بم تشتهر مدينة حيدر آباد؟

17 مايو 2019896 مشاهدة
بم تشتهر مدينة حيدر آباد؟

بم تشتهر مدينة حيدر آباد؟ توجد مدينة حيدر آباد في دولة الهند، وتعد عاصمة الولاية الجنوبية اندرا براديش، حيث حكمها على قطب اهيز والمغول ونيطامز التي شكلت تاريخها، وتحتوي على عدد كبير من المعالم التي تستقطب أعدادا كبيرة من السياح في مختلف أنحاء العالم، مثل الكنائس والمساجد والمعابد.

بم تشتهر مدينة حيدر آباد؟

قصر فالاكنوما

بنى مهندس معماري إيطالي الجنسية قصر فالاكنوما، على الطراز الإيطالي، متضمنا الرخام بشكل رئيسي، ويشتمل على عدد كبير من النوافير والسلالم المزخرفة.

 تشارمينار

جرى تأسيس تشارميناربواسطة حيدر آباد عندما خطط للمدينة في عام 1591م، ويتشكل من أربع مآذن يبلغ ارتفاعها إلى حوالي 48 مترا فوق سطح الأرض، ويشتمل على مسافات معينة من أجل تسهيل إقامة الصلوات، ويتسم بالعمارة والطراز الرائع اللافت للانتباه، وبالنسبة للزيارة فإنها تبدأ من التاسعة صباحًا وحتى السابعة والنصف ليلا.

 مسجد مكة

يوجد مسجد مكة  في الناحية الجنوبية الغربية من تشارمينار، وجرى تسميته بهذا الاسم نسبة إلى الطوب الذي أُستخدم في بنائه الذي أُحضر من مكة المكرمة.

قلعة غولكوندا

تعد قلعة غولكوندا واحدة من أهم الحصون والقلاع التي توجد في دولة الهند، وقد جرى بناؤها من الطين في بداية الأمر، في الفترة التي تخللت عامي 1518م و1687م، ثم أُستخدم للحماية من غولكوندا الذي أسقط المدينة تحت سيطرته في نهاية المطاف.

مقابر قطب شاهي

بنيت مقابر قطب شاهي، للملك قطب شاهي، وتمتاز بارتفاعها الشاهق وطرازها المعماري الهندوسي المتبع فيها، كما أُستخدم في بنائها الجرانيت الرمادي، ثم زُخرفت بالجص، وقد دفنت، وشهدت دفن جميع سلالة هذا الملك فيها.

 بيرلا ماندير

يعرف بيرلا ماندير، باسم معبد فينكاتيسوارا، وهو مبني من الرخام الأبيض، ويشبه تيرومالا تيروباتي.

 القبة السماوية بيرلا

تعد القبة السماوية بيرلا، هي الأكبر في دولة الهند وهي مجهزة بأحدث التقنيات التكنولوجية المستوردة من دولة اليابان.

 متحف سالار جونغ

يحتوي متحف سالار جونغ على عدد كبير من التحف العالمية القادمة من مير يوسف علي خام وسالار جونغ الثالث، ويشتمل متحف سالار جونغعلى الخزف الصيني والكية اليابانية ومجموعة كبيرة من التماثيل العالمية الشهيرة، مثل محجبات ريبيكا.

 الحدائق العامة

الحدائق العامة في حيدر آباد هي عبارة  سلسلة حدائق شعبية فائقة الجمال، وتتسم بأنها ومفتوحة للجميع، وتحتوي على المتحف الأثري الدولي وقاعة اليوبيل والمسرح الكبير في الخارج.

 مدينة هايتك

تعد مدينة هايتك من أكثر المدن التجارية التي أُنشئت حديثا في دولة الهند، حيث تستخدم أحدث التقنيات التكنولوجية، كما تحتوي على عدد كبير من المحال التجارية والمولات وهي من أفضل الوجهات السياحية في حيدر آباد.

 قصر تشاو موهالا

بُني قصر تشاو موهالا وفق عدد كبير من المراحل بين عامي 1857م و1869م، حتى صار في هذه الأيام واحدا من أهم المباني الأثرية الموجوجة على مستوى العالم وأجملها عهلى الإطلاق، اليوم واحداً من أجمل المباني الأثرية الموجودة، ويحتوي على 4 قصور طرازها أوروبي.