ترتيب الجيش الإماراتي 2020 على مستوى العالم

محمد علي4 ديسمبر 201975 مشاهدةآخر تحديث : منذ أسبوع واحد
ترتيب الجيش الإماراتي 2020 على مستوى العالم

أحرز الجيش الإماراتي تقدم قوي وملحوظ في ترتيب أقوى الجيوش 2020 على مستوى العالم، وذلك طبقًا لتقرير صدر مؤخرًا من قبل مؤسسة جلوبال فاير باور الشهير والتي تقدم إحصائيات وتقارير عسكرية في غاية الدقة للحديث عن ترتيب الجيوش العالمية 2020، وبحسب هذا التقرير فإن الجيش الإماراتي قد نجح في حجز مكانه ضمن أقوى عشرة جيوش في المنطقة العربية وكذلك في الشرق الأوسط.

وخلال هذا التقرير من موقع المصطبة سوف نستعرض سويًا وبالتفاصيل ترتيب الجيش الإماراتي على مستوى العالم 2020، كما ننقل كل الأرقام والإحصائيات الرسمية حول تعداد الجيش الإماراتي في الوقت الحالي، وكذلك حجم الأسلحة والذخيرة والمعدات العسكرية التي تملكها القوات المسلحة في الإمارات في السنوات الأخيرة.

ترتيب الجيش الإماراتي 2020

وصل الجيش الإماراتي في ترتيب منظمة جلوبال فاير باور الأخير إلى المركز رقم 62 على مستوى العالم، وهو الأمر الذي جعله يحتل المركز السابع عربيًا خلف كلًا من مصر صاحبة المركز الأول عربيًا وكذلك المملكة العربية السعودية التي جاءت في المركز الثاني على مستوى العالم العربي والخامس والعشرون على مستوى العالم، وكذلك الجيش الجزائري الذي احتل المركز الثالث عربيًا.

وكذلك جاء الجيش الإماراتي خلف كلًا من سوريا والعراق والمغرب الذين تحصلوا على المراكز من الرابع وحتى السادس بالترتيب على مستوى العالم العربي.

ولكن الشيء المميز والذي يحسب للجيش الإماراتي في ترتيب 2020، هو إن القوات المسلحة الإماراتية هي الوحيدة بين أول سبع دول عربية في الترتيب التي نجحت في إحراز تقدم بالمقارنة مع ترتيب العام الماضي، حيث حافظت مصر والسعودية وسوريا على نفس الترتيب، في حين هبط ترتيب المغرب والجزائر والعراق، فقط الإمارات هي التي نجحت في التقدم للأمام في ترتيب أقوى الجيوش على مستوى العالم 2020.

الجيش الإماراتي

تصنيف القوات المسلحة الإماراتية في ترتيب أقوى الجيوش 2020

تقرير جلوبال فاير باور يقول إن تعداد السكان في الإمارات العربية المتحدة بحسب الإحصائيات الأخيرة قد وصل لنحو  9 مليون و700 ألف نسمة، منهم قرابة الـ4 مليون و500 ألف شخص جاهزون لأداء الخدمة العسكرية، ولكن التعداد الفعلي للجيش الإماراتي قد وصل لنحو 64 ألف جندي.

وبالحديث عن الذخيرة والمعدات العسكرية التي يملكها الجيش الإماراتي ف هذه الفترة، فقد جاءت على النحو التالي:

  • تملك الإمارات العربية المتحدة نحو 544 طائرة ومقاتلة جوية، وهو رقم يجعل الإمارات في المركز الثاني والعشرين على مستوى العالم في تلك النقطة، في حين تملك القوات المسلحة بالإمارات نحو 510 دبابة ومدرعة قادرة على دخول المعارك الحربية في أي وقت.
  • وعن الأسطول البحري للإمارات فهي تملك قرابة اـ75 قطعة بحرية وهو رقم من بين الأعلى في الشرق الأوسط والمنطقة العربية
  • تصل ميزانية الجيش والتسليح في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى نحو 14 مليار و300 مليون دولار.

اترك تعليقك..