تأشيرة أمريكا السياحية

تأشيرة أمريكا السياحية

نتحدث في هذا التقرير عن تأشيرة أمريكا السياحية حيث  تتيح الولايات المتحدة الأمريكية الكثير من التاشيرات حول العالم ومنها التأشيرات السياحية، والتي تنقسم بدورها إلى جزئين.

الجزء الأول منها التاشيرة B1 وهي تمنح لراغبي السفر السياحي من جميع دول العالم إلى أمريكا بغرض السياحة أو العلاج وتكون محددة بمدة زمنية محددة.

تمنح دولة الولايات المتحدة الأمريكية الكثير من الدول، الدخول لأراضيها بدون تاشيرة في حال كانت الزيارة أقل من3 أشهر، وهو برنامج معروف باسم “برنامج الإعفاء من التاشيرة”، من الدول التي يقبل أهلها على السفر والترحال السعودية وإليكم الخطوات بالتفصيل للحصول على تاشيرة أمريكا السياحية .

خطوات الحصول على تأشيرة أمريكا السياحية

  1. الخطوة الأولى للحصول على تأشيرة أمريكا السياحية، والتي لا يجب أن يغفل  أحد عنها وهي الصورة الشخصية وقد حددتها السفارات الأمريكية بأبعاد محددة وهي 1200 بكسل في 1200 بكسل أي أن الصورة يجب أن تكون مربعة الشكل.
  2. الخطوة الثانية من استخراج تأشيرةأمريكا السياحية، الحصول على على نموذج تعبئة إلكتروني، حيث أنه عبارة عن نموذج لطلب الحصول على تأشير سياحية لأمريكا يسمى طلب التعبئة DS160.
  3. بعد استكمال البيانات المطلوبة ستتلقى تأكيد على بريدك الإلكتروني مرفق بأرقام سرية أطبع الصفحة التي قمت بملئها واحتفظ بنسخة لوقت الحاجة.
  4. الخطوة الثالثة من الحصول على تأشيرة أمريكا السياحية، هو دفع رسوم الطلب الذي تقدمت به للحصول على تأشيرة سياحية، يوجد طريقتين لدفع الرسوم وهما:
  5. الطريقة الأولى، وهي أن تقوم الدفع من خلال الفيزا الكارد، وهو بمثابة حوالة بنكية بالقيمة التي تحددها السفارة عبر الموقع الإلكتروني، أما الطريقة الثانية فهي عبارة عن تسديد الرسوم المطلوبة عن طريق الإيداع البنكي .
  6. هنا نشير إلى وجوب الانتباه أنه بعد تسديد الرسوم الرسوم المقررة أن تأخذ موعد لمقابلة التاشيرة في مدة لا تتخطى العام من تاريخ تسديد رسوم التاشيرة.
  7. الخطوة الرابعة من الحصول على تأشيرة أمريكا السياحية، أخذ موعدا لمقابلة التأشيرة عن طريق الموقع الرسمي لإصدار التأشيرة الأمريكية من خلال موقعها عبر الإنترنت.
  8. الخطوة الخامسة من خطوات الحصول على تأشيرة أمريكا السياحية ، هي أن تحصل على البصمة من القنصلية الأمريكية في بلدك الأم، ومن ثم يجب قبل الذهاب إلى القنصلية بعد أن حددت الموعد سابقاً من أن تحضر جواز السفر الخاص بك والصورة الشخصية بالمواصفات السابق شرحها واحضار جوازات سفر سابقة (إن وجدت) واحضار صورة صفحة DS160 للحصول على البصمة الخاصة بك.

معلومات عامة حول تأشيرة السياحة في امريكا

عندما تحصل على طلب تأشيرة أمريكا السياحية، حيث يجب العلم أن هذه الخطوات، ويجب أن تتم للأطفال المرافقين لأسرهم في الرحلة.

برنامج الإعفاء من التاشيرة الامريكية السياحية للسعوديين

هو عبارة عن برنامج جرى وضعة بواسطة القنصلية الأمريكية لإعفاء بعض الدول من الحصول على تاشيرة سياحية حين لم تتخطى مدة الإقامة داخل الأراضي الأمريكية مدة ال 90 يوم، ولكن ينبغي على مواطني هذه الدول أن يحصلوا على تصريح لدخول البلاد بدلًا من التأشيرة.