تحليل الشخصية من الألوان للنساء

تحليل الشخصية من الألوان للنساء

يتجه الكثير من الأشخاص ممن يرغبون في معرفة شخصيات نساء مقربات لهم إلى البحث في كيفية تحليل الشخصية من الألوان للنساء ، ومحاولة فهم وتحليل شخصياتهن من خلال الألوان.

تحليل الشخصية من الألوان

وفي هذا الإطار، استطاع الدكتور ماكس لوشر صاحب معهد ماكس لوشر في عام 1940 ميلاديا من ملاحظة أنه يمكن تحليل شخصية فرد ما من خلال الألوان المفضلة لديه، والتي يرتاح إليها ويحب أن يتعامل معها في كافة شئونه. كما توصل الدكتور ماكس إلى أن الألوان المعينة التي يفضلها شخص ما إنما هي تعبر عن حالته النفسية.

وسُمي ذلك العلم بسيكولوجية الألوان، ويناقش المقال بعض المعلومات التي توضح كيفية تحليل الشخصية من الألوان للنساء.

تحليل الشخصية من الألوان للنساء

الألوان التي تفضلها المرأة تعتبر المدخل إلى معرفة وتحليل شخصيته، وذلك من خلال ألوان الأزياء التي تختارها. مع الوضع في الاعتبار أن يكون ذلك بكامل إرادتها دون اضطرارها إلى اختيار لون معين بسبب ظروف معينة كالظروف المادية أو قبولها للون معين على سبيل الهدية وارتدائها له، وغير ذلك من الظروف.

ويمكن تحليل الشخصية من الألوان للنساء كالتالي:

اللون الأحمر

يعرف اللون الأحمر بلون الجاذبية والإثارة، وتفضله المرأة صاحبة الشخصية المتجددة والعفوية، وتمتاز من تخصص اللون الأحمر لها بالأنوثة الشديدة وقوة الشخصية والجرأة.

اللون الأبيض

من أهم ميزات اللون الأبيض أنه يعبر عن النقاء والبراءة. وتمتاز شخصية المرأة التي تحرص على ظهورها في الملابس البيضاء يوميا وفي ملابس المناسبات بأنها صريحة وطيبة وذات قلب حنون. وتفضل الابتعاد عن المشاكل والمشاحنات. كما أن النشاط والحيوية من أهم ما يميز شخصيتها الجذابة.

اللون الأخضر

لون التواضع والهدوء. وأهم ما يميز النساء اللواتي يُفضلن اللون الأخضر في الملابس والمقتنيات والهدايا وغير ذلك بالطبيعية والتلقائية والتواضع والهدوء.

اللون الأزرق

ويشتهر هذا اللون بقدرته على بعث الاسترخاء والاستجمام. والمرأة التي تحب اللون الأزرق تمتاز شخصيتها بالأحلام العالية والرومانسية والجرأة.

اللون الأصفر

من أكثر ما يميز المرأة التي تحب هذا اللون هو الغيرة الشديدة. بالإضافة إلى أنها تتمتع بشخصية ممتلئة بالطاقة والحيوية والمرح والتفاؤل، إلا أنها تتسم بالعند بعض الشيء.

اللون البرتقالي

يمتاز هذا اللون بقدرته الهائلة على تعديل المزاج، وذلك لأنه ينشئ شعورا فياضا بالرضا والسعادة. كما أن المرأة التي تفضل وتحب هذا اللون تشتهر دائما بتقديرها لذاتها وثقتها بنفسها. إضافة إلى أنه ينتشر اللون البرتقالي في المستشفيات وأنها تستخدمه في غرف المرضى مما أثير حوله من أنه قادر على تقوية جهاز المناعة.

اللون الأسود

على عكس ما يعتقد البعض عن هذا اللون من أنه لون الحزن يعتبر اللون الأسود لون الثقة بالنفس والهيبة. ومن أهم مميزات الأنثى التي تفضل هذا اللون الحشمة والوقار. إضافة إلى قدرتها على التأثير بمن حولها بسبب قوة الشخصية وعدم الاكتراث بآراء الآخرين.

التسليم بتحليل الشخصيات من الألوان

ممّا لا شك فيه أن هذه الشروط قد لا تنطبق على الجميع وقد توجد لدى البعض ولا نجدها عند البعض الآخر، وأن الإنسان العاقل لا يأخذ بتحليل الشخصية من الألوان للنساء وغيرهن، ولا يعطي انطباعًا مسبقًا حتميًا عمن يقابله ويعامله على هذا الأساس.

ويبقى تحليل الشخصيات من الألوان علمًا قائمًا على التحليل والاستنتاج المتراكم وربما الاجتهاد الشخصيّ والخبرات والدراسات، ولا يجب التسليم به وأخذه بجدية، فقد يخطئُ ويصيب.