ترتيب الجيش التركي 2020 على مستوى العالم

محمد علي
ثقافة ومعلومات
ترتيب الجيش التركي 2020 على مستوى العالم

لا خلاف إن تركيا قد نجحت بشكل كبير في تطوير منظومتها العسكرية على مدار الفترة الأخيرة، وهو الأمر الذي جعل ترتيب الجيش التركي 2020 على مستوى العالم يصعد بشكل كبير ويقتح بشكل مفاجئ ترتيب أقوى عشرة جيوش على المستوى العالمي، وذلك بحسب أخر تصنيف صدر عن مؤسسة جلوبال فاير باور، والتي تعد من المؤسسات الأكثر مصداقية عندما يتعلق الأمر بالإحصائيات العسكرية.

وخلال التقرير من موقع المصطبة سوف نستعرض معكم بالتفصيل ترتيب الجيش التركي 2020 بين كافة الجيوش العالمية، كما نسلط الضوء على الإمكانيات المذهلة التي يملكها الجيش في تركيا والتي جعلته يصل إلى تلك المكانة الرفعية كأقوى جيش في منطقة الشرق الأوسط.

ترتيب الجيش التركي 2020

بحسب تصينف جلوبال فاير باور الجديد، فإن ترتيب الجيش التركي 2020 على مستوى العالم هو “التاسع” خلف ثمان جيوش فقط على المستوى العالمي، نجحت في التفوق على الجيش التركي، والذي أصبح بعد التصنيف الأخير هو أقوى قوة عسكرية في منطقة الشرق الأوسط، وتأتي من بعده مصر في المركز الثاني عشر، ومن بعدها جيش الإحتلال الصهيوني والذي يحتل المركز الساس عشر في ترتيب أقوى الجيوش 2020.

وكانت مؤسسة جلوبال فاير قد أشارت إلى كون الجيش التركي قد نجح في الفترة الأخيرة في زيادة حجم التسليح وعدد المقاتلين بصورة واضحة للغاية، كما رفع ميزانية الجيش التركي لأرقام غير مسبوقة في تاريخ البلاد.

 التركي - موقع المصطبة

تصنيف القوات المسلحة التركية بين أقوى الجيوش 2020

ما هي الإمكانيات العسكرية التي تملكها تركيا والتي جعلتها تصبح بين أقوى عشرة جيوش على المستوى العالمي، والجيش الأقوى في منطقة كالشرق الأوسط، وهل تعتمد تركيا على تعداد الجيش أكثر أم إن الجيش التركي قد أصبح أكثر تطورًا وإستخدامًا للأسلحة الذكية والتكنولوجيا الحديثة؟

كافة هذه التساؤلات ستجدون الإجابة عنها في السطور القادمة..

  • في البداية يجب أن ننوه إلى كون عدد السكان في تركيا يصل لنحو 81 مليون نسمة، من بينهم 35 مليون شخص قادرين على أداء الواجب العسكري، ولكن العدد الفعلي للجيش التركي هو  735 ألف مقاتل.
  • وبالحديث عن الإمكانيات العسكرية، فإن تركيا تملك نحو 1,070 طائرة حربية ومقاتلات وطائرات هيلكوبتر متطورة، وذلك بجانب إمتلاك الجيش التركي لأكثر من 3 الأف مدرعة ودبابة قادرة على دخول المعارك الحربية في أي وقت، وهو رقم أكبر حت من بعض الدول التي تسبق تركيا في ترتيب أقوى الجيوش 2020.
  • وعن الأسطول البحري في تركيا، فإن القوات المسلحة التركية تملك نحو 194 قطع حربية مميزة مقسمة ما بين الغواصات والمقاتلات وحاملات الطائرات وكذلك السفن الحربية المتطورة.