بم تشتهر مدينة سان فرانسيسكو ؟

بم تشتهر مدينة سان فرانسيسكو ؟

نتحدث في هذا المقال عن أكثر ما تشتهر مدينة سان فرانسيسكو حيث تعد مدينة أمريكية رائعة توجد في غرب الولايات المتحدة الأمريكية، وتقع على ساحل أمريكا الغربي، وتتبع ولاية كاليفورنيا الأمريكية، وتعد مدينة سان فرانسيسكو واحدة من أهم المدن هناك، وتقع في الناحية الشمالية من  ولاية كاليفورنيا.

بم تشتهر مدينة سان فرانسيسكو ؟

جسر جولدن جيت

يسمى جسر جولدن جيت بجسر البوابة الذهبية، وهو عبارة عن جسر معلق أُنشئ في سنة 1933م، وجرى الانتهاء منه في سنة1937م، يعني أن إنشائه قد استغرق أربع سنوات.

ويعبر جسر جولدن جيت فوق مضيق جولدن جيت، ولذلك سُمي على اسم هذا المضيق، ويصل هذا الجسر بين مدينة سوساليتو ودينة سان فرانسيسكو، وهو من أكثر مما تشتهر مدينة سان فرانسيسكو.

جسر البوابة الذهبية

يعتبر  جسر البوابة الذهبية أول جسر معلق على مستوى العالم جرى تشييده، وهو من أعظم الإنجازات المعمارية في القرن الماضي.

ناطحة السحاب ترانس أمريكا بيراميد

تعد ناطحة السحاب ترانس أمريكا بيراميد أطول ناطحة سحاب في هذه المدينة، حيث أن ارتفاعها يبلغ أكثر من 250 مترًا، وهو من أكثر مما تشتهر مدينة سان فرانسيسكو..

جزيرة الكاتراز

تحتوي هذه الجزيرة سجن الكاتراز، حيث جرى تسميتها بهذا الاسم نسبةً إليه، حيث تقدم عرضا عن الحياة التي كان يعيشها المعتقلين في سجن الكاتراز، وهي ممتلئة بشتى أنواع الطيور البحرية، وهو من أكثر مما تشتهر مدينة سان فرانسيسكو.

رصيف الصيادين

يعتبر  رصيف الصيادين من أبرز المواقع السياحية الشعبية في مدينة سان فرانسيسكو، وهو يشتهر بالمحلات والمطاعم الموجودة على طول السواحل البحرية للمنطقة، كما يُعرف بالكثير من المناطق الأثرية والجميلة، ولعل متحف الشمع أبرزها على الإطلاق، وهو من أكثر مما تشتهر مدينة سان فرانسيسكو.

حديقة غولدن غيت

حديقة غولدن غيت عبارة عن مساحة خضراء طبيعية توجد في قلب المدينة، حيث تعد بمثابة رئتي المدينة، وتتميز بأنها تضم الكثير من المتاحف والحدائق، ويزور هذه الحديقة في الوقت الحالي أعداد كبيرة من من السياح من مختلف دول العالم، بغية التمتع بعدد كبير من المسارات المخصصة لركوب الدراجات، والمشي.

كما يستطيع زوار هذه الحديقة الرائعة أن يتمتعوا بحوالي 5 آلاف صنف من النباتات والأشجار كما تحتوي على الكثير من البحيرات ومسارات اللجام ومناطق ترويض الجاموس.

الحي الصيني

يعد الحي الصيني من أجمل الأحياء في هذه المدينة، وأكثرها تميزا وجذبا للسياح، لكنه دُمر الزلزال الذي عصف بالمدينة عام 1906م، ثم بُني مرة أخرى حتى صار أكثر جمالا وجاذبية، ويتشكل الحي الصيني من المعابد والمسارح والأعمال التجارية، ومحلات التحف  وورش العمل والمقاهي والصيدليات.

المسطحات المائية في سان فرانسيسكو

تحد هذه المدينة 3 مسطحات مائية من 3 نواحي هي، الشرقية والغربية والشمالية، وهي، المحيط الهادي، وخليج سان فرانسيسكو ومضيق جولدن جيت، حيث من الناحية الشرقية ومن الناحية الشمالية الشرقية خليج سان فرانسيسكو، ويحدها من الناحية الغربية المحيط الهادئ، ومن الناحية الشمالية يحدها مضيق البوابة الذهبية ومن الناحية والشمالية الغربية، ومدينة ديلي سيتي من الناحية الجنوبية الشرقية.

النقل في سان فرانسيسكو

يعد مترو البارت أهم وسائل النقل والمواصلات التي يستخدمها سكان مدينة سان فرانسيسكو للتنقل بين المحافظات والمدن التي تجاورها، وتوجد في الناحية الجنوبية الشرقية من الخليج، كما يربط هذا المترو، المدينة مع المطار الدولي.