بم تشتهر مدينة باتومي ؟

بم تشتهر مدينة باتومي ؟

تعتبر مدينة باتومي من أجمل المدن الأوروبية، وهي موجودة في دولة جورجيا، حيث أنها  ذات حكم ذاتي توجد في الناحية الجنوبية الغربية جورجيا في المحيط الشمالي من المنطقة شبه الاستوائية الرطبة وهي بمثابة ميناء هام ومركزي لجورجيا، وهي تعتبر لؤلؤة البحر الأسود، وتمتلك خطًا ساحليًا سياحيًا رائعًا، يتميز بأنه موجود على ضفاف البحر، فيها الكثير من الأماكن السياحية في دولة جورجيا.

وتعتبر مدينة باتومي ثالث أكبر المدن في مختلف أنحاء دولة جورجيا من حيث عدد السكان، ويبلغ عدد سكانها أكثر من 166 ألف شخص.

بم تشتهر مدينة باتومي ؟

ممشى باتومي بوليفارد

يعتبر ممشى باتومي، من أجمل الأماكن السياحية في مدينة باتومي، حيث أنه يمتد على طول 4 كيلو مترًا، وهو من أبر المناطق السياحية في باتومي، وأكثرها شعبية على الإطلاق.

يمكن ممشى باتومي زواره من الحصول على أجمل النزهات العائلية، وهو عبارة عن مكان متكامل للاسترخاء والترفيه، ويحتوي على الكثير من الأماكن الترفيهية والفنادق والمطاعم وهي على مستوى عالمي وبها الكثير من المرافق الرائعة.

يمكن للضيوف أن يتنزهوا في ممشى باتومي بصحبة الأصدقاء والعائلة واستكشف المساحات الخضراء والحدائق الخلابة، كما أنها تحتوي على حديقة الطيور.

بوليفارد باتومي

يعتبر بوليفارد باتومي مكانًا مميزًا للغاية، وهو مكان مناسبة  لممارسة رياضة الركض والمشي وركوب الدراجات الهوائية والقيام بجولة على طول الساحل، كما يمكن للضيوف أن يجلسوا على المقاعد المرصوفة التي توجد في الممشى، وأن يستمتعوا بالبحر، كما تحتوي هذه المنطقة الرائعة على عدد كبير من المرافق الترفيهية المخصصة للأطفال.

وتحتوي منطقة بوليفارد باتومي على عدد كبير من الأكشاك والمتاجر والتحف والمحال التي تبيع الهدايا التذكارية، والمطاعم التي تقدم للضيوف أجمل الإطلالات على البحر.

تمثال علي ونينو

يوجد تمثال علي ونينو ضمن منطقة خليج باتومي وهو يعد من أهم المناطق في مدينة باتومي، حيث يجسد هذا التمثال الرائع الحب السرمدي، كما أنه يمثِل أرقاما رائعة تتحرَّك كل 5 دقائق، وذلك من خلال تقاربها من بعضها البعض، ثم تبتعد.

وتعتبر الفنّانة الجورجيّة تمارا كفيستادز، هي مصممة هذا التمثال الجميل، حيث استمدت فكرته من كتاب يصور علاقة رومانسية ترجع أحداثها إلى سنة 1918، من الميلاد.

الحديقة النباتية

جرى تأسيس هذه الحديقة سنة 1912 من الميلاد، فقد أسسها عالم نبات روسي في مدينة باتومي، وهي تعد من أهم الحدائق النباتية التي تقع في دولة روسيا الاتحادية.

ونشير هنا إلى أن هذه الحديقة تتسم بإطلالتها الساحرة والجميلة على الساحل، كما أن هناك الكثير من المناظر الطبيعية الجميلة التي تتخللها مثل الحيوانات الرائعة والنباتات الرائعة.

مسجد أورتجامي

جرى تأسَيس هذا المسجد في ستينات القرن 19، ويعتبر المسجد الوحيد في المدينة، وهو متميز بألوانه الخضراء والوردية والزرقاء، كما يحتوي على كتابات من الآيات القرآنية والحديث الشريف على الجدران.