بم تشتهر مدينة ينبع ؟

30 مايو 20191٬113 مشاهدة
بم تشتهر مدينة ينبع ؟

بم تشتهر مدينة ينبع ؟ تعتبر مدينة ينبع إحدى مدن المملكة العربية السعودية، وبالتحديد المدينة المنورة، وتطل على ساحل البحر الأحمر في إقليم  تهامة وتبعد بأكثر من 150 كيلو مترا من غرب المدينة المنورة و 125 كيلو متر من الناحية الجنوبية لمدينة أملج و 250 كيلو متر شمال جدة.

ويسكن مدينة ينبع حوالي نصف مليون نسمة، وتعد ثاني أكبر مدينة تقع على البحر الأحمر بعد، وتنقسم ينبع إلى 3 مدن، هي ينبع البحر وينبع النخل وينبع الصناعية، وتُعرف بلقب لؤلؤة البحر الأحمر، كما جرى تسمية مدينة ينبع بهذا الاسم بسبب ينابيعها الكثيرة، حيث أنها تشتمل على 370 عين ماء جاري.

بم تشتهر مدينة ينبع ؟

البحيرة الاصطناعية فى مدينة ينبع

توجد البحيرة الاصطناعية في مدينة ينبع الصناعية بامتداد شارع الميناء، وهي عبارة عن بحيرة صناعية ضخمة، تتسم بالهدوء الكبير، وتقدم للمملكة الكثير من الخدمات، مثل دورات المياه الخاصة بالنساء والرجال، وشبكة الواي فاي، وملاعب خاصة للأطفال، وتشتمل على مساحات شاسعة من النباتات الخضراء.

الواجهة البحرية

تطل الواجهة البحرية في مدينة ينبع الصناعية على طريق المللك عبدالله، وتشتمل على أضخم مركز ترفيه في المملكة كما تحتوي على الكثير من المتنزهات والحدائق.

مركز الفروسية فى مدينة ينبع

يوجد مركز الفروسية في مدينة ينبع الصناعية بامتداد شارع الميناء، حيث أُسس في سنة 1416هـ، ويقيم المركز مجموعة من الفعاليات والرياضات والمسابقات الومؤتمرات مثل، سباقات التحمل ورياضة قفز الحواجز.

جزيرة المحار فى مدينة ينبع

توجد جزيرة المحار غرب كورنيش ينبع، وتشتمل على شاطئ الغروب والشروق، ومن ثم فهي تعتبر من أبرز المعالم والمناطق السياحيّة على مستوى المملكة العربية السعودية، وتمتلك جزيرة المحار شواطئ رمليّة تمكن زائريها من ممارسة رياضة السباحة والتخييم وصيد الأسماك ورياضة ركوب الألواح الشراعيّة، وتحتوي جزيرة المحار على الكثير من الاماكن المخصصة للشواء.

حدائق الشاطئ فى مدينة ينبع

توجد الحدائق في كورنيش مدينة ينبع الصناعية، وتشتمل حدائق الشاطئ الكثير من أماكن الترفيه، ومناطق مخصصة لبيع المثلجات والمشروبات، ومواقف مخصصة للسيارات ورصيفا للمشاة.

مرسى القوارب فى مدينة ينبع

يعرف مرسى القوارب فى مدينة ينبع بمرسى البثنة، ويشتمل على عدد كبير من الزوارق والقوارب  والدبابات البحريّة التي تُؤجر للأشخاص الراغبين في امتطائها من أجل التمتع بالبحر، وينظّم المرسى الكثير من رحلات الغوص والصيد بالإضافة إلى عدد كبير من المسابقات البحرية في المناسبات والأعياد.

النوادي الترفيهية فى مدينة ينبع

تشتمل النوادي الترفيهيّة على عدد كبير من ملاعب اقرة القدم والحدائق، وملاعب التنس والمسابح  وأماكن ركوب الخيل من أجل ممارسة الهوايات المختلفة.

مركز المعلومات السياحية فى مدينة ينبع

يعتبر مركز المعلومات السياحية فى مدينة ينبع أوّل مركز في السعودية، حيث قام الأمير مقرن بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة بافتتاحه في سنة 1422هـ، وفي الكثير من الخدمات السياحيّة مثل توجيه وإرشاد للأماكن التي توجد في المدينة لزائري محافظة ينبع.