تحميل رواية الاخوة كارامازوف pdf

تحميل رواية الاخوة كارامازوف pdf

الكاتب الروسي دوستويفسكي هو من أيقونات الأعمال الكلاسيكية، فهو من أفضل من كتب عن الإنسان وسبر أغواره بطريقة لم يسبق لها مثيل، فديوستفيسكي، يستطيع أن ينفذ داخل النفس الإنسانية ويرى تقلباتها وثباتها وزيجاتها وأهوائها التي لا تنفك تتأجج. ومن أشهر أعماله “الجريمة والعقاب” و”الاخوة كارامازوف” و”الأبله” و”المقامر” والكثير من الأعمال الأخرى المميزة. واليوم نقدم لكم تحميل رواية الأخوة كارامازوف pdf.

إنه هذا النوع من الكتاب الذي تقف أمام تعبيراته وشخصياته في دهشةٍ من التركيبة العظيمة التي تتميز بها، فكل شخصية من شخصياته لها ما يميزها ويجعلها منفردة بذاتها.

أشتهر ديستوفيسكي في أنحاء العالم وترجمت أعماله إلى عشرات اللغات، وأصبح من أيقونات الرواية، لما قدمه لها من جهدٍ عظيمٍ في التعبير عن نفس كل إنسان، ولوصفه الرائع لهذا الكائن المعقد المليء بالتفاصيل والذي يسمى بالإنسان

نبذة عن رواية الاخوة كارامازوف 

مقدمة المركز الثقافي العربي، لترجمة الاخوة كارامازوف:

ي عالم ديستوفسكي يتصارع الرحمن مع الشيطان > والخير مع الشر > والحقيقة مع الزيف < وكل ذلك في نفس الانسان < هكذا هو الامر في الارض وفي السماء .. اليوم ومنذ الف عام .
ديمتري ضابط شاب ليس مميزاً بل على العكس طائش ، زير نساء يقامر ويبذر أمول هي امانة عنده .. ولكن مع ذلك يعذبه ضميره ، يريد اعادة هذه الاموال وامله معقود على والده ، والوالد الذي يعيش على هواه ، لن يعطيه ما يريد .

لكن يالهذا الشقي! ففي هذا العربيد تحيا روح تعذبه وتمزقه ، وهو يقول مخاطباً أخاه النقي الورع ” اليوشا” : رهيبٌ مصير الانسان شدسدةٌ آلامه ألا فالأكن ملعوناً منحطاً سافلاً، ولكنني لذن اتبعت الشيطان يا رب ، فإنني أظل ابنك ، وأحبك ، وفي نفسي رغبة ارضائك ”
وهذا حال الأخ الثالث ” الكسي ” ، الذي يعيش ذلك الصراع والقلق بين صورة براقة في الخارج ومظلمة في الداخل . إن قراءة ديستوفسكي تتطلب الانصات والتأمل .. وذلك من أجل الدخول الى الروعة الكمانة في اعماق الواقع ، وفي اعماق نماذجه التي يقدمها في هذه الرواية .. انه يدفع الانسان لأن يميز بين الخير والشر مستلهماً حكم قلبه ، ويرى انه من الافضل أن نهب الله محبتنا أحراراً من زن ننصاع له عبيداً

نبذة عن دوستويفسكي

دوستويفسكي، هو روائي شهير وفريد من نوعه، إذ أثر في قراءة تأثيرًا عظيمًا، باشتراكه بنفسه في تصرفاتهم وأفعالهم السيئة قبل الحسنة، ومن الغريب أنه لم يكن عالم نفس، ولكنه رغم ذلك غاص في أعماق النفس البشرية، حتى أصبح يفهم أفكار الناس، التي غالبًا لا يحبون أن يتعرف عليها أحد أو يراها، لأنها تحرجهم، ليس أمام الآخرين فقط، بل وأيضًا أما أنفسهم.

لقد مزق العذاب والمرض جسد هذا الروائي الجليل، على مدى ستين عامًا. فهو لا يعرف للطفولة أي معنى، ولا للشباب متعة، وهاجمته الشيخوخة كامتداد للماضي لا أكثر.

ساوره العذاب والمعاناة والأرق والقلق، وقسى القدر عليه ولكنه لم يقهره ويصرعه، بل أنتج لنا من رحم هذه المعاناة أديبًا مبدعًا وخلاقًا، قد حول آلامه إلى أعمال رائعة ألهمت الكثير، مثل الجريمة والعقاب والاخوة كارامازوف، والأبله وغيرها الكثير.

تحميل رواية الاخوة كارامازوف pdf

نظرا للشعبية الجارفة التي تحظي بها رواية الاخوة كارامازوف وبحث الكثيرين عن تحميل الرواية pdf ، يُمكنكم تحميل رواية الاخوة كارامازوف pdf من هذا الروابط.

لتحميل الرواية من على موقع نور بوك:

لتحميل رواية الاخوة كارامازوف من هنا.

لتحميل الرواية من على متجر جوجل:

لتحميل رواية الاخوة كارامازوف من هنا.