تحميل الملفات ورفعها على موقع 4shared

تكنولوجيا
6 يناير 2020240 مشاهدة
تحميل الملفات ورفعها على موقع 4shared

نتحدث في هذا التقرير عن تحميل الملفات ورفعها على موقع 4shared ، إذ أن ذلك الموقع هو محرك أقراص افتراضي حتى يجرى تخزين المحتوى الرقمي الذي يخص المستعمل، وخدمة لمشاركة ذلك المحتوى كما يقوم بتقديم خصائص أخرى عن طريق مشاركة الصوت والفيديو على المستعرض، وفي ذلك الدليل سنقوم بالتعرف على تحميل الملفات ورفعها على 4shared بشكل بسيط وسهل للغاية.

تحميل الملفات ورفعها على موقع 4shared

ولكي نحصل على الخصائص المجانية يكون في الإمكان إنشاء حساب على الإنترنت على 4shared وعندما نسجل، نقوم بالحصول على مساحة تخزين مجانية تبلغ ما لا يقل عن 10 جيجابايت؛ وعندما نتحقق من البريد الإلكتروني ويجرى إضافة 5 جيجابايت إضافية، كما أن واجهة الموقع على الويب تكون مشابهة للغاية بتصميم واجهة Gmail.

ويكون من السهولة بمكان أن ننشئ مجلدات وتنزيل المحتوى (رغم أنه لا يكون في الإمكان أن يكون حجم الملف أكبر من 2 جيجابايت)، كما يمكن للمستعمل أن يعين أذونات لكل مجلد، مما يسمح بمشاركة المحتوى أو الحفاظ على الخصوصية، ويمكن أيضًا أن نعين كلمات سر وتحديد ما إذا كان المستعمل يشاهد كل الملفات أم ملفات محددة فقط، ويسمح الموقع أيضا بتحديد المستعملين الذين يسمح لهم بتنزيل الملفات.

رفع الملفات على موقع 4shared

أبرز الذي يقوم بتمييز عملية رفع الملفات على موقع 4shared على الإنترنت هي السرعة والبساطة على مستوى الرفع، كما يكون في الإمكان أن يحمل ملفات بمساحات ضخمة تبلغ نحو 2 جيجابايت للمستخدمين دون مقابل، وعدم وجود أي قيد  على عدد الملفات التي يكون في مقدور المستعملين تنزيلها على حسابات موقع 4shared التي تخصهم.

ما قلناه يشير إلى أنه يمكن تنزيل أكبر عدد ممكن من الملفات التي ترغب فيها، طالما أن حجمها الإجمالي لا يتعدى حجم مساحة تخزين حسابك، إذا كنت تريد أن تحمل ملفات أكبر (تبلغ نحو 100 جيجابايت لكل منها)، فسوف تكون في حاجة إلى ان تحدث حسابك على موقع 4 shared الى حساب Premium.

ويكون في إمكانك أن تنزل الملفات التي تؤدي بشروط استعمال موقع 4shared، إذ يحظر تنزيل أي مواد غير قانونية أو إباحية أو جرى حمايتها بحقوق نشر وطبع، وكذلك الملفات التي تشتمل على فيروسات وبرامج ضارة.

افتح الموقع في متصفح الويب، ثم سجل الدخول الى حساب موقع 4shared، بعدها يجب أن تضغط على تنزيل في الأسفل أو قم بتحديد اختيار تنزيل من القائمة الأعلى، ثم قم بتحديد الملف الذي ترغب في أن تحمله في النافذة المنبثقة المفتوحة واضغط على فتح، ويكون في إمكانك أن تحمل الملفات على موقع 4shared في حسابك الخاص باستعمال اختيار السحب والإفلات في الصفحة الأساسية لموقع الويب، ويجب أن ترفع مجلد كامل إلى 4shared بنفس الطريقة السابقة وذلك عندما تختار مجلد بدلا من ملف محدد.

تحميل الملفات من موقع 4shared

يتسم الموقع بأن عدد التحميلات لكل ملف مرفوع عليه غير محدود، ويكون في الإمكان تحميل الملف لأكثر من مرةٍ عندما يجرى السير وفق الاجراءات التالية:

سجل الدخول إلى حساب المستعمل على موقع 4shared وابحث عن الملف الذي تريد أن تحمله، وقم بوضع علامة بالقرب من الملف واضغط على اختيار تحميل الذي يوجد في القائمة العلوية؛ أو اغط أو انقر على مفتاح الفأرة الأيمن على الملف وحدد تحميل في القائمة المنبثقة.

وإذا كان حساب المستعمل حسابا مميزا، فسيبدأ تحميل الملف على جهاز الكمبيوتر الذي يخصه، أما إذا كان الحساب مجانيًا فيجب أن تضغط على زر تحميل الذي يوجد في صفحة تحميل الملف المفتوح، ثم اضغط على تحميل مجاني لتحميل الملف، بعدها سيبدأ تحميل الملف على جهاز الحاسوب الذي يخص المستعمل، وإذا رغب المستعمل زيادة سرعة التحميل وإزالة أي وقت انتظار قبل تحميل الملفات من الموقع فيكون بالإمكان دائما الترقية إلى نسخة Premium.

تعيين كلمة مرور لمجلد في حساب 4shared

فيكون بالإمكان أن تعين كلمة سر لمجلدٍ محدد في حسابات المستعملين على موقع 4shared عندما تسير وفق الاجراءات الآتية، ثم اضغط على أيقونة مشاركة التي توجد على يمين المجلد في حساب الويب الخاص بالستعمل على موقع 4shared، ثم انقر على رابط المزيد من اختيارات المشاركة، والذي يوجد في النافذة المفتوحة، ثم افتح علامة التبويب تعيين كلمة السر، ثم اكتب كلمة السر وانقر على تطبيق، واضغط  على كلمة تم.