بم تشتهر مملكة النرويج ؟

21 مايو 20191٬483 مشاهدة
بم تشتهر مملكة النرويج ؟

تعتبر مملكة النرويج من أشهر دول العالم، وهي تقع في الشمال الأوروبي، وتمتلك النرويج من الناحية الجنوبية دولة فنلندا ومن الناحية الشرقية دولة السويد، وأوسلو عاصمتها الرسمية، كما أنها تحتل الناحية الغربية من شبه الجزيرة الإسكندنافية، وأرخبيل سفالبارد وجان ماين في الناحية الشمالية القطبية، وتصل مساحتها الإجمالية إلى 252 كيلو متر مربع، وهي تعتبر دولة أوروبية ذات كثافة سكانية قليلة بالمقارنة بالدول الأوروبية الأخرى، تمتاز بمناخها المعتدل، ولها سواحل عريضة مع المحيط الأطلسي وبحر بارنتس.

بم تشتهر مملكة النرويج ؟

جمال النرويج

تمتاز مملكة النرويج بخطوطها المتعرجة التي تمتد على طول سواحلها البحرية، حيث تشتهر بخلجانها المائية الكثيرة، ولعل هذا السبب أسغفر عن تعرج شواطئها وظهورها بشكل غير مستوي.

وتتميز شواطئ النرويج  بصفواة مياهها وبنظافتها الشديدة، كما تمتاز بثروتها السمكية الكبيرة، لأنها منطقة باردة جداً كما أنها قريبة من منطقة القطب الشمالي المتجمد.

صادرات النرويج

تمتاز مملكة النرويج بغاباتها الكثير، وبالتالي فإنها لا تملك مساحات كافية للزراعة، ما جعل سكانها يهتمون بالغابات بشكل كبير، ويتخذون منها مصدرا هاما للأخشاب، وتعتبر مملكة النرويج من الدول التي تصدر الأخشاب، بالإضافة إلى أنها تمتلك الطاقة البترول، كما أنها تمتلك ثروة معدنية كبيرة، حيث تحتوي على معادن الحديد والنحاس والرصاص.

الصناعة في النرويج

تُعرف مملكة النرويج بالكثير من الصناعات العالمية، وأبرزها، الصيد والأخشاب والورق وتكرير البترول والألمنيوم ومواد البناء وتقنية المعلومات والحديد.

 أهم المواقع السياحية في النرويج

يعتبر شلال فورينج فوسين من أهم الشلالات المائية التي تشتهر بها مملكة النرويج، حيث يحتل مكانةً مرموقة وهامة للغاية، حيث أنه من الأماكن السياحية المعروفة منذ 200عام، بالإضافة إلى أن الزائر يستطيع أن يتمتع بالمناظرالطبيعية الخلابة التي تحيط به، ماعدا صوت المياه.

نهر جوستدالسبرين الجليدي

يوجد نهر جوستدالسبرين الجليدي في مقاطعة سوغن أوغ فيوردان، وبالتحديد في الناحية الغربية للمملكة، ويمتاز بكونه أكثر نهر جليدي في العالم من ناحية الشهرة، وأكبرهم حجما في الدول الأوروبية، ماعدا عذوبة مياهه، بالإضافة إلى المناظر الطبيعية الساحة التي تحيط به.

حي بريغين

يوجد حي بريغين في مدينة بيرغن التي تتميز ببنائها القديم، وقد تأسست قديماً منذ عام 1070م، ويستمتع السياح هناك بعدد كبير من المباني الخشبية التي تطل على البحر.

 متحف سفينة الفايكنج

يعرض متحف سفينة الفايكنج عددا كبيرا من السفن الخشبية التي كان تُستعمل بمنطقة الفايكنج أثناء المعارك والثورات ضد الغزاة والمحتلين والأعداء.

 رأس الشمال النرويجي

تعتبر منطقة رأس الشمال النرويجي أعلى منطقة في الناحية الشمالية بقارة أوروبا، حيث يصل ارتفاعها أعلى المحيط المتجمد لأكثر من 300 متر، وتمتاز بسطوع الشمس فيها.

 مدينة روروس

تعتبر مدينة روروس الميراث التاريخي لمملكة النرويج، حيث جرى تأسيسها وبنائها في سنة1646م، وكانت تُعرف بتعدين النحاس في العصور الوسطى، ومازالت تضم عددا كبيرا من من البيوت الخشبية.