ما هى النباتات التى تعمل على تدفق الطاقة الإيجابية؟

ما هى النباتات التى تعمل على تدفق الطاقة الإيجابية؟

تعتبر النباتات من أهم المصادر التى تعمل على استبعاد الطاقة السلبية والعمل على استحضار الطاقة الإيجابية.

ولكننا نقوم بإستخدام النباتات لتزيين غرفتنا، ومكاتبنا ولكن هدفنا الأساس يكون من أجل منح الأماكن لمسات ذات طابع جمالى وروائح عطرة وطبيعية، ولكن أظهرت الأبحاث أن هذا الإستخدام لا يقتصر على الجمال فقط بل أن النباتات لها القدرة الهائلة على جذب الطاقة الإيجابية بالإضافة إلى الشعور بالبهجة الداخلية.

فيجب علينا الإهتمام بها لأنها تحتاج إلى عناية خاصة، ومن خلال مقالى على مجلة المصطبة سوف نتعرف على أنواع النباتات التى تعمل على جذب الطاقة الإيجابية. ومن أنواع النباتات التى تعمل على تعزيز الطاقة الإيجابية سنذكرها على النحو التالى:

النعناع

يعتبر النعناع من أفضل الأعشاب العطرىة التى تحتوى على فؤائد مذهلة تم استخدامها فى الطب البديل بأكثر من وصفة لعلاج الكثير من الأمراض بالإضافة إلى أنه معروف بقدرته الهائلة على تضميد الجروح، ويزيل رائحة النفس غير الجيدة ويدخل فى صناعة المنثول الذى يستعمل فى الحصول على الراحة من الإجهاد الذهنى، ولكن فى مقالنا هذا سوف نعرف ولأول مرة أن النعناع يتم إستعماله لعلاج السحر والحسد كما أنه يمنح الشعور بالرخاء الإستثمارى.

الزعتر

الزعتر هى عشبة مستدامة الخضرة تستخدم لأهداف الطهى والطب، ولكن تم استخدامه فى العصور القديمة للتخلص من المشاعر السيئة التى تؤثر داخلياً على الإنسان، لذلك يفيد مشروب الزعتر فى القضاء على الكوابيس الليلية بالإضافة إلى أنه يمنح ويعزز من القدرة على الثقة بالنفس ويعطى منظراً جمالياً فى حديقة منزلك ويعزز من انتشار الطاقة الإيجابية بالمكان.

الصبار

يعد نبات الصبار من النباتات التى تعمل على جذب الطاقة الإيجابية ولكنه لا يعطى الإنطباع الأول لهذا، ولكنه ذات قوة عالية للتخلص من الشخصيات الحاسدة والمنافقة فى المكان، فهى تعمل وبشكل فعلى على إبعادهم بالإضافة إلى أن الصبار يعمل على امتصاص الطاقة الكهرومغناطيسية التى توجد فى الأجهزه الكهربائية الموجودة بالمنزل وهذه الطاقة ضارة بصحة الإنسان وإذا تم استخدامه فى الديكور فإنه يعطى لمسة مميزة من نوعها فى المكان.

الياسمين

يعتبر نبات الياسمين نوع من أنواع الأشجار العطرية التى تدخل فى صناعة العطور، كما ينمو نبات زهرة الياسمين فى المناطق المعتدلة مثل (الهند، حوض البحر المتوسط، وجنوب شرق آسيا)، ولكن من خلال المقال سنتعرف على أهمية آخرى لنبات الياسمين، فهو يعمل على تحقيق السعادة بين المحبين لذلك فإنه يسمى (نبات الحب)، لأن وجوده بالمكان يعاون على تشييد العاطفة وتدعيم الحب من خلال الأسلوب الروحى الخاص بهذا النبات المذهل.

نبات الأوركيد

من المعروف أن زهرة الأوركيد من أجمل الزهور التى تتمتع برائحتها العطرية الجذابة التى تعمل بقدرة هائلة على تحسين المزاج، وبالإضافة إلى ذلك فهى تعمل على نشر الطاقة الإيجابية بالمكان.

ومن عجائب الطبيعة أنها تقوم بإطلاق الأكسجين فى الليل، لتحافظ على تجديد الهواء بالمكان، وقد أُطلق عليها (زهرة عطر الملوك) نسبة إلى مكانتها العظيمة عند الصينيين.

الخيزران (البامبو)

يعتبر نبات الخيزران من أكثر النباتات شعبية فى الفترة الأخيرة لأنها ذات رائحة عطرية مميزة مما يجعل الإنسان قادر على الشعور بالسكون والراحة عند تواجدها بالمكان الموجود به، كما أنها تعطى لمسة عصرية لديكور المنزل، كما أنه يعمل على صد الحسد من المكان الذى يتواجد فيه.

إكليل الجبل (الروزماري)

استخدم هذا النبات فى العصور القديمة، حيث استخدم فى علاج الطب البديل؛ وذلك لأنه يحتوى على خصائص طبية هائلة، ولكن من المعروف أيضاً أن هذا النبات يعمل على جلب السعادة الداخلية والحب ويعمل على جذب وتدعيم الأشخاص من حولك.

فلذلك من الضرورى وجود نبات الروز مارى الطازج فى بيتك ويمكنك وضع الأوراق الطازجة فى قطع من لفائف القماش ووضعها فى أماكن متفرقة بالمنزل للحصول ى على طاقة إيجابية أيضاً بالمكان.