تحديث ويندوز xp بطريقة صحيحة

تحديث ويندوز xp بطريقة صحيحة

نتحدث في هذا التقرير عن تحديث ويندوز xp ، إذ أن ويندوز xp عبارة عن إصدار من إصدارات نظام تشغيل الكمبيوترات الويندوز الذي يتبع لشركة مايكروسوفت للبرمجيات.

ذلك الإصدار بُني على تقنية NT التي توجد في ويندوز 2000، إذ أتها تقنية توفر درجات كبيرة من الأمان والثبات مقارنة مع الإصدارات القديمة، ويعمل ذلك الإصدار على استهداف الحواسيب التي تستعمل للأغراض العامة، مع نظام سطح المكتب في الحواسيب التي تستعمل في المنازل والأعمال، أما الحرفان (xp) فهما رمز لـExperience والتي يقصد بها الخبرة.

تحديث ويندوز xp

يمكن أن تصل إلى التحديثات التي تخص ويندوز xp عن طريق الانتقال إلى الصفحة الإلكترونية التي تخص تحديثات ويندوز XP على شبكة الويب، والتي يمكن أن تصل إليها عن طريقها النقر على الرابط الإلكتروني اضغط هنا.

إذ يجرى عرض تلك التحديثات ليتمكن المستعمل تثبيتها وتحميلها على نظام التشغيل عبر النقر على روابط التحميل التي تظهر على الشاشة، ونشير هنا إلى أن شركة مايكروسوفت في سنة 2014م وبالتحديد في 8 نيسان، أنهت دعمها لنظام تشغيل ويندوز إكس بي (Windows XP)، لذلك فإن كل التحديثات التي توجد على الموقع الإلكتروني جرى إطلاقها قبل ذلك التاريخ.

أخذ نسخة احتياطية لويندوز xp

فيما يلي خطوات أخذ نسخة احتياطية لجهاز الكمبيوتر الذي يعمل وفق نظام تشغيل ويندوز xp، انقر على زر البدء بعدها اختر خيار التنفيذ ثم أكتب الأمر ntbackup.exe دون أن تضمن أية اقتباسات.

ثم اضغط على خيار النسخ الاحتياطي بعدها اضغط على خيار التالي، ثم حدد زر الاختيار الذي يظهر محاذيا خيار النسخ الاحتياطي لكل شيء على جهاز الحاسوب (Backup everything on this computer).

اضغط على خيار التالي ثم اختر مكان حفظ النسخة الاحتياطية على جهاز الجاسوب، ثم أعطِ النسخة الاحتياطية الاسم الذي يرغب في المستعمل، ثم اضغط على زر التالي بعدها اضغط على زر الانتهاء بعدها انقر على زر الإغلاق بعدما تكتمل أخذ النسخة الاحتياطية.

تحديد الإصدار الموجود على ويندوز xp

فيما يلي خطوات القيام بتعريف نسخة نظام ويندوز xp الذي يشتغل على الحاسوب، ثم اضغط على زر البدء بعدها انقر على خيار التنفيذ ثم اكتب الأمر winver في قائمة التنفيذ، بعدها انقر على خيار الإدخال ثم اطلع على تفاصيل نسخة ويندوز xp التي تعمل على الحاسوب.

مميزات ويندوز xp

يتسم ويندوز XP بالثبات مقارنة مع الأنظمة القديمة، كما أنه يشتمل على واجهة رسومية متطورة، وتعد تلك النسخة من أبرز أنظمة التشغيل حول العالم. رُوج لويندوز XP عن طريق شركة مايكروسوفت، على أنه أسرع وأكثر سهولة من حيث التثبيت على أجهزة الحواسيب مقارنة مع أنظمة الويندوز السابقة.

يتوافق مع معظم التطبيقات، تعتمده الكثير من الشركات العالمية لإنتاج تطبيقاتها بشكل مستمر، تعد أول نسخة من الويندوز التي تتسم بتحديث المنتج من أجل مكافحة قرصنة البرامج.