بم تشتهر مدينة دبي ؟

بم تشتهر مدينة دبي ؟

نتحدث في هذا المقال عن مدينة دبي التي تعتبر من أهم دولة الإمارات العربية المتحدة، وتعتبر دولة الإمارات من الدول العربية الفاعلة على المستويين اللإقليمي والعالمي، وتتشكل من 7 إمارات وهي رأس الخيمة والفجيرة وأم القيوين والشارقة وعجمان ودبي وأبو ظبي، وهي تعد ثاني أكبر إمارة فيها، وتوجد في ساحل الخليج العربي، ويسكنها حوالي مليوني نسمة.

وتوجد مدينة دبي قريبة من إمارتي أبو ظبي والشارقة ، ويعتمد اقتصاد مدينة دبي على السياحة والتجارة بشكل أساسي، وتعتبر واحدة من دول العالم التي تتسم بالتطور والتقدم في مختلف العمران والأصعدة، وهي من أهم مدن الرفاهية على مستوى العالم.

بم تشتهر مدينة دبي ؟

اقتصاد دبي

تعد مدينة دبي العاصمة الاقتصادية لدولة الإمارات، وقد شهد اقتصادها نمو كبير في السنوات الماضية، حيث حصلت التنمية في كل قطاعاتها، ومن ثم فإن هذه المدينة أو الإمارة  على إقامة المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، كما يعتبر قطاع النفط من أهم القطاعات في مدينة دبي، كما تطورت مدينة دبي على صعيد التمويل والتجارة والعقارات والخدمات المختلفة والمنشآت السياحية، ما جعلها تجذب ملايين المستثمرين من مختلف دول العالم.

السياحة في دبي

تمتاز مدينة دبي بأجوائها الصيفية اللطيفة في مختلف أيام العام، حيث أنها تحتوي على الكثير من المناطق الصحراوية الواسعة والشواطئ والسواحل الجميلة والمتميزة، ما جعلها مكانا سياحيا هاما على صعيد العالم، حيث يزورها ملايين السياح من مختلف دول العالم من أجل التمتع بكل هذه المقومات السياحية الرائعة، وتتوفر فيها الفنادق والأسواق والمطاعم والمقاهي والمنتجعات، كما أن الشعب الإماراتي كريم ومضياف وودود ويحسن استقبال الوافيدن إلى بلادهم.

معالم دبي السياحية

تتسم مدينة دبي بتنوع المناطق السياحية، التي تتميز بدورها، بالكثير من المميزات السياحية، فبعض الأماكن تجددها ذات ثقافية وأخرى قد تجدها ذات تراثية وأخرى ذات أهمية سياحية.

جزيرة النخلة

جزيرة اصطناعية جرى تمصميمه على شكل نخلة، وتتشكل من 3 أقسام، هي، التاج والجذع مع 17 سعفة، وحاجز صناعي نصف دائري يحيط بهذه السعفات، والكثير من الفنادق والمنتجعات والتي يعد فندق ريكسوس وفندق أتلانتيس وفندق جميرا زعبيل سراي  أهمها على الإطلاق.

إكواريوم دبي

يعتبر إكواريوم دبي حوض مائي يشتمل على 65 ألف حيوان بحري، مثل، أسماك القرش والسمك الضاري وحصان البحر والأنقليس، كما يحتوي إكواريوم دبي على حوضين مائيين رائعين.

داون تاون دبي

يجسد داون تاون أهم وأرقى منطقة على مستوى العالم، حيث أن مساحته الإجمالية تبلغ 4 كيلو متر مربع، و4 أماكن سياحية مرموقة هي، المدينة القديمة، برج خليفة والنافورة الراقصة ودبي مول.

برج خليفة

يعتبر برج خليفة أعلى مبنى شيده الإنسان في العالم، حيث يبلغ ارتفاعه أكثر من 800 مترا، ويتشكل هذا البرج العظيم من فندق من فئة 7 نجوم، كما يحتوي على مطعم أتموسفير، الذي يعتبر أعلى مطعم في العالم.