تخفيف الوزن بدون رجيم

تخفيف الوزن بدون رجيم

يسأل الكثيرون عن تخفيف الوزن بدون رجيم حيث تعد تجربة الرجيم من التجارب الصعبة التي يمر بها الفرد في حياته، حيث يحتاج الرجيم إلى صبر وإرادة لكي يحصل الفرد على الوزن المثالي الذي يتمناه ويحلم به، ولكن الكثيرون قد يحتاجون إلى تناول الأطعمة الممنوعة في جدول الرجيم وبالتالي يبدأون في إكتساب الوزن تدريجياً مرة أخرى، لذلك لا ينجح الرجيم في الكثير من الحالات، ومن أجل ذلك جمعنا لكم كل طرق تنزيل الوزن بدون رجيم حتى يمكنكم إنقاص الوزن بكل أريحية دون الحاجة إلى ضغط نفسي وعصبي كبير.

تخفيف الوزن بدون رجيم

يمكن لأي شخص أن ينجح في تنزيل وزنه من خلال تغيير بعض العادات الغذائية اليومية، فتغيير واحد صغير فقط مع المواظبة عليه لفترة زمنية طويلة هو كافي للتأثير الإيجابي على وزن الجسم والوصول به إلى الوزن المثالي، ففكرة الرجيم ما هي إلا نظام حياة صحي يتبعه الشخص للوصول إلى أفضل النتائج، وإليكم بعض النقاط التي تساعد في عملية إنقاص الوزن بدون رجيم بطريقة سهلة وغير متعبة:

الإفطار الصحي

من أحد أسباب السمنة وزيادة الوزن هو تناول الفطور الغير صحي، مثل تناول المخبوزات أو المعجنات المصنوعة من الدقيق الأبيض مع الأجبان الدسمة أو المربى أو الحلوى، لذلك يبدأ الجسم في زيادة معدلات سكر الدم بطريقة كبيرة، ويظل الشخص في حالة من الجوع على مدار اليوم نتيجة الإرتفاع المفاجئ لسكر الدم في وجبة الإفطار.

لذلك فمن الضروري الإهتمام بوجبة الإفطار وجعلها صحية بتناول الخبز الأسمر الصحي أو الحبوب الكاملة التي لا ترفع نسبة سكر الدم بشكل مفاجئ، مع تناول بروتين قليل الدسم وكوب من المشروب المحلى ببدائل السكر.

الحركة وممارسة الرياضة

الحركة هي المفتاح الذهبي لتنزيل الوزن، حتى لو لم يعتمد الشخص على رجيم أو نظام غذائي معين، ولكن فقط تنظيم الوجبات مع الحركة سوف يساعد بكثرة على تنزيل الوزن، ساعة من المشي كل يوم تساعد على فقدان كيلو جرام من الدهون شهرياً حتى لو لم يتبع الشخص نظام غذائي صارم، فقط يمكن تخفيف وجبة العشاء مع ممارسة هذه العادة.

تناول الخضروات بين الوجبات

حين يجوع الشخص بين الوجبات، فإن أسهل الأشياء التي تؤكل هي قطعة من الحلوى أو الشوكولاتة أو البسكويت، وللأسف هذه المأكولات تزيد الجوع بدلاً من أن تسيطر عليه لأنها ترفع نسبة سكر الدم بشكل كبير، لذلك يظل الشخص في حالة جوع دائم ويتناول المزيد بدون توقف وهذا هو أحد الأسباب القوية للسمنة وزيادة الوزن.

لذلك من الضروري أن يبدأ الشخص في استبدال الطعام الغير صحي بين الوجبات بالأطعمة الصحية مثل تناول الخضروات كالخس والجزر والخيار، أو تناول ثمرة من الفاكهة مثل التفاح أو البرتقال أو الكيوي.

تنظيم الوجبات اليومية

هناك أشخاص يتناولون وجبتين فقط يومياً ومع ذلك تزداد أوزانهم بشكل سريع، والسبب في ذلك هو نظام الحياة الخاطئ، فتناول وجبة كبيرة في بداية اليوم، ثم عدم تناول الطعام لساعات طويلة بسبب العمل أو ما إلى ذلك ثم تناول وجبة دسمة في نهاية اليوم هو من أخطر العادات الغذائية والتي للأسف يمارسها الكثير من الأشخاص، لذلك تغيير بعض العادات الغذائية وتنظيم الوجبات هو الأفضل.

ابدأ يومك بوجبة معتدلة تتكون من الخبز والبروتين الصحي مع طبق من السلطة، ثم وجبة في نصف اليوم وأخرى في نهاية اليوم مع الحرص على أن تكون آخر وجبة في اليوم هي وجبة خفيفة وتفصل بينها وبين النوم ساعتين على الأقل.