ترتيب الجيش السعودي 2020 على مستوى العالم

محمد علي4 ديسمبر 201963 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوع واحد
ترتيب الجيش السعودي 2020 على مستوى العالم

نجح الجيش السعودي في الحفاظ على مكانته في ترتيب أقوى الجيوش 2020 على مستوى العالم، وذلك بحسب التصنيف الأخير الذي صدر عن مؤسسة جلوبال فاير باور المشهورة بإعداد التقارير والإحصائيات العسكرية وإصدار تصنيف أقوى الجيوش في نهاية كل عام.

وخلال هذا التقرير من موقع المصطبة سوف نسلط الضوء على ترتيب الجيش السعودي 2020 على مستوى العالم، كما ننقل لكم الأرقام الرسمية التي نقلتها التقارير العسكرية حول تعداد الجيش السعودي وكذلك المعدات العسكرية التي تحظى بها القوات المسلحة في المملكة العربية السعودية على مدار الفترة الأخيرة، والتي جعلت الجيش في السعودية يصل إلى مكانة جعلته من بين أقوى 25 جيش على مستوى العالم.

ترتيب الجيش السعودي

ترتيب الجيش السعودي 2020

وضعت مؤسسة جلوبال فاير باور، الجيش السعودي في المركز الخامس والعشرين على مستوى العالم في ترتيب أقوى الجيوش العالمية، لتصبح بذلك القوات المسلحة السعودية في المركز الثاني عربيًا خلف الجيش المصري الذي يتربع على عرش صدارة الجيوش العربية في هذا العام، بعدما حل في المركز الثاني عشر على مستوى العالم خلال التصنيف الأخير.

الجيش السعودي أصبح هو رابع أقوى جيش في منطقة الشرق الأوسط، وذلك خلف الجيش التركي الذي يحتل المكانة التاسعة بين أقوى الجيوش على مستوى العالم والأول في منطقة الشرق الأوسط، ثم الجيش المصري “المركز 12″، وبعده جيش الإحتلال الصهيوني في المركز السابع عشر، ومن ثم الجيش السعودي الذي جاء في المركز الخامس والعشرون في عام 2020.

تصنيف القوات المسلحة السعودية على مستوى العالم 2020

على الرغم من التعداد السكاني المتوسط للمملكة العربية السعودية، إلا إن جيش السعودية قد نجح في أن يحتفظ بمكانته ضمن أقوى 25 جيش على مستوى العالم للعام الثاني على التوالي، وذلك بحسب التقرير التالي لمؤسسة جلوبال فاير باور، فما هي الأسباب التي ساعدت القوات المسلحة السعودية في هذا الأمر، وكيف تمكن السعودييون من الوصول إلى المركز الرابع على مستوى الشرق الأوسط في ترتيب الجيوش؟.

التقارير العسكرية كشف عن هذه الأسباب، وجاءت على النحو التالي:

  • في البداية يجب أن نعرف إن تعداد السكان في السعودية يصل لنحو 33 مليون نسمة، من بينهم 16 مليون شخص قادرون على أداء الواجب العسكري، ولكن العدد الفعلي لقوات الجيش في السعودية تصل إلى نحو 330 ألف جندي فقط.
  • أما عن المعدات العسكرية الموجودة لدى القوات المسلحة السعودية، فإنها تملك قرابة الـ848 طائرة حربية متنوعة ومتطورة ومن أحدث الطرازات الموجودة على مستوى العالم في هذه الفترة، كما يمتلك الجيش السعودي نحو ألف دبابة ومدرعة ومقاتلة حربية.
  • والأسطول البحري السعودي يتكون من 55 قطعة بحرية عسكرية، مقسمة بين الغواصات والسفن البحرية والمدمرات من طرازات مختلفة ومتنوعة.

اترك تعليقك..