بم تشتهر مدينة دوسلدروف؟

بم تشتهر مدينة دوسلدروف؟

بم تشتهر مدينة دوسلدروف؟ تعتبر مدينة دوسلدروف من أهم أماكن ومناطق جذب السياحة في دولة ألمانيا في معظم فترات العام، وينصح بزيارتها في الفترة التي تتخلل شهري آيار وأيلول، حيث يمتاز الجو هناك في هذا الوقت من العام بأنه دافئا ومشمسا.

وتُعد مدينة دوسلدروف من المدن التي يحل عليها شتاء معتدل في درجات الحرارة ولا يعاني سكانها من درجات الحرارة المنخفضة كما هو الحال في باقي المدن الأوروبية، وتعتبر دوسلدروف مدينة حيوية ومهمة للغاية ومركزًا مهمًا للفن وتستضيف عددا كبيرًا من المهرجانات والاحتفالات بشكل سنوي

توجد مدينة دوسلدور في في شمال الراين وستالفيا، على ارتفاع حوالي 40 مترا فوق سطح البحر، ويسكنها حوالي 573057 نسمة وتأتي في المرتبة الرابعة ضمن قائمة أكبر المدن على مستوى وستفاليا وشمال الراين، وهناك الكثير من المناطق السياحية في مدينة دوسلدروف التي تجذب السياح وتساهم في زيادة العملة الصعبة بالبلاد.

بم تشتهر مدينة دوسلدروف؟

تزخر المدينة القديمة بعدد كبير من الأماكن السياحية، حيث يمر فيها نهر الراين بالمتحاف والكنائس والأبنية القديمة وتعد من المعالم الهمة لهذه المدينة، وبالرغم من تعرضها للدمار خلال أحداث الحرب العالمية الثانية، غير أنها تظهر كمدينة أثرية بشكل كامل حيثُ أنها بُنيت على أنقاض قرية قديمة.

 شارع كونغسلي

يعد شارع كونغسلي تحفه تتكون مما يزيد عن200 شجرة على جانبيه، ويعد من أجمل الشوارع في دولة ألمانيا، ويُقسم المدينة إلى جزئين عن طريق خندق، لا يجمعهما إلا عدد من الجسور، ويزخر بالكثير من المتاجر والمحلات المميزة.

قصر وحديقة بنرات

يتميز قصر بنرات بجماله المعماري المميز الذي لا مثيل له، كما أنه تحيط به من الخارج حديقة رائعة، تعتبر من أجمل الحدائق على مستوى العالم، وقد جرى بناء هذ القصر، في سنة 1770م.

 مرفأ ميديا

ويزخر مرفأ ميديا بالمباني والمطاعم الحديثة ويعد الجزء الحديث من مدينة دوسلدروف، كما تزخر مدينة دوسلدروف بالأماكن التاريخية والسياحية مثل، منتزه هوفجارتين وبرج والملعب الرياضي.

المهرجانات والاحتفالات الكرنفال السنوي فى مدينة دوسلدروف

يُجرى الاحتفال بهذا المهرجان كل عام بداية من شهر تشرين الثاني حتى شهر إبريل، حيث تزخر المدينة بالمسيرات الاحتفالية الغنائية والموسيقية والراقصة، كما تقدم طعامًا رائعًا لضيوفها، ويعد الاحتفال الأهم في مدينة دوسلدروف.

 ماراثون دوسلدروف

يُعرف ماراثون دوسلدروف باسمMetro group marathon  حيث ينعقد سنويا منذُ ما يزيد عن 10 أعوام، ويعقد في 28 من إبريل.

 حفلات هوفجارتين

هي عبارة عن عدد كبير من الحفلات الموسيقية التي تنعقد بواسطة فنانين متنوعين في بشكل سنوي.

النزهة الكبرى على نهر الراين

تنعقد النزهة الكبرى على نهر الراين سنويا بين يومي 11 و20 يونيو، وفي 14من الشهر ذاته  تنعقد مسيرة كبرى في شوارع دوسلدروف.

 سوق الكريسميس

ينعقد سوق الكريسميس بشكل سنوي في 7 مناطق على مستوى مدينة دوسلدروف ويشتمل على الكثير من البضائع.