ترتيب الجيش السوري 2020 على مستوى العالم

محمد علي4 ديسمبر 201942 مشاهدةآخر تحديث : منذ 4 أيام
ترتيب الجيش السوري 2020 على مستوى العالم

يبدو بإن الظروف الأخيرة في سوريا قد أثرت بشكل واصح على ترتيب الجيش السوري على مستوى العالم 2020، وذلك بحسب أخر تصنيف صدر من قبل مؤسسة جلوبال فاير باور المتخصصة في أعداد التقارير العسكرية، وهو الأمر الذي نستعرضه سويًا في هذا التقرير من موقع المصطبة للحديث عن ترتيب أقوى الجيوش على المستوى العالمي 2020، كما نرصد لكم بالتفصيل كل ما ورد في تقرير جلوبال فاير حول التعداد البشري والمعدات والأسلحة التي يملكها الجيش السوري في هذا التوقيت.

ترتيب الجيش السوري 2020

تراجع ترتيب الجيش السوري على مدار السنوات الخمسة الماضية، حتى إلى أن وصل إلى المركز الخمسين في ترتيب أقوى الجيوش على المستوى العالمي، وهو ما أدى بالطبع إلى تراجع مكانته بين قائمة الجيوش في منطقة الشرق الأوسط والجيوش العربية كذلك.

وبعد الترتيب الذي أصبح فيه الجيش السوري، باتت القوات المسلحة السورية في المركز الرابع على المستوى العربي، وذلك خلف الجيش المصري الذي يحتل المركز الأول عربيًا والثاني عشر على المستوى العالمي، وكذلك الجيش السعودي الذي أصبح في المركز الثاني عربيًا والخامس والعشرين على المستوى العالمي، وأيضًا الجيش الجزائري الذي صعد إلى المركز الثالث عربيًا والمركز الثامن والعشرون على مستوى العالم 2020.

الجيش السوري

وعلى الرغم من الظروف التي يمر بها الجيش السوري في السنوات الأخيرة والحروب الداخلية التي يخوضها في كل مكان داخل سوريا، الإ إن تقرير جلوبال فاير قد أشار إلى قوة الجيش السوري وإلى مدى تمسكه وبقاءه ضمن قائمة أقوى 50 جيش على مستوى العالم.

تصنيف القوات المسلحة السورية على مستوى العالم 2020

وإذا تحدثنا عن الجيش السوري، فبكل تأكيد سيكون من الطبيعي العلم إن تعداد الجيش في الوقت الحالي قد إنخفض بصورة ملحوظة عما كان عليه قبل سنوات، وذلك نتيجة للحروب التي خاضها الجيش على مدار الخمس أو ست سنوات الماضية.

وبحسب الأرقام التي ظهرت في تقرير مؤسسة جلوبال فاير باور فإن تعداد سوريا في أخر إحصائية قد وصل إلى 19 مليون نسمة، منهم على الأقل 10 مليون نسمة جاهزون لأداء الخدمة العسكرية، وهي نسبة كبيرة للغاية بالمقارنة مع عدد السكان، ولكن العدد الفعلي لجنود الجيش السوري يصل إلى نحو 133 ألف جندي فقط.

وعلى الرغم من ذلك، الإ إن الجيش السوري يملك العديد من الإمكانيات والمعدات العسكرية المتطورة، من بينها:

  • تملك القوات المسلحة في سوريا نحو 457 طائرة حربية ومقاتلة من طرازات مختلفة، وأغلبها صناعة روسية، وهذا بالإضافة إلى إمتلاك الجيش في سوريا لأكثر من 5 الأف مدرعة ودبابة وهو الأمر الذي يجعلها تأتي في المركز الخامس على مستوى العالم في تلك النقطة بالتحديد.
  • الأسطول البحري السوري، يصل إلى نحو 55 قطعة بحرية مختلفة ومتنوعة ما بين الغواصات والمدمرات وكذلك السفن البحرية المتطورة.

اترك تعليقك..