تأشيرة الإمارات الإلكترونية للمصريين والخليجيين

3 يوليو 2019760 مشاهدة
تأشيرة الإمارات الإلكترونية للمصريين والخليجيين

نتحدث في هذا التقرير عن تأشيرة الإمارات الإلكترونية للمصريين والخليجيين، حيث أن قضية استصدار التأشيرة تعتبر واحدة من الأمور التي يخشاها المسافرين، حيث من الممكن أن تكون مرهقة ومتعبة، وتعوق أحيانا السفر أو تؤجله.

وهناك  العديد من بلدان العالم انتقلت بالعمل تبعا للتأشيرة الإلكترونية كبديل للتأشيرة العادية بغية تسهيل الاجراءات على المسافرين وتشجيع العمل والتماشي مع عصر السرعة وتشجيع السفر.

تأشيرة الإمارات الإلكترونية للخليجيين

  • وفي دولة الإمارات  انتقلت وزارة الداخلية للعمل وفق نظام  تأشيرة الإمارات الإلكترونية، حيث يحظى مواطنو الخليج، ومواطني الدول الخليجية والأشخاص الذين يرافقونه، بفرصة الدخول إلى الإمارات بالتأشيرة الإلكترونية بدلا من التأشيرة العادية التي تصدر لهم فور وصولهم لأرض الإمارات.
  • وصرحت وزارة الداخلية الإماراتية بأن تأشيرة الإمارات الإلكترونية، تسهل دخول مواطني الخليج ودول مجلس التعاون إلى الإمارات، دون تأخير أو أي اعاقات، ونشير هنا إلى أنه بالإمكان أن تُستصدر تأشيرة الإمارات الإلكترونية بواسطة الخدمات الذكية التابعة لوزارة الداخلية،وذلك ضمن التحديثات التي تقوم بها دولة الإمارات بهدف الارتقاء بسوق السفر الإماراتي ووضعه على أولوية قائمة الدولة المتقدمة عالميا.

تأشيرة الإمارات الإلكترونية للمقيمين فى السعودية والخليج

  • أعلنت دولة الإمارات أنه جرى تفعيل خدمة جديدة الالكترونية بواسطة شبكة الإنترنت، لتسهل على المقيمين في السعودية ودول الخليج ومرافقين المواطنين والراغبين في الحصول على تاشيرة الامارات ، بتقديم طلباتهم ودفع الرسوم بكل سهولة.
  • وبالفعل فُعلت الخدمة منذ تاريخ 24 يوليو سنة قبل 4 أعوام، وذلك من أجل تسهيل حصول المقيمين في دولة السعودية ودول الخليج والمرافقين للمواطنين على تأشيرة الإمارات، ودفع الرسوم بيسر وسهولة دون الاضطرار إلى الانتظار في الموانئ للحصول على تأشيرة الدخول الى الامارات.

دفع رسوم تاشيرة الامارات الكترونيا

  • بعد ان تنتهي من البيانات السابقة يُجرى الضغط على كلمة التالي أسفل الصفحة، بعدها ستنتقل إلى تقديم المستندات المطلوبة من أجل أن تحصل على تأشيرة الإمارات مثل صورة جواز السفر وغيرها.
  • عبء البيانات المطلوبة ثم اضغط على كلمة التالي، ثم افتح صفحة سداد الرسوم قم بالدفع ثم اضغط على تأكيد، وبعد الموافقة على طلب المتقدم يتم ارسال رسالة تأكيد على بريد المتقدم الالكتروني الذي تم كتابته من ضمن البيانات المطلوبة.

تأشيرة الإمارات للمصريين

  • لا تصدر سفارة الإمارات في القاهرة، تأشيرة الإمارات للمصريين الذين يرغبون في السفر للزيارة أو للسياحة، كما يمكن الحصول على تأشيرة الإمارات عن طريق شركات السياحة أو من خلال بعض شركات الطيران الإماراتية أو من خلال بعض مواقع الإنترنت المتخصصة في هذه الخدمة.
  • وتتعامل شركات السياحة مع كفلاء يحملون الجنسية الإماراتية حيث ستصدر تأشيرتك في نهاية المطاف من وزارة الداخلية التابعة لدولة الإمارات.
  • كانت تأشيرة الإمارات للمصريين في الماضي بحد ذاتها تكفي للسفر من مصر إلى الإمارات، لكن بسبب وجود بعض المخالفات من أشخاص انتهت جميع أموالهم خلال البحث عن عمل في الإمارات ثم تعذر عليهم شراء تذاكر طيران للعودة إلى مصر، تم إدخال متطلبات إضافية للسفر.