ترتيب الجيش البحريني 2020 على مستوى العالم

محمد علي
2019-12-16T03:58:44+02:00
ثقافة ومعلومات
ترتيب الجيش البحريني 2020 على مستوى العالم

نقدم لكم ترتيب الجيش البحريني 2020 على مستوى العالم، وذلك بعدما أشادت مؤسسة جلوبال فاير باور بالتقدم الذي أحرزه الجيش البحريني على مدار السنة الحالية وذلك على مستوى الميزانية أو التسليح أو أعداد الجنود في القوت المسلحة البحرينية، وهو الأمر الذي جعل الجيش البحريني يرتقي بشكل واضح في تصنيف جلوبال فاير باور لأقوى الجيوش على مستوى العالم 2020.

وخلال التقرير التالي من موقع المصطبة سوف نستعرض معكم ترتيب الجيش البحريني 2020، وذلك بحسب أخر تحديث للتصنيف العالمي لأقوي جيوش العالم 2020، كما نسلط الضوء حول التفاصيل والمعلومات العسكرية المتاحة حول تسليح الجيش في البحرين وعدد أفراده في الفترة الأخيرة.

ترتيب الجيش البحريني 2020

نجح الجيش البحريني في الدخول إلى قائمة أقوى 100 جيش على مستوى العالم خلال تصنيف عام 2020 من مؤسسة جلوبال فاير باور والذي صدر خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما أحتلت القوات المسلحة في البحرين المركز الثامن والتسعون “98” على مستوى العالم في ترتيب أقوى الجيوش العالمية.

هذا المركز قد جعل البحرين تصل إلى المركز الخامس عشر على مستوى الجيوش العربي خلف كلًا من مصر والسعودية وسوريا والعراق والمغرب والجزائر والسودان واليمن والأردن وليببا وتونس وعمان والكويت.

وبحسب التقارير العسكرية، فإن البحرين في الفترة القادمة قد تحاول زيادة الميزانية التي يتم دفعها للجيش هناك في البحرين من أجل التقدم أكثر وأكثر سواء على المستوى العالمي أو حتى على المستوى العربي.

تصنيف القوات المسلحة البحرينية بين أقوى الجيوش 2020

قد يتسائل البعض عن السبب الذي جعل البحرين، تلك البلد ذات التعداد السكاني الضعيف تنجح في الدخول إلى قائمة أقوى 100 جيش على مستوى العالم، الإجابة ستأتيكم في هذه السطور..

ولكن في البداية يجب أن ننوه إن البحرين يصل عدد سكانه إلى قرابة المليون ونصف المليون نسمة، ومن بينهم 680 ألف شخص قادرون على أداء الخدمة العسكرية، ولكن العدد الفعلي لجنود الجيش في البحرين يصل لنحو 8200 جندي فقط.

الجيش البحريني

وعن التسليح في القوات المسلحة البحرينية، فقد جاء على النحو التالي ذكره:

  • تمتلك البحرين نحو 107 طائرة ومقاتلة جوية، وتحرص القوات الجوية في البحرين على تطوير نفسها بشكل مستمر وإستخدام التكنولوجيا الحديثة والمتطورة.
  • وبالحديث عن قوات المشأة، فإن الجيش البحريني يملك نحو 180 دبابة ومدرعة جاهزة لخوض الحروب والمعارك الحربية في أي وقت.
  • أما عن الأسطور البحري للجيش في البحرين، فالقوات المسلحة هناك تمتلك قرابة 39 قطعة بحرية فقط مقسمة بين الغواصات والسفن البحرية وغيرها من القطع البحرية.