصعد بهذا الشكل في ترتيب أقوى الجيوش العالمية خلال العام الجاري.

ترتيب الجيش الكويتي 2020

وصل الجيش الكويتي إلى المركز الـ83 على مستوى العالم خلال التصنيف الأخير لمؤسسة جلوبال فاير باور الشهيرة، وهو الأمر الذي جعل الكويت تصبح في المركز الرابع عشر على مستوى الجيوش العربية وتتفوق على عدة دول مثل قطر والبحرين ولبنان والصومال وغيرها.

ترتيب الجيش الكويتي

وكان الجيش الكويتي قد صعد العديد من المراكز للأمام خلال تصنيف أقوى الجيوش 2020 وهو الأمر الذي جاء مدفوعًا بالتطوير الكبير الذي حدث للأسلحة والذخيرة وإستخدام التكنولوجيا الحديثة في العام الجاري، وفي حالة إستمرار الكويت على نفس النهج فربما تنجح في إقتحام قائمة أقوى 60 جيش على مستوى العالم خلال السنوات القليلة القادمة.

تصنيف القوات المسلحة الكويتية على مستوى العالم

وقد يتبادر إلى ذهن القارئ الآن سؤال يقول، كيف تمكنت الكويت، تلك البلد صاحبة العدد السكاني القليل للغاية، في أن تكون ضمن أقوى 85 جيش على مستوى العالم.

الإجابة تأتيكم في هذه السطور..

  • في البداية يجب أن ننوه إن تعداد الشعب الكويتي في الإحصائيات الأخيرة قد وصل إلى نحو 3 مليون مواطن منهم على الأقل مليون و300 ألف شخص قادر على حمل السلاح والإنضمام إلى الجيش في أي وقت، ولكن العدد الفعلي لجنود الجيش الكويتي يصل إلى نحو 40 ألف جندي فقط.
  • تملك القوات المسلحة في الكويت 85 طائرة ومقاتلة جوية وهو الأمر الذي يجعلها ضمن أقوى 75 جيش على مستوى العالم في تلك النقطة تحديدًا.
  • ويملك الجيش في الكويت نحو 570 دبابة ومدرعة عسكرية قادرة على الدخول في الحرب في أي وقت، وهو الرقم الذي يجعل الكويت تأتي في المرتبة الخمسين على مستوى العالم في تلك النقطة.
  • وبالحديث عن الأسطول البحري للكويت، فهي تملك قرابة الـ38 قطعة بحرية بالإضافة إلى 106 حاملة نقط وبترول وهو رقم يعد من بين الأكبر على مستوى العالم.