ترتيب الجيش الأمريكي 2020 على مستوى العالم

3 ديسمبر 2019663 مشاهدة
ترتيب الجيش الأمريكي 2020 على مستوى العالم

يتسائل البعض عن ترتيب الجيش الأمريكي 2020 على مستوى العالم، وذلك بعدما صدر تقرير مؤسسة جلوبال فاير باور والذي يكشف عن ترتيب أقوى الجيوش على مستوى العالم خلال العام الجاري، حيث يعتمد على العديد من المعايير التي نستطيع من خلالها أن نحكم على القوة العسكرية للجيوش وعلى رأسها عدد أفراد الجيش والمعدات التي يملكها، وكذلك إستخدام التكنولوجيا الحديثة.

الجيش الأمريكي 2020

وخلال هذا التقرير من موقع المصطبة ستكونوا على موعد مع تغطية خاصة للحديث حول ترتيب الجيش الأمريكي 2020 بحسب أخر تصنيف لجلوبال فاير باور، وغيرها من المؤسسات المتخصصة في الأمور العسكرية، كما نرصد لكم بالتفصيل كل المعلومات المتاحة حول واحد من أقوى الجيوش على مستوى الكرة الأرضية وهو جيش الولايات المتحدة الأمريكية.

ترتيب الجيش الأمريكي 2020

لن يكون بالأمر المفاجئ بالنسبة لك، إذا علمت إن الجيش الأمريكي يحتل الترتيب الأول وصدارة أقوى الجيوش العالمية 2020 بحسب تصنيف جلوبال فاير باور، وذلك بعدما تفوقت المنظومة العسكرية الأمريكية على كل منافسيها التقليديين خاصة الصين وروسيا.

وأكدت المؤسسة المتخضصة في الأمور العسكرية وفي تقييم الجيوش “جلوبال فاير باور”، إن الجيش الأمريكي يتفوق بشكل ملحوظ على كل نظائره من الجيوش الأخرى في العديد من المعايير وهو الأمر الذي جعله ينجح في الوصول إلى تلك المكانة.

تصنيف الجيش الأمريكي بين جيوس العالم 2020

لماذا يحتل الجيش الأمريكي المركز الأول في ترتيب الجيوش العالمية 2020؟، ربما سيكون هذا التساؤل هو الذي يتبادر إلى ذهنك في الوقت الحالي، وللإجابة عن هذا السؤال عليك الإطلاع على المعلومات التالية والتي تكشف لك لماذا وصل الجيش الأمريكي إلى هذه المكانة.

في البداية يجب أن تعلم إن تأسيس الجيش الأمريكي هو في المرتبة الثانية من حيث تعداد الأفراد بعد الجيش الصيني، ولكن يتفوق على الجميع عندما يتعلق الأمر بالمعدات الحربية واستخدام التكنولوجيا الحديثة داخل الحيش.وتتكون القوات المسلحة الأمريكية من خمس عناصر وهي: “هي القوات البرية، والقوات البحرية، والقوات الجوية، وقواة مشاة البحرية، وحرس السواحل الأمريكيّ”.

وبالحديث عن إمكانيات الجيش الأمريكي فقد جاءت على النحو التالي:

  •  عدد أفراد الجيش الأمريكي  2.2 مليون فرد ويبلغ عدد أفراد الاحتياط منهم 850 ألف فرد.
  • يملك الجيش الأمريكي نحو 278 سفينة وأربعة آلاف طائرة تنطلق من البوارج البحرية وكذلك 41 غواصة بالستية و42 غواصة هجومية.
  • تملك القوات الجوية في الجيش الأمريكي نحو 450 صاروخاً عابراً للقارّات، و2130 صاروخ كروز، و4093 طائرة خادمة، و156 عربة جاهزة، وطائرات ف16
  • يملك الجيش الأمريكي فرع غير موجود سواء داخل القوات الأمريكية وهو المارينز، ويضم تحت الخدمة 190 ألف جندي، و40 ألف جندي ضمن القوات الاحتياطية،