طرق تجديد الطاقة في دقائق وبطرق بسيطة

طرق تجديد الطاقة في دقائق وبطرق بسيطة

طرق تجديد الطاقة في دقائق وبطرق بسيطة، يشعر البعض بأنهم قد استنفذوا جميع طاقتهم عند المرور بيوم سيء أو يوم به ضغوطات كثيرة ويحتاج هؤلاء الأشخاص لتجديد طاقتهم فأحيانا يكونون بحاجة للحصول على راحة بعد الظهر لاستعادة نشاطهم ولكن ربما يكون الحصول على ذلك الأمر شيء صعب للغاية بسبب ظروف العمل أو الدراسة لذلك في هذا الموضوع سنعرض عليكم كيفية إعادة تحفيز الطاقة في 10 دقائق فقط حتى إن كان يومك مليء بالأشياء التي تسببت لك في ضغوطات كثيرة.

طرق تجديد الطاقة

ويمكن تجديد الطاقة من خلال مجموعة من الطرق من أهمها:-

التعرض للشمس

من الممكن أن تفرض عليك طبيعة عملك أن تتواجد دوما تحت الأضواء الصناعية لفترات طويلة مما يجعلك تشعر بالتوتر بسبب كثرة الضغوطات وفي هذه الحالة ربما عليك أن تستغل راحتك في العمل في الخروج 10 دقائق فقط للتعرض لضوء الشس والهواء المنعش مما سيشعرك بالراحة ذلك فضلا عن أن التعرض للشمس يحفز من إنتاج فيتامين D المهم لصحة الإنسان كما أنها تحفز من مستوى السيروتونين المسؤول عن تحسيين المزاج والحصول على نوم هادئ أثناء الليل.

صعود درج السلم

إن صعود ونزول درج السلم يعد طريقة جيدة للغاية لتنشيط القلب وحثه علي النبض  فإذا كان عملك في مبنى مرتفع من الممكن أن تستخدم درجات لسلم بدلا من المصعد لتنشيط طاقتك لكن لاتفعل هذا الأمر إن كنت تشعر بالمرض.

تناول القهوة

يمكنك تناول كوبا واحدا من القهوة كي تجدد طاقتك وذلك لأن الكافيين يعطيك شعورا بالصحوة.

الكلمات المتقاطعة

من الممكن أن تركز على فعل أي نشاط عقلي لبضع دقائق لأن ذلك يعمل على تجديد الطاقة.

تمارين التمدد

من الممكن أيضا ممارسة تمارين التمدد من أجل تجديد طاقتك فهذه التمارين تعمل على نشاط العضلات مرة أخرى بعد الجلوس لفترات طويلة وتساعد أيضا على رفع مستويات الطاقة بتحريك العضلات الغير مرتاحة.

تحرك في المكان الذي تعمل فيه

يمكنك القيام بإعداد كوبا من العصير أو أي مشروب تفضله من أجل أن تجدد طاقتك.

ممارسة التخيل

يمكنك أن تغلق عينيك وتتنفس بعمق وتتخيل بأنك تجلس في أماكن هادئة محببة إليك مع أشخاص تحبهم وحاول أن تتخيل المكان بأدق التفاصيل وبمجرد تخيلك ستشعر بالاسترخاء مما يساعد على تجديد طاقتك وعليك أن تقوم بإعادة نفسك إلى الواقع تدريجيا ثم عد حتى الرقم 3  ثم افتح عينيك.

قراءة الشعر

تعتبر القراءة من أفضل الطرق للتخلص من ضغوط العمل اليومية وقرائتك لبعض أبيات من الشعر ربما تعمل على تجديد طاقتك.

المشي

من الضروري أن يمشي الإنسان لمدة نصف ساعة يوميا فالمشي لمدة 10 دقائق يساعد على تحفيز الطاقة والحفاظ على اللياقة البدنية وتجديد الطاقة خاصة إذا كان في الهواء الطلق.

تناول الفاكهة بين الوجبات

من الممكن أن تتناول سناكس خفيفة بين الوجبات ولكن حاول أن تبتعد عن تناول السكريات لأنها تعطيك طاقة مؤقتة ومن الممكن أن تتناول الفاكهة بدلا منها.

الضحك

حاول أن تضحك أو تبتسم فالضحك يساعد على تحسين الحالة المزاجية ويجعلك تشعر بإحساس جيد ولفعل ذلك يمكنك البحث عن بعض مقاطع الفيديو التي تضحكك أو بعض النكات.

استخدام الماء البارد

يمكنك استخدام الماء البارد لغسل وجهك حتى تشعر بالانتعاش وتستعيد نشاطك مرة أخرى.

تناول الشاي الأخضر

إن الشاي الأخضر له فوائد كثيرة فهو يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة بالإضافة إلى نسبة بسيطة من الكافيين.

استخدام العطور

إن الروائح الجميلة لها تأثير إيجابي على الأفراد خاصة رائحة بعض الزيوت العطرية كالليمون والجريب فروت فهم يساعدوا على تحفيز الطاقة ومن الممكن أن تغلق عينيك وتشتم لرائحة هذه العطور كي تشعر بالاسترخاء.

الأعشاب

يمكنك شرب عددا من الأعشاب كالبابونج والنعناع والجنسنج لأنهم يساعدوا في التغلب على الإجهاد والتوتر ويعطي شعورا بالراحة.

الاستماع إلى الموسيقى

يمكن الاستماع إلى موسيقى مناسبة أن تعمل على تحسين مزاجك لذلك عليك اختيار نوع الموسيقى الذي تفضله من أجل أن تتخلص من الضغوط.

تناول الشوكولاتة

تعتبر الشوكولاتة من أفضل الأشياء التي تساعد في تحفيز إنتاج الطاقة بالإضافة إلى فوائدها الصحية الأخرى مثل تنشيط الذاكرة وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ولكن عليك أيضا أن تتناولها باعتدال وألا تكثر فيها.

نظم مكتبك

إن العمل فوق اتلال من الملفات والأوراق وبقايا الطعام والأكواب الملقاة على المكتب من الممكن أن يحطم عزيمتك ويشعرك بالملل فيمكن أخذ 10 دقايق فقط لتعمل على تنظيم مكتبك مما سيعطيك شعور بالراحة.

تناول وجبة الإفطار

يعد الإفطار من الوجبات الهامة  ولكن الكثيرون لايهتمون به ومع مرور الوقت يحتاج الجسم إلى وقود غذائي كي يستعيد نشاطه وطاقته.

التنفس العميق

من الممكن أن يساعدك التنفس العميق على التخلص من التوتر  فما عليك هو أن تجلس على ظهرك مستقيم وتغلق عينك ثم قم باستنشاق الهواء من أنفك.

كلمات دليلية