بم تشتهر مدينة الرياض ؟

بم تشتهر مدينة الرياض ؟

تعد مدينة الرياض واحدة من مدن المملكة العربية السعودية وعاصمتها، وتوجد في وسط المملكة، حيث تحدها من الناحية الشرقية المنطقية الشرقية، والناحية الشمالية منطقة القصيم، ومن الجزء الجنوبي منطقة نجران، ومن الناحية الغربية عسير ومكة والمدينة، كما أن هذه المدينة تأتي في المرتبة الثانية في السعودية من حيث السكان والمساحة، وفقا للإحصائيات الرسمية الصادرة في سنة 2010 من الميلاد.

أهم الأماكن الأثرية في الرياض

الدرعية

تعد مدينة الدرعية من أهم الآثار التاريخيّة في مدينة الرياض، حيث تعد المرآة التي تعكس شموخ  الدولة السعودية على مر السنين، حيث أنها كانت العاصمة الأولى للبلاد، وتشتمل على عدد كبير من المناطق السياحية المميزة، مثل

برج سمحة، وقصر سلوى وبرج شديد اللوح ومسجد الظهيرة وحصن الرفيعة وبرج الفيصلكما أنها تتشكل من عدد كبير من الأحياء الرئيسية، مثل حي السريحة وحي الطريف وحي غصيبة وحي البجيري.

قصر المصمك

يعد قصر المصمك من أبرز وأهم وأشهر الأماكن السياحية والأثرية المهمة في مدينة الرياض، حيث جرى تشييده في عهد محمد بن عبد الله بن رشيد، وهو يعتبر من المباني الأصلية النادرة التي تعرض مراحل تأسيس وتوحيد المملكة على يد الملك عبد العزبز آل سعود.

أهم الأماكن الترفيهية في الرياض

حديقة الحيوانات

جرى تشييد حديقة الحيوان في مدينة الرياض بأسلوب وتصميم رائع يجعل الزائر يشعر بأنه في غابة حيقية، بسبب وفرة بيئة مناسبة للحيوانات في مساحة واسعة تزيد عن 162 كيلو متر مربع، كما أنها تحتوي على عدد كبير من الحيوانات العادية والهددة بالانقراض.

وادي حنيفة

يعد وادي حنيفة المتنزه الأكبر في مدينة الرياض، حيث يزيد طوله عن 80 كيلومتراً، حيث يمتاز وادي حنيفة بمنظره الخلاب والجميل بسبب امتداد الشجيرات والأشجار والنخيل على طوله.

كما يُجرى ري هذه النباتات عن طريق قناة كبيرة من الماء تم حفرها على شكل خندق مائل في الوادي، كما أن احتواء وادي حنيفة يحتوي على 6 متنزهات، منها منتزه سد العلب، وبحيرة المصانع، ومتنزه المعالجة الحيوية.

أهم الفنادق في مدينة الرياض

فندق قصر الستين

يعد فندق قصر الستين من أهم فنادق مدينة الرياض، حيث أنه موجود في شارع صلاح الدين، ويقدم عددا كبيرا من الخدمات، مثل مواقف السيارات والانترنت اللاسلكي، وقاعات رجال الأعمال وأماكن الاجتماعات، وحفلات الشواء المقامة على جوانب حمامات السباحة، وعدد من المطاعم الرائعة، كما أن أسعاره مناسبة للغاية.

فندق كراون الفهد

يعد فندق كروان الفهد من أهم الفنادق التي توجد في مدينة الرياض، ويقدم فندق كروان الفهد عددا كبيرا من الخدمات لزبائنه مثل الواي فاي مجانا، وتنظيف الغرف يوميا، وغسل وكي الملابس، بالإضافة إلى النقل من وإلى مطار الرياض الدولي، وكل ذلك بأسعار رخيصة.

أهم الأطعمة في مدينة الرياض

المرقوق

يعتبر المرقوق من أشهرالأطعمة التي تُحضر في مدينة الرياض وذلك بطهي الخضار واللحم والسمن والبصل معا، حيث تضاف أقراص دائرية الشكل جرى اعدادها من الماء والطحين، بعدما تضج هذه المكونات.

القرصان

يعد القرصان من أهم أطباق الطعام التي تحضر في مدينة الرياضة، والذي يتكون من الخضار واللحم والخبز المعد بطريقة رائعة.

الجريش

يتكون الجريش من السمن والبصل والدجاج والبهار واللحم المطهو أو الدجاج.