تحميل برامج التجسس على الكمبيوتر

تكنولوجيا
تحميل برامج التجسس على الكمبيوتر

نتحدث في هذا التقرير عن برامج التجسس على الكمبيوتر حيث يطور هذا النوع من البرامج بواسطة أمهر المبرمجين في عالم الحواسيب والتكنولوجيا لتكون قادرة على تسهيل إنجاز المهمات بشكل إما يدوي أو أوتوماتيكي، وفيما يلي قائمة بأهم برامج التجسس لسنة 2019 مع بعض من التفاصيل حول كل منها:

أهم برامج التجسس على الكمبيوتر

ميتاسبلويت

يعمل ذلك البرنامج على كل أنظمة الكمبيوتر التشغيلية (لينوكس وويندوز وOSX)، ويمكن وصف هذا البرنامج بأنه البنية التحتية في عالم التجسس إذ يسمح لمستخدمه أن يحصل على أدوات بناء الأدوات المطلوبة بنفسه، كما أنه مجانا، ومن ثم فهو من أكثر البرامج انتشارا حيث يبلغ عدد مستخدميه أكثر من 200 ألف شخص.

للتحميل اضغط من هنا 

أنماب

يعمل ذلك البرنامج على كل أنظمة الكمبيوتر التشغيلية ويمكن أن تحصل عليه مجانا، كما أن معظم مديري الشبكات والمواقع يجدون أن ذلك البرنامج مفيد للغاية، خاصة فيما يتعلق بتنفيذ المهام المتنوعة مثل تحديث شبكة الحاسوب وتحديث الجداول وإدارة الخدمات.

للتحميل اضغط من هنا

أكونيتيكس

يعمل ذلك  البرنامج وفق نظام ويندوز التشغيلي نسخة XP والأجدد منها، وهو برمجية تطوعية تستهدف اكتشاف العيوب القاتلة التي توجد فيها عبر الشبكة العنكبوتية.

عقوبة التجسس على الكمبيوترات

أي شخص يتجسس على كمبيوتر يتبع لأي شخص أو مؤسسة باستخدام كمبيوترية متخصصة يمكن أن يتعرض لعقوبة قانونية على إثر عدة اتهامات جُرمية تعتمد درجة تصنيفها حسب الظروف التي تتعلق بالحادثة.

فحيث يعاقب القانون الجاسوس تحت مُسمى قانون “جرائم الحاسوب”، حيث أن هذه الجرائم تصنف من صنف “الجنحة ب” ويعاقب مرتكبها بالسجن لمدة نصف سنة أو غرامة مالية تُقدر بألف دولار أمريكي، كما يمكن الجمع بين كلتا العقوبتين حتى تصل لـ “جناية – ب”، والتي تصل عقوبتها للسجن لأكثر من 5 سنوات وتبلغ غرامتها المالية حوالي 15 ألف دولار أمريكي.

أشهر جواسيس الكمبيوتر

تترك مجموعات التجسس أثرها السلبي على الحواسيب التي تخترقها، وهو أمر شائع في عالم التجسس على الكمبيوترات، كما أن غالبية الجواسيس ينشرون شعارات ورسائل يستندون عليها للقيام بعمليات التجسس الخاصة بهم.

ومن أبرز هذه المجموعات الجاسوسية في الآونة الأخيرة، مجموعة لولز سيك إذ ظهرت في سنة 2011 للميلاد، وبدأت عمليات التجسس الخاصة بها على شركة سوني المتخصصة بالصور.

كما أن هناك مجموعة آور ماين حيث استهدفت حساب مارك زوكربيرج مؤسس الفيسبوك، ومجموعة نادي فوضى الكمبيوتر وهي مجموعة تحمل الجنسية الألمانية وتشتهر بسمعة عالمية في عالم التجسس.

كيفية حماية الكمبيوتر من الإختراق

يمكن لمستخدم جهاز الكمبيوتر أن يحمي جهازه من السرقة الإلكترونية والاختراق، وللقيام بهذا فإنه يجب أن تتبع مجموعة النصائح التي ستقلل أثر تلك المخاطر، ومن تلك النصائح، أنه لا بد من التحقق من عنوان مرسل الإيميل، إذ قد يقوم الشخص بإرسال الجهاز الذي يرغب في اختراقه، عبر البريد الإلكتروني، تحمل في داخلها مواقع مزورة تطالب المستخدم بإدخال وتحديث معلومات شخصية خاصة به.

كما يجب أن تتحقق من المرفقات، ومن ثم فلا ينفع أن نفتح أي مرفق يوجد على الإنترنت ما لم يكن المستخدم متأكداً من مصدرها إذ قد تشتمل على فيروسات تضر بالحواسيب.