بم تشتهر مدينة شتوتغارت؟

بم تشتهر مدينة شتوتغارت؟

بم تشتهر مدينة شتوتغارت؟ تعد مدينة شتوتغارت من أهم المدن على مستوى دولة ألمانيا في السنوات القليلة الماضية، بسبب التطور الكبير الذي شهدته في مختلف مجالات الحياة، وبالتالي الازدهار والتطور في مختلف شؤون الحياة، ما جعلها مدينة سياحية رائعة ومهمة على مستوى دولة ألمانيا.

ويعتبر أهم ما تتميز به هذه المدينة تطورها الرائع في مجال التقنية التكنولوجية، وهي تشتمل على أكبر شركة على مستوى العالم وهي شركة مرسيدس الشهيرة ،وعدد كبير من الشركات ذات الأهمية الكبيرة، ويوجد فيها الكثير من المناطق السياحية، التي يزورها أعداد كبيرة من الزوار من مختلف أنحاء العالم.

بم تشتهر مدينة شتوتغارت؟

هناك الكثير من المناطق السياحيّة التي يزورها السائح في مدينة شتوتغارت وهي:

برج التلفزيون

يعتبير برج التلفزيون من أهم أبراج الاتصالات على مستوى قارة أوروبا، كما يعتبر أول برج من نوعه في مدينة شتوتغارت وجرى بناؤه من الخرسان، ويبلغ ارتفاعه أكثر من حوالي 216.61 مترًا.

متاز برج التلفزيون بأنه يقع على واحدة من التلال التي توجد في الناحية الجنوبية من دجرلوش، وتُسمى باسم تلة هوهيرنويسير، وتعتبر من أهم التلال في مدينة شتوتغارت كما أنها تتميز بأهمية سياحية كبرى، وقد جرى بناء هذا برج في سنة 1954م، ويمتاز بأنه يوفر للضيوف أجمل الإطلالات البانورامية الساحرة.

حديقة روزنشتاين

تعتبر حديقة روزنشتاين من أهم الحدائق على مستوى قارة أوروبا، وقد جرى بناؤه في الفترة التي تخللت عامي 1824 و1840م، بناءً على طلب من الملك وليام الأول.

متحف شتوتغارت للفن

يعد متحف شتوتغارت للفن من المتاحف كبيرة الأهمية الكبيرة في دولة ألمانيا، وقد شيد في سنة 2005م، ويمتاز بتصميماته الفريدة من نوعها، وبُني على مساحة
إجمالية بلغت 5 آلاف متر مربع، ويمتاز بالبناء الزجاجي الخاص به، كما أنه يتميز بالإضاءة الرائعة ذات الألوان الرائعة.

متحف مرسيدس بينز

يهتم متحف مرسيدس بينز بمختلف أنواع السيارات، ويعمل على عرض تشكيلة كبيرة من السيارات منذ زمن طويل يقدّر بحوالي 120 عامًا، وقد بلغ  عدد السيارات التي عُرضت حوالي 160 سيارة.

وتحمى سيارات هذا المعرض عن طريق أسوار مصنعة دايملر وقد جرى بناؤه في سنة 1886م، ويُعتبر من الأماكن التي يزورها السائح .

 حديقة فيلهيلما للحيوان والنبات

بنيت حديقة فيلهيلما للحيوان والنبات في سنة 1839م، وتحتوي على الكثير من الحيوانات، التي تبلغ أكثر من ألف نوع، وهو الذب جعلها من أكبر الحدائق على مستوى العالم، حيث يزورها الأطفال  ويحصلون على قدر كبير من المتعة. كما أنها تحتوي على 600 نوع من أنواع النباتات.

اقتصاد مدينة شتوتغارت

يتميز اقتصاد مدينة شتوتغارتبأنه يعتبر ثاني أقوى اقتصاد على مستوى دولة ألمانيا بعد العاصمة برلين، وهي بداية صناعة السيارات، وتحتوي على عدد كبير من مصانع التكنولوجيا والتقنيات المتطورة، مثل شركة بورش وشركة مرسيدس، وشركة هوليت وشركة آي بي إم وباكارد للحواسيب.