ترتيب الجيش السوداني 2020 على مستوى العالم

2019-12-05T13:35:09+02:00
2020-01-03T08:41:59+02:00
ثقافة ومعلومات
5 ديسمبر 2019698 مشاهدة
ترتيب الجيش السوداني 2020 على مستوى العالم

نجج الجيش السوداني في الحفاظ على نفس مركزه في ترتيب أقوى الجيوش على مستوى العالم 2020 وهذا بحسب تقرير مؤسسة جلوبال فاير باور المتخصصة في إعداد التقارير العسكرية بمنتهى الدقة، وقد أشاد التقرير بما يقدمه الجيش في السودان وذلك على الرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها السودان في الأونة الأخيرة، إلا إن الجيش السوداني قد أحرز تقدم واضح على مستوى التعزيزات العسكرية وعدد أفراد الجيش خلال السنة الماضية.

وفي هذا التقرير من موقع المصطبة سوف نستعرض سويًا ترتيب الجيش السوداني على مستوى العالم 2020، وهذا بالإضافة إلى رصد لتقرير جلوبال فاير باور والذي تحدث عن المعدات والأسلحة العسكرية لجيش السودان وكذلك أفراد القوات المسلحة خلال هذه الفترة.

ترتيب الجيش السوداني 2020

وصل الجيش السوداني إلى المركز التاسع والستين “69” على مستوى العالم 2020 بحسب تقرير مؤسسة جلوبال فاير باور الشهيرة، وهو الأمر الذي يجعل القوات المسلحة في السودان يبقى ضمن قائمة أقوى 70 جيش على مستوى العالم خلال العام الجاري.

الجيش السوداني 2020

وبهذا المركز قد أصبح الجيش في السودان يحتل المرتبة الثامنة على مستوى الوطن العربي وذلك خلف مصر والسعودية والجزائر وسوريا والعراق والمغرب والإمارات، كما وصل الجيش السوداني إلى المرتبة الثامنة على مستوى قارة أفريقيا خلف مصر والجزائر وجنوب أفريقيا ونيجيريا وأثيوبيا وأنجولا والمغرب.

تصنيف القوات المسلحة السوداني على مستوى العالم

ربما لن يكون من الغريب إذا علمت إن تعداد الجيش في السودان قد إنخفض بشكل ملحوظ بعدما تم تقسيم القطر السوداني إلى قسمين، السودان وجنوب السودان، ولذا فإن تعداد السكان في السودان الآن يصل لنحو 43 مليون نسمة منهم على الأقل نحو 15 مليون نسمة قادرون على حمل السلاح والإنضمام للجيش في أي وقت، ولكن العدد الفعلي لأفراد الجيش السوداني يصل إلى نحو 104 ألف جندي فقط.

وبالحديث عن التسليح والمعدات العسكرية داخل القوات المسلحة في السودان فقط جاءت على النحو التالي:

  • تملك القوات المسلحة في السودان نحو 191 طائرة ومقاتلة جوية، وهو الأمر الذي يجعل السودان تصبح في المركز الخمسين على مستوى جيوش العالم في هذه النقطة تحديدًا.
  • وكذلك يملك الجيش في السودان نحو 410 مدرعة ودبابة عسكرية، وهو العدد الذي يجعل القوات المسلحة في السودان تحتل المركز الأربعين على مستوى العالم في عدد الدبابات والمدرعات العسكرية.
  • وبالخديث عن الأسطول البحري للسودان، فإن الأخيرة تملك قرابة ال18 قطع بحرية، وأغلبهم عبارة عن حاملات للنقط وبعض السفن الحربية وهو الأمر الذي أثر بشكل كبير على ترتيب الجيش في السودان سواء على المستوى العالمي أو على مستوى الوطن العربي خلال السنة الماضية.