بم تشتهر مدينة فينيسيا؟

شريف عاطف
السياحة والسفر
17 مايو 20191644 مشاهدة
بم تشتهر مدينة فينيسيا؟

بم تشتهر مدينة فينيسيا؟ تعتبر مدينة فينيسيا من أجمل المدن على مستوى العالم، وقد سماها العرب بمدينة “البندقية”، عندما فتحوا أوروبا وسكنوها لعدة قرون، حيث يُطلق عليها أحيانا اسم مدينة المياه بسبب تعدد قنواتها.

وتحتوي مدينة فينيسا على ما يزيد عن 150 قناة، التي تعتبر وسيلة النقل الأساسية في مختلف أنحاء البندقية، وتعتبر مدينة البندقية من أفضل أماكن استقطاب السياح في قارة أوروبا، وتشتمل على عدد كبير من الأماكن السياحية التي ربما يحتاج سردها وذكرها ورصدها إلى عدد كبير من المقالات.

بم تشتهر مدينة فينيسيا؟

ساحة سان ماركو

تعتبر ساحة سان ماركو، الساحة الأساسية في مدينة فينيسيا، وتشتمل على قصر دوجي وهو يعد أكثر المناطق إثارة في مدينة البندقية، بالإضافة إلى كاتدرائية القديس مرقس التي جرى بناؤها في سنة 832 م وهي خليط معماري رائع بين فن العمارة الغربي والشرقي.

وتعتبر ساحة سان ماركو مكاناً جميلًا لكي يستمتع بالمناطق الطبيعية، وتحيط بالمحلات التجارية الفخارية والساحة المقاهي الأنيقة على جانبي الطريق، ويستطيع الزوار التمشي هناك والتمتع بالموسيقى الحية، والمشي، والتقاط أجمل الصور التذكارية في هذه الساحة الجميلة.

جسر ريالتو جسر ريالتو

يعد جسر ريالتو جسر ريالتو، الجسر الأساسي الذي يعبر القناة الكبرى في وسط مدينة البندقية، ويرجع تاريخه إلى ما يزيد عن 400 عام، وهو موجود إلى جوار سوق ريالتو الذي يعد سوقًا جميلًا للمواد الغذائية ويشتمل على عدد كبير من المتاجر الصغيرة.

جزر بحيرة فينيسيا

تعتبر جزر بحيرة فينيسيا  من أهم المعالم السياحية في مدينة فينيسيا، التي تتشكل من مجموعة من الجزر التي تربط القنوات بينها، ويمكن أن كتشف الجزر التي تحيط بمدينة فينيسيا، من خلال السير بالمركب لمسافات صغيرة.

وتعتبر جزر بورانو ومورانو وتوتشيللو وسان أورازاما التي تعتبر أكبر جزيرة في بحيرة فينيسيا، وهي عبارة عن جزيرة زراعية تنتج أعداد كبيرة من الخضراوات والفواكه التي يشتريها السكان والسياح في مدينة فينيسيا.

كنيسة سان جورجيو ماجيوري

تعتبر كنيسة سان جورجيو ماجيوري من أهم المعالم السياحية في فينيسيا، وقد صمم أندريا بالاديو هذه الكنيسة في سنة 1566م، أما فينتشنزو سكوزي فقد أنهى هذا التصميم في سنة 1610م.

قصر دوجي

جرى بناء هذا القصر في القرن 14 من الميلاد، وقد كانت تُستعمل في الماضي كسكن، ثم حُول إلي متحف في سنة 1923م. ويشتمل هذا القصر على عدد كبير من الآثار القوطية والتحف ويقام في هذا المتحف الرائع معارض بشكل سنوي، كما يمكننا أن تمتع بالمتحف عندما نسير على الجسر الذي يتبعه وكان يُعتبر قديما ممراً للسجناء بين السجن والمحكمة.

جسر ريالتو

يعتبر جسر ريالتو  من أهم المناطق السياحية في مدينة فينيسيا، وهو يعد من أقدم الجسورر في هذه المدينة الرائعة، ويتشكل من 3 اتجاهات، ويحتوي على عدد كبير من المقاهي والمطاعم التي تقدم الكثير من الأطباق والوجبات الرائعة، التي يفضلها زوار إيطاليا وفينيسيا من مختلف دول العالم.