ترتيب الجيش الكوري 2020 على مستوى العالم

محمد علي
ثقافة ومعلومات
ترتيب الجيش الكوري 2020 على مستوى العالم

على الرغم من تعدادها السكني الضعيف، إلا إن الجيش الكوري قد نجح في الدخول إلى قائمة أكثر وأقوى 10 جيوش على مستوى العالم خلال العام الجاري، وذلك بفضل الإمكانيات العسكرية الحديثة والمتطورة التي يملكها الجيش الكوري خلال السنوات الأخيرة، وهذا بحسب ما أكدته تقارير مؤسسة جلوبال فاير باور والتي قالت إن كوريا الجنوبية قد أصبحت رابع أقوى الجيوش في قارة آسيا خلال تصنيفها الأخيرة.

وخلال السطور التالية سوف نقدم لكم تقرير مفصل من موقع المصطبة للحديث حول ترتيب الجيش الكوري 2020 على مستوى العالم، كما نرصد لكم بالتفصيل كل المعلومات المتاحة حول القوات المسلحة الكورية، وكيف نجح هذا النمر الآسيوي في إقتحام قائمة الجيوش الأكثر قوة على المستوى العالمي.

ترتيب الجيش الكوري 2020

حصل الجيش الكوري على المركز السابع في ترتيب أقوى الجيوش على المستوى العالمي، والمركز الرابع في قارة آسيا، وذلك خلف ست جيوش فقط، وهم الجيش الأمريكي صاحب المركز الأول ثم الجيش الروسي ومن بعده الجيش الصيني أقوى الجيوش في قارة آسيا، وبعده الجيش الهندي ثم الجيش الفرنسي وفي المركز الخامس جاء الجيش الياباني الذي تفوق بفارق بسيط عن الجيش الكوري الذي جاء سابعًا في ترتيب القوة العسكرية بحسب جلوبال فاير باور.

وكانت بعض التقارير الرسمية في كوريا الجنوبية، قد أكدت إن الدولة قررت زيادة ميزانية الجيش والتسليح في السنوات القادمة من أجل أن يحافظ النمر الآسيوي على مكانه ضمن أفضل وأقوى 10 جيوش على مستوى العالم.

تصنيف القوات المسلحة الكورية ضمن أقوى الجيوش 2020

بغد إعلان تصنيف جلوبال فاير باور، وظهور كوريا الجنوبية في المركز السابع كأقوى الجيوش العالمية 2020، بدأت التساؤلات حول الأسباب التي جعلت البلد صاحب التعداد السكاني الصعيف “50 مليون نسمة” يصل إلى تلك المكانة خلف دول كبرى كالولايات المتحدة والصين وروسيا.

 الكوري 2020 - موقع المصطبة

الإجابة ستكون خلال السطور التالية..

  • الجيش الكوري لا يعتمد فقط على تعداد الجنود والذي يصل إلى نحو 600 ألف جندي، وهو رقم بالمناسبة أعلى من بعض الدول التي تسبقه في الترتيب، ولكن القوات المسلحة الكورية تستخدم أسلحة ذكية ومتطورة وربما غير موجودة سوى في عدد قليل من الدول حول العالم.
  • وبالحديث عن الأسطول الحربي للجيش الكوري، فإن الأخير يملك قرابة الـ ألف و600 طائرة مقاتلة من بينهم نحو  112 طائرة هيلكوبتر مقاتلة، كما تملك القوات المسلحة في كوريا الجنوبية نحو ألفين و600 دبابة ومدرعة بالإضافة غل نحو 166 طائرة بحرية مقسمة بين غواصات ومقاتلات وحاملات طائرات وسفن حربية مقاتلة ضمن الأسطور البحري المملوك للقوات المسلحة الكورية.