ترتيب أقوى الجيوش في العالم لعام 2020 بحسب مؤسسة جلوبال فاير باور

2019-12-03T16:58:44+02:00
2019-12-03T19:17:24+02:00
ثقافة ومعلومات
3 ديسمبر 20191٬524 مشاهدة
ترتيب أقوى الجيوش في العالم لعام 2020 بحسب مؤسسة جلوبال فاير باور

ترتيب أقوى الجيوش في العالم لعام 2020، وذلك بحسب التصنيف الذي تشرف عليه مؤسسة جلوبال فاير باور الشهيرة والمتخصصة في دراسة الجيوش العسكرية حول العالم وتستخدم في ذلك العديد من المعايير الهامة والتي من شأنها أن تستطيع تحديد ترتيب أقوي الجيوش على المستوى العالمي من حيث العدد والمعدات الحربية وكذلك التدريبات والاستعدادات لخوض المعارك الحربية في أي وقت.

ترتيب أقوى الجيوش في العالم 2020

بحسب التقرير الذي صدر عن موقع جلوبال فاير باور في العام الجاري، فإن الولايات المتحدة الأمريكية نجحت في الاستمرار في صدارة ترتيب الجيوش في العالم خلال عام 2020، وتفوقت في ذلك على كل منافسيها التقليديين، وعلى رأسهم روسيا والصين.

وقد جاء ترتيب أقوى الجيوش في العالم 2020 على النحو التالي:

  1. الجيش الأمريكي
  2. الجيش الروسي
  3. الجيش الصيني
  4. الجيش الهندي
  5. الجيش الفرنسي
  6. الجيش الياباني
  7. جيش كوريا الجنوبية
  8. الجيش البريطاني
  9. الجيش التركي
  10. الجيش الألماني

ترتيب أقوى الجيوش على المستوى العربي

وعلى المستوى العربي، فقد نجح الجيش المصري في الوصول إلى المركز الثاني عشر عالميًا، بفارق بسيط عن صاحب المركز الحادي عشر وهو “الجيش الإيطالي”، ليحتل بذلك الجيش المصري ترتيب أقوى الجيوش على المستوى العربي، وبفارق شاسع عن المركز الثاني عربيًا وهو “الجيش السعودي” والذي جاء في المرتبة رقم 25 على المستوى العالمي.

وقد جاء الجيش الجزائري في المرتبة رقم 27 على المستوى العالمي في ترتيب أقوى الجيوش، ليصبح في المركز الثالث عربيًا.

وأشار تقرير موقع جلوبال فاير باور إلى التقدم الكبير الذي نجح الجيش العراقي تحقيقه في ترتيب أقوى الجيوش خلال عام 2020، وذلك بعدما نجح في احتلال المركز الـ 47 عالميا والمرتبة الرابعة عربيا متفوقًا على دول كبرى مثل الإمارات العربية المتحدة وكذلك على المغرب.

ترتيب أقوى الجيوش 2020

وبحسب التصنيف الأخير للموقع، فإن ترتيب جيش الاحتلال الصهيوني قد جاء خلف الجيش المصري بنحو 4 مراكز، حيث احتل جيش الاحتلال الصهيوني المركز السادس عشر في ترتيب أقوى الجيوش عالميًا خلال عام 2020.

طريقة تصنيف وترتيب أقوى الجيوش في العالم 2020

أكد موقع جلوبال فاير باور، على أن تصنيف القوة العسكرية يعتمد على 55 عامل من أجل تحديد درجة معينة لكل جيش تسمى “مؤشر القوة”، وهو الأمر الذي يتم من خلاله بعد ذلك إصدار ترتيب أقوى الجيوش على المستوى العالمي في كل عام.

وكان الموقع قد أشار إلى كون الجيش التركي قد تربع على صدارة الجيوش في منطقة الشرق الأوسط خلال هذا العام، وذلك بعدما وصل إلى المركز التاسع عالميًا، ومن خلفه جاء الجيش المصري صاحب المركز الثاني عشر على المستوى العالمي والثاني في منطقة الشرق الأوسط خلف تركيا.

وأشارت مؤسسة جلوبال فاير باور، إلى أن التصنيف لا يعتمد فقط على أعداد الجنود في الجيوش، بل كذلك على إمكاناتها النووية والدعم الاقتصادي للجيش والعوامل الجغرافية، وكذلك على تنوع الأسلحة ومدى قدرة هذا الجيش على استخدام التكنولوجيا الحديثة في الحروب.