ترتيب الجيش الألماني 2020 على مستوى العالم

محمد علي
ثقافة ومعلومات
ترتيب الجيش الألماني 2020 على مستوى العالم

يتسائل البعض عن ترتيب الجيش الألماني 2020 على مستوى الجيوش العالمية، ولذا فنحن في موقع المصطبة قررنا أن نقدم لكم تغطية خاصة عن ترتيب الجيش الألماني بحسب أخر تصنيف لمجلة ومؤسسة جلوبال فاير باور، والتي تعد من أكثر المؤسسات مصداقية في التقارير العسكرية والتي يتم الإعتماد عليها في معرفة ترتيب الجيوش العالمية بشكل مستمر.

ويذكر إن الجيش الألماني كان قد نجح في الإحتفاظ بمكانه ضمن قائمة أقوى عشرة جيوش على المستوى العالمي بحسب أخر تصنيف معتمد من قبل جلوبال فاير، وهو أمر لا يعد بالغريب خاصة في ظل القوة العسكرية الكبيرة التي تتمتع بها القوات المسلحة الألمانية على مدار تاريخها.

ترتيب الجيش الألماني 2020

كشفت الإحصائيات الأخيرة عن وصول الجيش الألماني إلى المركز العاشر في ترتيب أقوى الجيوش 2020 على المستوى العالمي، لتصبح ألمانيا في المركز الخامس في القارة الأوروبية خلف كلًا من روسيا صاحبة المركز الثاني عالميًا وكذلك فرنسا صاحبة المركز الخامس على المستوى العالمي بالإضافة غلى كلًا من بريطانيا التي جاءت في المركز الثامن ثم تركيا التي جاءت في المركز التاسع.

وكان تقرير مؤسسة جلوبال فاير باور، قد أكد إن الجيش الألماني قد أستمر في تطوير منظومته العسكرية بصورة واضحة على مدار العام الماضي من أجل أن يستمر ضمن أقوى 10 جيوش على المستوى العالمي سواء من حيث التسليح وإستخدام التكنولوجيا الحديثة أو من خلال زيادة عدد أفراد الجيش.

 الألماني 2020 - موقع المصطبة

تصنيف القوات المسلحة الألمانية بين أقوى الجيوش 2020

الجيش الألماني يملك العديد من القواعد العسكرية التي يتم فيها تدريب الجنود الألمان بشكل مستمر بإستخدام أحدث الأساليب العلمية والتكنولوجيا الحديثة، هو الأمر الذي تحرص عليه ألمانيا وتعتمد عليه في جعلها تبقى ضمن ترتيب أكبر 10 قوى عسكرية على المستوى العالمي.

  • وعلى الرغم من كون ألمانيا تعدادها السكني يصل لنحو 80 مليون نسمة بحسب الإحصائيات الأخيرة، إلا إن تعداد الجيش الفعلي في ألمانيا يصل لنحو  200 ألف جندي فقط، ولكن القوات المسلحة الألمانية تعوض ذلك بإستخدام الأسلحة المتطورة والذكية والموجود فقط عند فئة قليلة من الجيوش حول العالمز
  • وبالحديث عن الإمكانيات العسكرية في الجيش الألماني، فإن الأخير يملك 618 طائرة حربية مقسمة بين الطائرات الهليكوتبر والطائرات المقاتلة، وكما يجب الجيش في ألمانيا نحو 900 دبابة ومدرعة حربية من أعلى الطرازات الموجودة على مستوى العالم.
  • أما عن الأسطول البحري في ألمانيا، فإن القوات المسلحة هناك تملك قرابة 81 قطعة بحرية مميزة مقسمة بين الغواصات والمقاتلات البحرية والسفن البحرية وحاملات الطائرات، وهذا العدد يجعل ألمانيا في مركز متقدم بالنسبة لترتيب أقوى الجيوش العالمية 2019.