ترتيب الجيش التونسي 2020 على مستوى العالم

5 ديسمبر 2019853 مشاهدة
ترتيب الجيش التونسي 2020 على مستوى العالم

أثرت الظروف الأخيرة على ترتيب الجيش التونسي وسط أقوى الجيوش العالمية 2020، وذلك بحسب يؤكده تقرير مؤسسة جلوبال فاير باور لترتيب جيوش العالم والذي صدر في الفترة الماضية، حيث أشارت إلى كون الجيش التونسي كان قد خسر مكانته ضمن أقوى 75 جيش على مستوى العالم في الفترة الماضية، وتراجع عدة مراكز للوراء في التصنيف الأخير.

وخلال هذا التقرير من موقع المصطبة سوف نستعرض معكم ترتيب الجيش التونسي 2020 على مستوى العالم، وكذلك سوف تكونوا على موعد مع تغطية خاصة حول تقرير جلوبال فاير والذي ذكر بالتفصيل عدد أفراد القوات المسلحة في تونس، وكذلك تحدث عن التسليح وأعداد الذخيرة والأسلحة.

ترتيب الجيش التونسي 2020

وصل الجيش التونسي إلى المركز الثمانين على مستوى العالم 2020، وهو مركز متراجع بالنسبة للقوات المسلحة في تونس، ولذلك فقد تراجع كذلك الجيش في تونس إلى المركز الثاني عشر على المستوى العربي خلف كلًا من مصر والسعودية والجزائر وسوريا والمغرب والإمارات والعراق والأردن واليمن وليبيا والسودان.

وأشار التقرير إلى كون الجيش التونسي عليه أن يحاول من جديد محاولة إعادة تسليح نفسه والعودة من جديد إلى مكانه بين ترتيب أقوى 10 جيوش على مستوى العالم.

تصنيف القوات المسلحة على مستوى العالم 2020

بكل تأكيد قد أثر العدد القليل للقوات المسلحة التونسية على ترتيب الجيش التونسي خلال الفترة الأخيرة، وهو الأمر الذي جعل الجيش في تونس يتراجع مركزه على المستوى العالمي والعربي في الفترة الماضية بشكل ملحوظ للغاية.

ولكن تقرير جلوبال فاير باور قد أشار كذلك إلى التسليح المميز للجيش التونسي والذي بحاجة إلى بعض التعزيزات من أجل أن تعود تونس من جديد إلى مكانتها الكبيرة كواحدة من أقوى الجيوش في المنطقة العربية خلال السنوات القادمة.

ترتيب الجيش

وقد جاءت معدات وأسلحة الجيش التونسي 2020 على النحو التالي:

  • بحسب الإحصائيات الأخيرة، فن تعداد الجيش التونسي قد وصل لنحو 11 مليون شخص، من بينهم على الأقل 5 مليون شخص قادرين على حمل السلاح، ولكن عدد أفراد الجيش الحقيقي قد وصل لنحو 36 ألف جندي فقط
  • تمتلك القوات المسلحة في توسن نحو 155 طائرة ومقاتلة جوية وهو الأمر الذي جلعها في المركز الـ60 على مستوى العالم في تلك النقطة بالتحديد.
  • وبالإضافة إلى ذلك فإن الجيش التونسي يملك 199 دبابة ومدرعة جاهزة للمعارك الحربية في أي وقت، وهو الأمر الذي يجعل القوات المسلحة في تونس تأتي في المركز 61 على مستوى العالم في هذه النقطة.
  • بالحديث عن الأسطول البحري لتونس، فإن الأخيرة تملك نحو 55 قطعة بحرية.