ترتيب الجيش الروسي 2020 على مستوى العالم

محمد علي
2019-12-16T04:00:07+02:00
ثقافة ومعلومات
ترتيب الجيش الروسي 2020 على مستوى العالم

يعد الجيش الروسي واحد من أقوى الجيوش على مستوى العالم 2020، وهو الجيش الأقوى في القارة الأوروبية بحسب تصنيف مؤسسة جلوبال فاير باور الشهيرة والتي قالت إن الجيوش الروسية يأتي في المرتبة الثانية على مستوى العالم خلف الجيش الأمريكي مباشرة.

وخلال هذا التقرير من موقع المصطبة سوف نستعرض سويًا ترتيب الجيش الروسي 2020 على مستوى الجيوش العالمية، كما نرصد لكم بالتفاصيل كل الإمكانيات التي يملكها الجيش الروسي والتي جعلته يصل إلى تلك المكانة يتم تصنيفه من بين أقوى الجيوش على سطح الأرض.

ترتيب الجيش الروسي 2020

بحسب ما تم ذكره في تصنيف جلوبال فاير باور الجديد، فإن ترتيب الجيش الروسي 2020 قد جاء في المركز الثاني خلف الولايات المتحدة الأمريكية والتي إحتلت الصدارة بفارق بسيط عن الدب الروسي والذي حافظ على مكانه في الترتيب الثاني متفوقًا على الصين التي جاءت في المركز الثالث.

ترتيب الجيش الروسي

القوات المسلحة الروسية تعد هي أقوى جيش في أوروبا بأكلمها وبفارق كبير عن أقرب منافسيه وعلى رأسهم الجيش الفرنسي والذي يحتل المركز الثاني على المستوى الأوروبي ولكنه الخامس على المستوى العالمي، وكذلك الجيش البريطاني الذي يحتل المركز الثامن في ترتيب الجيوش العالمية والجش الألماني الذي يحتل المركز الرابع على مستوى أوروبا والعاشر عالميًا.

تصنيف القوات المسلحة الروسية بين جيوش العالم 2020

قد يتبادر إلى ذهنك سؤال يقول، لماذا يحتل الجيش الروسي المركز الثاني على مستوى العالم خلف الولايات المتحدة، وهو ما هي الأمور التي تجعل القوات المسلحة الروسية يصل إلى تلك المكانة ويصبح متفوقًا على جيوش ضخمة كالجيش الصيني والجيش الهندي؟

الإجابة عن هذا التساؤل تأتيكم في تلك السطور..

في البداية يجب ان تعرف إن تعداد الشعب الروسي يصل إلى نحو 140 مليون شخص، منهم نحو 46 مليون شخص لائقين لدخول الجيش والإستعانة بهم في أي وقت، ولكن عدد الجنود الفعلين في الجيش يصل إلى نحو مليون جندي عامل.

وبحسب الإحصائيات الرسمية، فإن الدب الروسي يملك أكثر من 4 الأف طائرة منهم 500 طائرة هيلكوبتر، وكذلك تملك روسيا ضمن معداته الحربية أكثر من 21 ألف مقاتلة ودبابة، وهذا بالإضافة إلى 350 سفينة مقاتلة يمكنه أن يستخدمها في الحروب، كل هذه المعدات جعلت من الجيش الروسي هو أقوى الجيوش الأوروبية على الإطلاق وبفارق كبير للغاية عن منافسيه في القارة العجوز.

ويتوقع بعض الخبراء العسكريون أن تستمر روسيا في تطوير ترسانتها الحربية خلال الفترة المقبلة من أجل منافسة الولايات المتحدة الأمريكية على المركز الأول في ترتيب أقوى الجيوش.