التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

موقع بوابة دمياط التعليمية نتائج إمتحانات الشهادة الإبتدائية والإعدادية 2016 بمحافظة دمياط برقم الجلوس بالإسم

موقع بوابة دمياط التعليمية نتائج إمتحانات الشهادة الإبتدائية والإعدادية 2016 بمحافظة دمياط برقم الجلوس بالإسم

الآن عبر الموقع الرسمي لمديرية التربية والتعليم بدمياط وموقع بوابة الحكومة المصرية نُقدم لطلبة محافظة دمياط نتيجة الشهادة الإعدادية والإبتدائية للعام الدراسي 2016 الترم الثاني و”الفصل الدراسي الأول” وذلك فى جميع القري والمراكز التابعة لمحافظة دمياط، حيث نقوم بمتابعة آخر الأخبار حول “نتيجة الشهادة الابتدائية” وكذلك “نتيجة الشهادة الاعدادية” وذلك عبر موقع “وزارة التربية والتعليم“، بالتعاون مع موقع جريدة المصري اليوم وبوابة فيتو الإخبارية بالإضافة لموقع كايرو دار التعليمي.

نتائج الإمتحانات بمحافظة دمياط
نتائج الإمتحانات بمحافظة دمياط

إستعلم الآن عن نتائج محافظة دمياط..

إضغط هنا للشهادة الإبتدائيةإضغط هنا للشهادة الإعدادية

وعلى صعيد آخر، أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، على التفاهم التام بين الوزارة ومحافظة دمياط علي المصالح المشتركة، مضيفًا بأنه تم توقيع بروتوكول مع محافظة كفر الشيخ، وسلمت نسخة منه إلى محافظ دمياط ونسخة أخرى إلى محافظ الدقهلية، وتهدف هذه الخطوة أن ننتقل إلى أرض الواقع بالنسبة لوقف المنان.

كما أضاف أننا سوف نفوض المحافظ في جانب من أعمالنا لأننا نحتاج للحكومة في تحقيق الشراكة الحقيقية من 3 أطراف، الوزارة والمحافظة، وبعض المستثمرين لإقامة المشروعات الناجحة للمجتمع.

كما أعلن الوزير عن بدء تفعيل دور مركز الثقافة الإسلامية بمحافظة دمياط، وأهمية استثمار ما تتميز به محافظة دمياط من كثافة في عدد الدعاة والخطباء، ويهدف المركز إلى التوعية والتعريف بالفكر الوسطى الإسلامي بعيدًا عن التطرف والانحراف.

كما طلب الوزير تطبيق فكرة المسجد الجامع، حيث أفاد الشيخ بكر عبد الهادى شكر أن دمياط بها عدد 20 مسجدًا جامعًا، وألمح الوزير إلى أهمية وجود المسجد الجامع كمؤسسة دينية متكاملة بوجود أمام وخطيب ومقارئ وخدمات دينية وكتاتيب لتعليم قراءة القرآن .. كما يقدم الجامع باقى الخدمات المجتمعية للفقراء والأيتام.

وحث الوزير الدعاة للبدء في تعليم الناس آداب الصيام قبل حلول رمضان والتوعية بالصدقات والزكاة وأثرها على المجتمع وعلى الفقراء.

وفى سياق آخر، عقد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، لقاء مع الشيخ أبو بكر عبد الهادي وكيل وزارة الأوقاف، والدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، وعدد من الأئمة والخطباء في المساجد، أثناء زيارته اليوم الجمعة لدمياط.

شدد الوزير خلال اللقاء، على عدم اعتلاء أي فرد المنبر للخطابة اﻻ من كان أزهريا وسطيا معتمدا من الأوقاف، وشدد الوزير العقوبة لمن يتهاون في تنفيذ التعليمات،مؤكدا أن علماء الدين هم أولى الناس بالحذر والحيطة إدراكا لمصالح وطننا.

وحذر الوزير ممن يتاجرون بالدين ويتخذونه ستارا لتحقيق مآربهم الشخصية، وكذلك الفتوى بدون علم وأثرها على استقرار الدولة وأمنها، وإن تكون الخطبة في حدود ثلث الساعة.

ثم قام الوزير والدكتور محافظ دمياط بتوزيع الجوائز العينية على الأئمة والدعاة من المتميزين بمديرية الأوقاف، ثم أهدى محافظ دمياط درع المحافظة لوزير الأوقاف وتم تبادل الدروع مع وزير الأوقاف.

التعليقات