بم تشتهر مدينة براغ ؟

بم تشتهر مدينة براغ ؟

تعتبر مدينة براغ من أجمل المدن الأوروبية وهي عاصمة دولة تشيك، وبها عدد كبير من المعالم والأماكن والمناطق السياحية، وتقدم براغ تاريخ عريق للكثير من الحضارات على مر الأزمنة، بما في ذلك الحضارة القوطية والرومانية والباروك وعصر النهضة الأوروبي، ويظهر ذلك في الهندسة المعمارية لعشرات من الكنائس والقصور والساحات والحدائق بالإضافة إلى روعة المواد الغذائية المحلية، كما أن أسعارها رخيصة المقارنة بعدد كبير من المدن الأوروبية، وتعتبر مدينة براغ من أهم المدن السياحيّة في قارة أوروبا، حيث تحتوي على الكثير من المعارض والمتاحف والحدائق والمنتزهات.

بم تشتهر مدينة براغ ؟

جسر تشارلز

يعتبر جسر تشارلز من أهم الجسور القديمة في قارّة أوروبا، وقد بُني في عام 1357للميلاد، ويبلغ طوله حوالي 520 مترًا، ويحتوي على الكثير من التماثيل القديمة، مثل،  تمثال جون نيبوموك الذي يعتبر أهم القديسين في الدولة، بالإضافة إلى تمثال الإمبراطور الروماني المقدس تشارلز الرابع، وبوابات قوطية رائعة.

البيت الراقص

جرى بناء البيت الراقص بين سنتي 1992م و1996م على يد فرانك جيري وهو واحد من أشهر المباني المعماريّة العصريّة البارزة في مدينة براغ، ويتسم هذا البيت بمنحنيات تُشبه شخصين يتراقصان.

قلعة براغ

تعتبر قلعة براغ من أبرز المعالم السياحية في مدينة براغ، وهي تعتبر كاتدرائية القديس فيتوس التي تعد من أكثر المباني جمالا وإثارةً في مجمع القلعة.

برج الساعة

يوجد برج الساعة الذي يوجد على الحائط الجنوبي من قاعة المدينة القديمة، في ساحة البلدة القديمة، حيث تم بناؤه في  سنة 1410 من الميلاد، ويحتوي على أشهر وأقدمَ  ساعة، وقد جرى تزيينه بالمنحوتات المختلفة.

غابة شومافا

تعتبر غابة شومافا من أكبر الغابات في وسط أوروبا، ولذلك تُلقب باسم السقف الأخضر لأوروبا، بالإضافة إلى أنها تحتوي على جبال تروجمينسينسكي، وعدد كبير من السهول الرسوبية والهِضاب وتحتوي هذه الحديقة الرائعة أيضًا على الكثير من الأنواع الحيوانية والنباتية ولعل أكثر ما يميز غابة شومافا أنها تحتوي على الكثير من الكائنات الحية التي يرجع تاريخها إلى العصر الجليدي.

مالا سترانا

تعتبر مالا سترانا من أهم المناطق التي تطل على طرف جسر تشارلز في الساحة القديمة، وتتسم منطقة مالا سترانا بالهندسة المعمارية القديمة والمميزةِ ، ويرجع تاريخ هذه المنطقة إلى سنة 1257 من الميلاد، ولعل  أشهر معالمها السياحي، هي  قصر أينشتاين وكنيسة نيكولاس الباروك والكثير من الحدائق والمنتزهات والكثير من المعالم الأخرى التي تجذب أعدادا كبيرا من السياح، بالإضافة إلى أن هذه المنطقة تحتوي على عدد كبير من المقاهي والفنادق والمطاعم الشهيرة.

بوابة البارود

تعتبر بوابة البارود من أهم الأبراج البوابات الأصلية في مدينة براغ حيث جرى بناؤها في القرن 11 من الميلاد، وقد كان يخزن في أبراجها البارود قديما، وتمتاز بالهندسة المعمارية الرائعة والتصميم الذي لا مثيل له.

ساعة براغ الفلكية الراقصة

هو عبارة عن بيت للرقص في مدينة براغ، وقد سُمي بذلك نسبة إلى هندسته المعمارية وتصميمه الرائع التي تظهر وكأنه راقصة، قام فرانك جيري بتصميمه، ويحتوي على الكثير من المكاتب والكافيهات والمطاعم التي تجذب مئات السياح من مختلف دول العالم بشكل أسبوعي.