ترتيب الجيش الفرنسي 2020 على مستوى العالم

4 ديسمبر 2019682 مشاهدة
ترتيب الجيش الفرنسي 2020 على مستوى العالم

نقدم لكم ترتيب الجيش الفرنسي 2020، وذلك بعدما صدر التصنيف الأخير من قبل مؤسسة جلوبال فاير باور للحديث حول ترتيب الجيوش على مستوى العالم خلال العام الجاري، مؤكدة إنها قد وضعت بعض المعايير الدقيقة التي تجلعها قادرة على تحديد أدق ترتيب للجيوش على مستوى العالم 2020، بما في ذلك القوات المسلحة الفرنسية والتي تملك شهرة واسعة في المجال العسكري، حيث يتم تصنيع العديد من القطع العسكرية في فرنسا ويتم بيعها للعديد من الدول حول العالم، وعلى رأسها الطائرات المقاتلة “الرافال”.

وخلال التقرير التالي من موقع المصطبة سوف نصبحكم في جولة سريعة للتعريف بترتيب الجيش الفرنسي 2020 على مستوى العالم، كما نسلط الضوء على الإمكانيات والتعداد الهائل لواحد من أقوى الجيوش على المستوى العالمي على مدار السنوات الأخيرة.

ترتيب الجيش الفرنسي 2020 على مستوى العالم

وصل الجيش الفرنسي إلى المركز الخامس في ترتيب أقوى الجيوش على مستوى العالم 2020، وذلك بفضل إمتلاك فرنسا لقوة عسكرية تعد من بين الأقوى في القارة الأوروبية بعد الجيش الروسي والذي جاء في المركز الثاني عالميًا خلال التصنيف ذاته.

فقط أربع جيوش تتفوق على الجيش الفرنسي في ترتيب الجيوش الأقوى على مستوى العالم، وهي الولايات المتحدة الأمريكية، ومن ثم روسيا في المركز الثاني، وبعدها الصين صاحبة المركز الثالث ومن ثم الجيش الهندي والذي يأتي ف المركز الرابع.

الجيش الفرنسي

تصنيف القوات المسلحة الفرنسية في ترتيب أقوى الجيوش 2020

لم تكن مفاجآة على الإطلاق، أن تتواجد فرنسا وجيشها في ترتيب أقوى خمس جيوش على مستوى العالم، فالجيش الفرنسي معروف منذ زمن طويل بالتعداد الضخم والإمكانيات الهائلة، حيث تحرص الدولة الفرنسية على وضع ميزانية ضخمة للجيش على مدار السنوات الماضية.

وفي العام الماضي، قد وصلت ميزانية الجيش الفرنسي إلى نحو 295 مليار يورو تقريبًا، وهي من بين الميزانيات الأعلى لكل الجيوش على مستوى العالم.

وبالحديث عن القطع الحربية التي يملكها الجيش الفرنسي وكذلك عن أعداد الجنود داخل القوات المسلحة، فيمكنكم الإطلاع عليها من خلال هذه السطور:

  • يجب أن ننوه في البداية إلى كون تعداد فرنسا السكاني يصل لنحو 67 مليون نسمة، منهم نحو 23 مليون نسمة على الأقل قادرين على أداء الواجب العسكري، ولكن عدد الجنود الفعلي داخل القوات المسلحة الفرنسية يصل لنحو 200 ألف جندي فقط.
  • ولكن تبقى المعدات الحربية هي نقطة القوة الحقيقة في الجيش الفرنسي، حيث تملك فرنسا نحو ألف و200 طائرة حربية متنوعة وهذا بالإضافة إلى نحو 400 دبابة ومدرعة جاهزة لخوض المعارك الحربية في أي وقت.

وعلى مستوى الأسطول البحري، فإن فرنسا تملك نحو 118 قطعة بحرية مقسمة بين غواصات ومقاتلات وحاملات طائرات وغيرها من القطع الحربيةز